المحتوى الرئيسى

بعد تأجيل يورو 2020.. روما تستعيد استضافة الدوري الماسي من نابولي

05/28 15:38

ألعاب القوى - صورة أرشيفية

تقرر إعادة تنظيم الدوري الماسي لألعاب القوى إلى مدينة روما "العاصمة الإيطالية" مرة أخرى بعدما نُقل سابقاً إلى مدينة نابولي في جنوب إيطاليا.

وتم نقل الدوري الماسي، إلى نابولي من روما بسبب استضافة العاصمة الإيطالية عدة مباريات في كأس أمم أوروبا "يورو 2020" لكرة القدم، لكن بعد تأجيل بطولة كرة القدم، إلى العام المقبل، أعلن اتحاد القوى الإيطالي عودة تنظيم الدوري الماسي إلى روما مرة أخرى.

وكان من المقرر أن يستضيف الملعب الأولمبي في روما مباريات ضمن نهائيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم، ليتقرر حينها أن يستضيف ملعب سان باولو في نابولي لقاء "بييترو مينيا" في ألعاب القوى.

وتسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في اتخاذ قرار من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بتأجيل البطولة القارية إلى صيف 2021، لتتم إعادة جدولة مراحل الدوري الماسي، لتستضيف إيطاليا جزء من المنافسات يوم 17 سبتمبر المقبل، وتصبح هناك إمكانية لعودته إلى روما مرة أخرى.

وأكد ألفيو جومي رئيس الاتحاد الإيطالي لألعاب القوى أن البطولة ستكون بمثابة حفلة ذهبية للإيطاليين، وستكون أجمل واجهة لهم، متمنيا تواجد الجماهير في المدرجات واللعب وراء أبواب مفتوحة وليس مغلقة.

وأضاف أنه على الأرجح، لن تقام المنافسات على الملعب الأولمبي بل في "ستاديو دي مارمي" الصغير، والمحاط بـ64 تمثالاً رخامياً، حيث كان الرياضيون يتدربون عادة عليه قبل الحدث الروماني.

يُذكر أن منظمي الدوري الماسي أعلنوا الشهر الجاري عن إلغاء لقاءات زيوريخ ولندن والرباط بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، مع إعادة جدولة اللقاءات التي تم تأجيلها إلى شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين، وفي ظل التعديل الأخير، أصبح لقاء موناكو في 14 أغسطس المقبل، هو الموعد المبدئي الجديد لانطلاق الدوري الماسي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل