المحتوى الرئيسى

«تميم يعبث في ليبيا».. تمويل مخطط تخريبي وجسر جوي لنقل المرتزقة

05/28 11:53

أكد موقع المعارضة القطرية قطريليكس أن الجيش الليبي يمتلك العديد من الوثائق التي تثبت التعاون بين أعضاء تنظيم القاعدة وقطر، حيث دعم قطر التنظيمات الإرهابية بالمال والأسلحة، لارتكاب عمليات إرهابية ضد الجيش الليبي.

وتابع الموقع القطري، لقد كشفت وثائق مسربة من مكتب علي بن فهد الهاجري مساعد وزير الخارجية القطري، أن الدوحة تدعم بشكل مباشر تنظيم الإخوان الإرهابي في ليبيا، وأن تميم قام بتحويل مبالغ مالية لأعضاء الجماعة الإرهابية اقتطعها من أموال الشعب القطري.

حيث تلقى الأموال القطرية قيادات حزب العدالة والبناء الذراع السياسية لجماعة الإخوان الإرهابية في ليبيا، كما طالب الموقع القطرية يضرورة اتخاذ موقف حاسم تجاه نظام تميم، وسط تحذيرات دولية بضرورة تعرض قطر لضغوط دولية جادة.

يأتي هذا فيما قال المتحدث باسم الجيش الليبي، أحمد المسماري أن أردوغان يجند أبناء العرب لقتل العرب بتمويل قطري، وإن قطر تقوم حاليًا بتجهيز قاعدة الوطية لصالح تركيا.

فيما نشرت صحيفة "أوراسيا ديلي" أن تركيا نظمت جسرًا جويًا إلى ليبيا في الأيام الأخيرة بالتعاون مع تميم بن حمد أمير وحاكم الدولة الخليجية الصغيرة قطر وبتمويل قطري، كما تم رصد رحلات جوية منتظمة لطائرات النقل العسكرية التركية C-130 هرقل.

وتابعت الصحيفة أن هذه الطائرات تنقل معدات عسكرية ومقاتلين من المعارضة السورية إلى ليبيا، كما كشفت عن هبوط طائرة نقل من طراز Q-17 Globemaster III تابعة لقطر في مطار مدينة مصراتة الليبية، التي أصبحت نقطة الاستقبال الرئيسية لشحنات الأسلحة القطرية.

واستندت الصحيفة إلى تصريحات الخبير العسكري الروسي يوري ليامين، بناءً على البيانات المنشورة، في بوابة "الأسلحة الروسية"، بأن هناك طائرات نقل حلقت في وضعية إطفاء أجهزة الإرسال والاستقبال، وتنكرت بهيئة رحلات جوية تابعة للقوات الجوية التركية.

وكما بات معروفا، نشرت تركيا في منطقة مصراتة، منظومات MIM-23 هوك الصاروخية المضادة للطائرات.

وقال ليامين: "يعتقد بأن طائرتين صينيتين مسيّرتين من طراز Wing Loong II، تابعتين للجيش الوطني الليبي، أسقطتا بمساعدة القوات التركية ودفاعاتها الجوية، في الأيام الأخيرة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل