المحتوى الرئيسى

"مزج عقارين".. أمل جديد في علاج كورونا.. وتساؤلات حول فعاليته

05/28 17:27

كثير من الدراسات والأبحاث أجريت للتوصل لعلاج فيروس كورونا، آخرها ما أعلنت عنه شركة "روش" السويسرية للأدوية.

وقالت الشركة السويسرية، إنها تعتزم اختبار إن كان مزج عقارها "أكتيمرا" المضاد للالتهاب، مع عقار "ريمديسيفير" الذي تصنعه شركة "جيلياد ساينسز" له مفعولا أفضل في علاج الالتهاب الرئوي الحاد الناتج عن الإصابة بمرض "كوفيد-19"، عن استخدام ريمديسيفير بمفرده، بحسب صحيفة "البيان".

ويستخدم العقاران على حسب الحالات والتجارب السريرية حيث يستخدم "ريمديسيفير" بهدف عرقلة تكاثر الفيروس، بينما يستخدم "أكتيمرا" لعلاج رد الفعل المناعي الشديد الذي يحدث أحيانا عندما يصاب المريض بفيروس كورونا.

و تأمل "روش"، بمزج العقارين في دراسة عالمية تشمل 450 مريضا ممن يعالجون في المستشفيات، أن تصبح قادرة على تقديم علاج ناجح للمرض الذي أصاب الملايين حول العالم.

 وقال ليفي جاراواي، مدير الخدمات الطبية في الشركة السويسرية، في بيان، "نعتقد أن مزج مضاد فيروسات مع منظم مناعي قد يسفر عن أسلوب فعال في علاج المصابين بهذا المرض الخطير".

وجذب عقار "ريميديسيفير"، الذي لم يفلح في علاج فيروس إيبولا، وأعيد استخدامه لعلاج فيروس كورونا، الكثير من الاهتمام بعدما خلصت دراسة أجريت على 397 مريضا، إلى أنه ساهم في تقليل فترة التعافي في بعض المرضى.

طرق للتخلص من الصراصير في المنزل منها زيت النعناع واليمون وورق الغار

رغم أنّ تطوير لقاح ضد "كوفيد 19" يعد طوق نجاة العالم الوحيد من فيروس كورونا المستجد حتى الآن، فإنّ استطلاعا للرأي جرى في الولايات المتحدة جاء بنتائج مفاجئة وغير

رواد السوشيال ميديا يتداولون صورة لطفلة فيلم اللمبي ويربطون بينها وبين الفنانة للا فضة التي ظهرت في مسلسل البرنس

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل