المحتوى الرئيسى

نادي القرن وهروب النقاز وكهربا ومستحقات جروس.. الزمالك يرفع شعار ”يا أهلا بالمعارك” | الرياضة | جريدة الطريق

05/28 13:42

رغم توقف النشاط الرياضي في مصر الفترة الأخيرة بسبب تفشي فيروس كورونا، وانشغال الأندية بمصير بطولة الدوري سواء بالاستئناف أو الإلغاء، بالإضافة إلى التعامل مع الأزمة المالية التي سببها توقف النشاط.

إلا أن نادى الزمالك استغل التوقف في زيادة معاركه الخارجية التي يخوضها في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أو المحكمة الرياضية الدولية.

فمجلس إدارة نادي الزمالك لم يكتف بالقضايا والمعارك التي يخوضها الفترة الأخيرة بسبب لاعبين ومدربين سابقين في الفريق، حيث قرر فتح ملف نادي القرن رغم مرور 20 عاما على تتويج الأهلي باللقب.

اقرأ أيضًا: أزمة لافتة نادي القرن.. قرار جديد من الزمالك بشان ”يافطة” النادي

لكن إدارة القلعة البيضاء مازالت متمسكة بأحقية الزمالك في لقب "نادي القرن الحقيقي"، وأكدت على ذلك، بعدما قرر مجلس الإدارة تعليق لافتات على أسوار النادي كتب عليها "نادي الزمالك، نادي القرن الحقيقي بالبطولات والإنجازات وليس بالمحسوبية والمجاملات".

وتعد قضية نادي القرن أحدث قضايا الزمالك المنضمة لسلسة أزماته الفترة الأخيرة في الاتحاد الدولي لكرة القدم، التي يستعرضها "الطريق" في السطور التالية..

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور خلال اجتماعه الأخير، التقدم بشكوى رسمة لدى المحكمة الرياضية الدولية ضد الاتحاد الافريقي لكرة القدم لإثبات أحقيته في التتويج بنادي القرن الإفريقي.

وأكد مرتضى منصور على تشكيل لجنة مكونة من أربعة أعضاء، تعمل على جمع المستندات والأوراق التي تثبت أحقية الأبيض في اللقب، بالإضافة إلى الاستعانة بأراء خبراء محليين ودوليين لدعم الملف الذي ينوي تقديمه.

توجه نادي الزمالك بشكوى ضد محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق السابق والأهلي الحالي، واتهم رئيس الأبيض اللاعب بالهروب من الفريق قبل انتهاء تعاقده للانضمام للقلعة الحمراء.

ويسعى الزمالك للحصول على تعويض مالي كبير من اللاعب وإيقافه لفترة طويلة، بسبب رحيله رغم استمرار تعاقده.

وكان كهربا قد رحل عن الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وانتقل لصفوف ديسبورتيفو أفيس البرتغالي بداعي انتهاء عقده، قبل ان ينضم لصفوف الأهلي خلال الميركاتو الشتوي.

تعد قضية حمدي النقاز مع الزمالك الأشهر تداولًا على الساحة الرياضية الفترة الأخيرة، بعدما حصل الدولي التونسي على حكم لصالحه من المحكمة الرياضية الدولية، بتغريم الفارس الأبيض مليون و300 ألف دولار.

ولجأ اللاعب للمحكمة الرياضية، بعدما فسخ تعاقده مع النادي، بداعي عدم حصوله على مستحقاته المتأخرة.

من جانبه قرر نادي الزمالك الطعن على الحكم، وتقديم الأوراق والمستندات التي تثبت تزوير اللاعب في الأوراق المقدمة للمحكمة الرياضية.

طالب السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق لنادي الزمالك، بالحصول على مستحقاته المتأخرة، بعد رحيله عن القلعة البيضاء.

وتقدم المدرب السويسري بشكوى ضد النادي في المحكمة الرياضية الدولية للمطالبة بالحصول على قيمة مستحقاته المتأخرة كاملة.

من جانبه رد نادي الزمالك علي عدم دفع المستحقات بسبب عدم حضور المدرب لاجتماعه مع مسؤولي مجلس الإدارة، بعد قرار رحيله.

وقع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" غرامة على نادي الزمالك، بسبب عدم دفع مستحقات شراء محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق من سبورتينج لشبونة البرتغالي.

وجاء قرار "فيفا" بتغريم الزمالك مليون يورو بسبب التأخير في سداد القيمة المالية وفقًا للعقود المبرمة بين الطرفين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل