المحتوى الرئيسى

بعد وفاة 3 أشقاء بالشرقية.. نجل الشقيق الأكبر يروي الساعات الأخيرة في حياة والده وأعمامه - صوت الأمة

05/28 11:45

لاتزال حالة الدهشة تنتاب جميع أهالي قرية الرحمانية بالشرقية بعد وفاة 3 أشقاء بسبب فيروس كورونا ، خاصة بعد تأكيد أبنائهم علي أن الحالة الصحية لهم كانت جيدة قبل الوفاة بيوم واحد، الأمر الذي أدخل الجميع في حيرة من أمرهم.

وقال محمد فريد نجل الشقيق الأكبر أن صحة والده كانت جيدة جدا قبل الوفاة بيوم واحد ، حتي أنه كان يقوم بتوزيع كراتين المواد الغذائية علي أهالي القرية من أهل الخير، مؤكدا أن والده أصيب بسخونة بشكل مفاجئ ثم تعرض لضيق نفس وسقط مغشيا علية فاقدا للوعي، وبالاتصال بالإسعاف نقل إلى مستشفى الحميات بالزقازيق، واحتجز في العناية المركزة لمصابين كورونا قبل ظهور نتائج تحاليل  PCR.

التفاصيل الاخيرة (1)

وتابع: في اليوم التالي تلقيت اتصالا هاتفيا من المستشفى بوفاته، فتوجهت بصحبة الدكتور محمد حبيب عضو مجلس النواب فهو صديق والدي وابن القرية، بعد استخراج الإجراءات اللازمة بشكل طبيعي، نافيا توسط النائب للحصول على أي استثناء. 

ويكمل: قمنا بالتغسيل والتكفين بالمنزل مع تعقيم الجثمان، مؤكدا أن التشخيص وشهادة الوفاة أكدت انه التهاب رئوي، نافيا إصابته بكورونا. 

وأضاف نجل الفقيد، في ذات اليوم شعر عمي الأوسط حسن الهادي بأعراض إعياء وتم حجزه بالمستشفى ومنها للعزل الطبي في فاقوس، مضيفا: آخر مكالمة بيننا كانت فور وصوله يطمني على حالته وقال " يومين وهاجي"، وبعدها تدهورت حالته الصحية وتوفي في نفس اليوم، مرجحا أن يكون تعرض لأزمة نفسية بسبب وفاة الشقيق الأخ وظروف العزل. 

التفاصيل الاخيرة (1)

من جانبه علق الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، قائلا أن نتيجة تحاليل pcr الخاصة بوفاة الشقيق الثالث لأسرة الرحمانية بأبو كبير، جاءت سلبية.

وأوضح أن المتوفي الثالث مجدي الهادي دخل العزل في مستشفي ابوكبير إثر الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، وتوفي بعد ساعات من احتجازه قبل ظهور نتيجة تحاليل التي تحدد الإصابة بالفيروس، لافتا إلى أنه تم تطبيق الضوابط الاحترازية علي جثمانه ودفنه بعد التعقيم طبقا لبرتوكول وزارة الصحة .

التفاصيل الاخيرة (2)

وحول الاتهامات بخروج جثة الشقيق الأكبر من مستشفي الحميات، نفي وكيل الوزارة بدون تكفين، مؤكدا أن مسئول الطب الوقائي أشرف علي عملية الغسل والتكفين ووضع الجثمان في كيس طبقا لتعليمات الصحة، مشيرا إلي أن الحالة لم تتوفي بفيروس كورونا كما أشيع .

وأكد أن الشقيق الثاني ويدعي حسن الهادي، توفي خلال خضوعه للعلاج في مستشفي العزل بفاقوس، والجثث الثلاثة خضعت للتعقيم التطهير ووضعت في أكياس طبقا لتعليمات الصحة ، نافيا أي تقصير من قبل إدارة مستشفي حميات .

التفاصيل الاخيرة (2)

كان محافظ الشرقية، كلف الدكتور هشام شوقى مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بفتح تحقيق عاجل وفوري مع كل المسئولين والمشاركين فى واقعة وفاة الأشقاء الثلاث الذين توفوا خلال 3 أيام بقرية الرحمانية مركز أبو كبير، يشتبه بالإصابة بفيروس كورونا ورفع تقرير بنتائج التحقيقات له.

وأوضح المحافظ أنه تم التنبيه على النائب محمد حبيب عضو مجلس النواب عن دائرة أبوكبير بعزل نفسه عزلا منزليا لمدة 15 يوم وعدم تعرضه لأى شخص لحين أثبات إصابته أو عدم إصابته بفيروس كورونا.

التفاصيل الاخيرة (3)

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل