المحتوى الرئيسى

مسئول بالصحة العالمية يوضح لـ«الشروق» علاقة كورونا بفقدان حاسة «الشم»

05/28 13:51

قال الدكتور علاء حشيش مسئول الأمراض المعدية بمنظمة الصحة العالمية، إن الشكوى المنتشرة حاليا على وسائل التواصل الاجتماعي من فقدان الكثير من المواطنين لحاسة "الشم" وربط هذا الأمر بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، غير صحيح.

وأضاف في تصريحات لـ"الشروق"، أن فقدان حاسة من الحواس الخمس التي منها الشم ينتج عن الإصابة بالعديد من الأمراض، منها الإصابة بالسرطان على سبيل المثال، موضحا أن فقد حاسة من الحواس له علاقة بالعصب نفسه وليس لأي سبب آخر.

وأكد حشيش، ضرورة مراجعة الطبيب بشكل سريع، عند فقد حاسة الشم، لمعرفة سبب المرض ومعالجته، فقد يكون الأمر أخطر من الإصابة بفيروس كورونا.

ولفت إلى أنه من الأفضل عدم التحدث على السوشيال ميديا عن الأعراض التي تظهر عند البعض، لأن هناك الكثير الذين يصابون بـ"الوهم"، فبالرغم من أنهم طبيعين وليس لديهم أمراض، ولكن كثرة الحديث عن أمر بعينه يوهم الشخص بأنه مصاب بنفس المرض ولديه نفس الأعراض التي يعاني منها رواد السوشيال ميديا.

وعن وجود أعراض فقدان حاسة "الشم" عن مصابي كورونا قال حشيش، إن هذه الأعراض تختلف من شخص لآخر من مصابي كورونا، ولكن هو بالفعل من أحد الأعراض التي يعاني منها بعض مصابي كورونا، ولكنه عرض ضمن أعراض كثيرة تظهر على مصابي كورونا.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل