المحتوى الرئيسى

لمالكي السيارات.. 4 أمور عليك معرفتها عند خروج الماء من عادم سيارتك - نجوم مصرية

05/28 03:40

تعتبر المياه الخارجة من ماسورة العادم مشكلة شائعة سيلاحظها معظم مالكي السيارات في سيارتهم في مرحلة ما من عمرهم إذا كنت تملك سيارة ، فيجب أن تسأل هذا السؤال مرة أو أخرى لماذا يخرج الماء من ماسورة العادم  هناك عدة أسباب لحدوث ذلك لسيارتك . في بعض الأحيان، يمكن أن يكون مجرد حدث شائع بدون قلق حقيقي، بينما في أحيان أخرى، يمكن أن يكون عرضًا لمشكلة كامنة خطيرة .

إليك بعض الأسباب المحتملة لخروج الماء من أنبوب العادم.

1- تكثيف الماء.

لمالكي السيارات.. 4 أمور عليك معرفتها عند خروج الماء من عادم سيارتك 1 27/5/2020 - 11:48 م

عند تشغيل محرك سيارتك، يحدث الاحتراق بسبب مزيج من الهواء والوقود الذي يتم إشعاله بمياه ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن هذا التفاعل. عندما يبرد المحرك ، تخرج غازات العادم من غرفة الاحتراق في السيارة ، والتي من خلالها ترى ماء التكثيف يخرج من أنبوب العادم.

إذا كان هذا هو سبب خروج الماء من أنبوب العادم ، فهذا طبيعي تمامًا ولا داعي للقلق.

لمالكي السيارات.. 4 أمور عليك معرفتها عند خروج الماء من عادم سيارتك 2 27/5/2020 - 11:48 م

2- طقس بارد

إذا كانت درجة الحرارة في الخارج شديدة البرودة ، فستصلب محتوى الرطوبة داخل ماسورة العادم. عند تشغيل المحرك ، تتحول هذه الرطوبة إلى سائل وتتسرب من عادم السيارة.

لمالكي السيارات.. 4 أمور عليك معرفتها عند خروج الماء من عادم سيارتك 3 27/5/2020 - 11:48 م

3- التكثيف في المحرك الساخن

عند تشغيل المحرك، يسخن وينتج الحرارة في نظام العادم إذا كان هذا هو سبب مشكلتك، فسترى أن الماء يخرج من أنبوب العادم الخاص بك فقط عند بدء تشغيل المحرك وسيتحول البخار الموجود في الشكمان إلى ماء بسبب الحرارة الناتجة وسيتلاشى من تلقاء نفسه أثناء تشغيل سيارتك على بعد أميال قليلة.

لمالكي السيارات.. 4 أمور عليك معرفتها عند خروج الماء من عادم سيارتك 4 27/5/2020 - 11:48 م

ومع ذلك، إذا استمر الماء في التنقيط بعد عدة أميال، فعليك القلق حيال ذلك وفحصه بشكل احترافي.

4- انبعاثات المياه والدخان

إذا كانت ماسورة العادم تنبعث منها ماء ، انتبه جيدًا لمعرفة ما إذا كانت تنتج دخانًا أسود أو رمادي أيضًا. شمها وتحقق مما إذا كانت رائحتها مثل حرق الزيت. إذا كانت الإجابة بنعم ، فقد يشير ذلك إلى مكبس متصدع أو حلقات مكبس سيئة في سيارتك. قد تحتاج إلى ضبط سيارتك بانتظام لتجنب هذه المشكلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل