المحتوى الرئيسى

شالكه يحاول إحياء آماله الأوروبية وبريمن يحلم بالنجاة  – توووفه – صحيفة رياضية إلكترونية

05/28 13:20

تحولت طموحات شالكه في خوض موسم أول مذهل تحت قيادة المدرب ديفيد فاجنر إلى كابوس في ظل استمرار سوء النتائج لكن الفريق يحاول الآن أن ينهي مسيرته الخالية من الانتصارات في أخر عشر مباريات بالدوري الألماني لكرة القدم عندما يواجه فيردر بريمن بعد غد السبت.

ويحتاج شالكه بشكل ملح إلى الفوز لإنعاش حظوظه الأوروبية ولا يختلف الوضع بالنسبة لبريمن الذي يتطلع لحصد نقاط المباراة في ظل معاناته من شبح الهبوط باحتلاله المركز الثاني من القاع بجدول ترتيب البوندسليجا.

واصبحت المنافسة في البوندسليجا مقتصرة على التأهل الأوروبي والهروب من شبح الهبوط بعدما قطع بايرن ميونخ خطوة كبيرة نحو التتويج باللقب المحلي الثامن على التوالي عبر الفوز على ملعب غريمه المباشر بوروسيا دورتموند بهدف دون رد أمس الأول الثلاثاء.

ولازال شالكه يحلم بالكثير من الجولات المتبقية من عمر موسم البوندسليجا الذي جرى استئنافه بدون جمهور هذا الشهر بعد توقف دام نحو شهرين بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقال ويستون ماكيني لاعب شالكه عقب الخسارة على ملعب فورتونا دوسلدورف بهدفين مقابل هدف أمس الأربعاء “من المحبط أن نخسر مجددا”.

وأضاف: “يوم السبت سنلعب مجددا أمام بريمن، علينا أن نتحد سويا لإحضار الروح الإيجابية إلى أرض الملعب”.

وجرى تعيين فاجنر مدربا لشالكه الصيف الماضي أملا في قيادة الفريق نحو المسار الصحيح وبالفعل بدا أنه ينجز مهمته بنجاح في بادئ الأمر، فبعد 18 جولة من البوندسليجا كان شالكه يحتل المركز الخامس متساويا في رصيد النقاط مع دورتموند ويبتعد بفارق ثلاث نقاط فقط عن بايرن صاحب المركز الثاني آنذاك.

ديفيد فاجنر

ولكن تدهورت نتائج شالكه بشكل ملحوظ منذ ذلك الحين حيث حصد أربع نقاط فقط من أصل 30 نقطة في أخر عشر مباريات ليتراجع إلى المركز التاسع دون وجود فرصة في المشاركة بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ليصبح الهدف الرئيسي للفريق حاليا هو المنافسة على بطاقة التأهل المباشر للدوري الأوروبي لكن في سبيل تحقيق ذلك عليه أولا أن  يمحو فارق النقاط الخمس التي تفصله عن فولفسبورج صاحب المركز السادس.

وواجه شالكه أيضا سوء حظ كبير بسبب الإصابات، وقال فاجنر “شالكه ظهر بشكل مختلف عما تم التخطيط له بعد أن كان يسير بشكل جيد للغاية في المراحل الأولى من الموسم”.

بريمن من جانبه لن يجعل المهمة سهلة على شالكه في ظل ابتعاده بفارق خمس نقاط عن المركز الثالث من القاع الذي يحتله فورتونا دوسلدورف، والذي يؤهل صاحبه للمشاركة في ملحق الصعود والهبوط بالبوندسليجا في مواجهة صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية، علما بأن بريمن يمتلك مباراة مؤجلة.

وحصد بريمن أربع نقاط من أخر مباراتين في أفضل مسيرة له منذ أشهر.

وقال كريستيان جروس مدافع بريمن: “علينا أن نواصل ما بدأناه أمام فرايبورج ومثلما فعلنا خلال التعادل السلبي مع بوروسيا مونشنجلادباخ”.

وأضاف: “في تلك الحالة أعتقد أن فرصتنا ستكون كبيرة في تحقيق الفوز أمام شالكه”.

ويواجه بادربورن متذيل الترتيب مهمة شاقة في مواجهة ضيفه دورتموند، في الوقت الذي يأمل فيه بريمن عدم تراخي بايرن في مواجهة ضيفه دوسلدورف يوم السبت.

ويتصدر بايرن جدول ترتيب البوندسليجا بفارق سبع نقاط عن دورتموند.

ويفتتح باير ليفركوزن صاحب المركز الخامس المرحلة التاسعة والعشرين للبوندسليجا بزيارة فرايبورج غدا الجمعة.

ويبتعد ليفركوزن بفارق الأهداف فقط عن مونشنجلادباخ صاحب المركز الرابع، أخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

ويتطلع ليفركوزن لاستعادة توازنه بعد انهياره على ملعبه أمام فولفسبورج وخسارته بأربعة أهداف مقابل هدف.

ويخرج هوفنهايم صاحب المركز السابع لملاقاة ماينز صاحب المركز الرابع من القاع بعدما تعادل بهدف لمثله مع مضيفه يونيون برلين الذي لعب بنقص عددي في الشوط الثاني بأكمله.

ويعاني يونيون برلين بشدة منذ استئناف البوندسليجا وبالتالي فإن الخسارة على ملعب جلادباخ يوم الأحد ستدخل الفريق في نفق مظلم.

وانهى اينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الرابع عشر مسيرة هزائم امتدت لخمس مباريات متتالية عبر التعادل مع فرايبورج 3-3، لكنه يواجه مهمة صعبة يوم السبت على ملعب فولفسبورج ويحتاج لتجاوزها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل