المحتوى الرئيسى

الميركاتو وكورونا.. نظرة مختلفة لسوق الانتقالات في عالم كرة القدم - كايروستيديوم

05/27 23:30

توقف نشاط كرة القدم لفترة تستمر لأكثر من الثلاثة أشهر في الوقت الحالي بعد انتشار وباء كورونا العالمي المستجد (كوفيد19).

وتواجه الأندية في العالم أجمع خسائر مادية كبيرة بسبب توقف النشاط، هذه الخسائر من المتوقع أن تؤثر على أداء الأندية في سوق الانتقالاتtags/153104-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9'>الانتقالات الصيفية القادم.

فابيو باراتيتشي المدير الرياضي لنادي يوفنتوس خرج منذ حوالي الشهر والنصف بتصريح أن يوفنتوس سيتبع نظام دوري كرة السلة الأمريكي في الميركاتو القادم، مشيرًا إلى أن نادي السيدة العجوز سوف يستعين بالصفقات التبادلية بشكلٍ كبير في فترة الانتقالات القادمة خاصةً بعد الخسائر الاقتصادية الكبيرة الذي تعرض لها النادي بعد توقف نشاط كرة القدم.

وأصبح من الواضح في الوقت الحالي أن يوفنتوس لن يكون النادي الوحيد الذي يتبع هذا النظام في الميركاتو، حيث تبحث العديد من الأندية عن تدعيم صفوفها عن طريق الصفقات التبادلية في الفترة القادمة.

وسوف نسلط الضوء خلال هذا التقرير على أبرز الصفقات التي تثير الرأي العام في كرة القدم في الوقت الحالي.

الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز لاعب نادي إنتر ميلان الإيطالي يُعد من أبرز الأسماء المطروحة في سوق الانتقالات في الوقت الحالي مع الرغبة الكبيرة لنادي برشلونة في الحصول على خدماته.

انتقل لاوتارو مارتينيز إلى صفوف نادي إنتر ميلان في عام 2018 قادمًا من نادي راسينج الأرجنتيني، وتمكن اللاعب من لفت الأنظار إليه بعد الأداء القوي الذي قدمه مع النيراتزوري خاصةً في الموسم الحالي.

شارك لاوتارو مع إنتر ميلان في ست مباريات في دوري أبطال أوروبا تمكن خلالها المهاجم الأرجنتيني من تسجيل خمسة أهداف، بالإضافة إلى تسجيله إثني عشر هدفًا مع الفريق في الدوري الإيطالي، كثاني هدافي إنتر بعد روميلو لوكاكو صاحب السبعة عشر هدفًا في الدوري.

لاوتارو كان هدفًا لريال مدريد ومانشستر سيتي وبرشلونة منذ أشهر قليلة، قبل أن ينسحب كلٌ من ريال مدريد ومانشستر سيتي، بعد أن أعلن اللاعب رغبته في الانتقال إلى صفوف البلاوجرانا.

ليونيل ميسي  يُعتبر هو العامل الأساسي في صفقة انتقال لاوتارو إلى صفوف برشلونة، حيث أعلن الأرجنتيني رغبته في أن ينضم مواطنه ليلعب بجواره في نادي إقليم كاتالونيا.

يسعى مسؤولو إنتر ميلان للحصول على 111 مليون يورو مقابل الموافقة على الاستغناء عن خدمات لاوتارو، بينما يرغب برشلونة في تخفيض القيمة المادية للاعب عن طريق إقحام بعض لاعبي الفريق في صفقة تبادلية مع النيراتزوري.

من ناحيته يتمسك إنتر ميلان برغبته في الحصول على المقابل المادي الكامل للاوتارو من دون عقد صفقة تبادلية مع الطرف الإسباني.

وكان عرض برشلونة في البداية انتقال لاعبه الفرنسي أنطوان جريزمان إلى إنتر ميلان مقابل الحصول على لاوتارو، ثم بعدها كان العرض عن طريق انتقال خمسة من لاعبي برشلونة إلى إنتر ميلان بالإضافة إلى مقابل مادي بسيط للحصول على لاوتارو وهؤلاء اللاعبين هم: أرتورو فيدال، نيلسون سيميدو، فيليب كوتينيو، كارليس ألينا وجونيور فيربو.

ولكن لم يكن هذا العرض بالكافي بالنسبة لمسؤولي إنتر ميلان حيث تمسك النادي بالحصول على 111 مليون يورو لرحيل لاوتارو، وجاءت رغبة لاوتارو في رفضه التجديد لإنتر ميلان لتضع النادي تحت ضغطٍ كبير خلال الفترة القادمة من أجل زيادة المقابل المادي للاستغناء عن اللاعب.

فيما تستمر محاولات مسؤولو برشلونة للوصول إلى مفاوضات ناجحة مع إنتر ميلان لضم اللاعب الأرجنتيني إلى صفوف الفريق بدايةً من الموسم المقبل.

انتقل بوجبا إلى صفوف نادي مانشستر يونايتد قادمًا من يوفنتوس في عام 2016 مقابل ما يتجاوز الـ100 مليون يورو، وكان مثل طوق النجاة لمانشستر يونايتد في خط الوسط ليتمكن من مساعدة الفريق للخروج من الفترة الصعبة الذي كان يمر بها آنذاك.

ولكن لم يتمكن بوجبا من هذا الأمر حيث وجد اللاعب صعوبة في تقديم المطلوب مع مانشستر خاصةً بعد الأزمة الذي كان يمر بها الفرنسي مع المدرب السابق لليونايتد جوزيه مورينيو.

ويُعتبر نادي يوفنتوس هو أكثر الأندية الراغبة في ضم بوجبا وعودته إلى البيانكونيري مرة أخرى من أجل التواجد في خط وسط الفريق مع اقتراب رحيل لاعب الفريق، البوسني ميراليم بيانيتش، إلى صفوف برشلونة.

كان عرض يوفنتوس الأول هو انتقال كلاً من أرون رامزي أو أدريان رابيو إلى مانشستر يونايتد بالإضافة إلى مبلغ مادي قيمته تتراوح ما بين الـ50 إلى 60 مليون يورو وهو ما لم ينل إعجاب مسؤولو مانشستر يونايتد.

ويأتي عرض يوفنتوس في الوقت الحالي مقابل انتقال لاعبي الفريق أدريان رابيو ودوجلاس كوستا إلى صفوف مانشستر يونايتد والحصول على خدمات بوجبا، بينما لم يرد مانشستر على هذا العرض حتى الأن.

الجدير بالذكر أن باريس سان جيرمان ينافس يوفنتوس على ضم اللاعب بعد إعلان ريال مدريد خروجه من سباق ضم بوجبا في الوقت الحالي.

مع العلم أن عقد بوجبا مع النادي الإنجليزي ينتهي في العام القادم، وبإمكان اللاعب التوقيع لأي نادٍ أخر بشكلٍ مجاني في شهر يناير لعام 2021.

يُعد اللاعب الصربي من أبرز اللاعبين الذين ساهموا في تألق لاتسيو برفقة المدرب سيميوني إنزاجي هذا الموسم، حيث تمكن لاتسيو من أن يكون ندًا قويًا لنادي يوفنتوس في المنافسة على لقب الدوري، ويأتي في المركز الثاني خلف يوفنتوس بفارق نقطة واحدة فقط.

من ناحيته أعلن كلاوديو لوتيتو رئيس نادي لاتسيو أنه لن يقوم بالتخلي عن اللاعب بمبلغ أقل من 100 مليون يورو، وهو مبلغ من الصعب أن يستطيع أي نادي تأمينه في الوقت الحالي خاصةً بعد الأزمة الاقتصادية بسبب كورونا.

باريس سان جيرمان هو أبرز المهتمين بضم اللاعب في الميركاتو القادم، فيما يواجه منافسة من يوفنتوس للحصول على خدماته.

الجدير بالذكر أن سافيتش شارك مع لاتسيو في 25 مباراة في الدوري الإيطالي هذا الموسم، تمكن خلالها اللاعب الصربي من تسجيل أربعة أهداف وصناعة خمسة أخرين.

الويلزي جاريث بيل عندما انتقل إلى صفوف ريال مدريد في سبتمبر 2013، كان يضع عليه جماهير ريال مدريد طموحات كبيرة ليساند الفريق في تحقيق الألقاب والإنجازات منذ انضمامه من توتنهام مقابل 100 مليون يورو.

ولكن يواجه بيل ظروفًا صعبة مع النادي الملكي في السنوات الأخيرة بعد هبوط شديد في مستوى اللاعب خاصةً بعد رحيل كريستيانو رونالدو عن صفوف الميرينجي.

بالرغم من مشاركته في ثلاثية دوري أبطال أوروبا التاريخية لريال مدريد، ومساهمته مع الفريق بشكلٍ كبير في هذه الفترة، إلا أن مستوى اللاعب أصبح متذبذبًا في السنوات الأخيرة بالإضافة إلى تعمده افتعال الأزمات من أجل الرحيل عن النادي.

وشارك بيل في أربعة عشر مباراة مع ريال مدريد في الدوري الإسباني هذا الموسم، لم يتمكن خلالها لجناح الويزلي سوى من تسجيل هدفين وصناعة مثلهم.

الجدير بالذكر أن نيوكاسيل أعلن اهتمامه بضم اللاعب إلا أن بيل رفض الانتقال إلى نيوكاسيل لأنه يرى أنها ستكون خطوة سلبية في مسيرته الكروية بعد الإنجازات الكثيرة الذي نجح في تحقيقها مع ريال مدريد.

كما جاء هذا الرد أيضًا على رغبة توتنهام في الحصول على اللاعب مرة أخرى بعد رحيله عن صفوف الفريق منذ سبع سنوات.

فيما أعلنت بعض أندية الدوري الأمريكي وأبرزها إنتر ميامي الذي يملكه لاعب نادي ريال مدريد السابق دافيد بيكهام رغبته في ضم جاريث بيل وهو ما قوبل بالرفض من اللاعب الويلزي.

ريال مدريد يرغب في التخلص من اللاعب ويحاول الحصول على عرضٍ مناسب من أجل الاستغناء عن خدماته في أقرب وقتٍ ممكن.

أعلن مسؤولو نادي برشلونة رغبتهم في الحصول على اللاعب البوسني لنادي يوفنتوس ميراليم بيانيتش خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وأكدت التقارير الصحفية عن رغبة برشلونة في عقد صفقة تبادلية مع البيانكونيري عن طريق انتقال لاعب البلاوجرانا، البرازيلي أرثر ميلو، إلى صفوف يوفنتوس مقابل الحصول على خدمات بيانيتش.

إلا أن رغبة أرثر في البقاء مع برشلونة وعدم رغبته في الرحيل حالت دون اتمام الصفقة على هذه الشاكلة في الوقت الحالي.

بينما جاء عرض برشلونة الأخر عن طريق انتقال لاعبي الفريق عثمان ديمبلي ونيلسون سيميدو إلى صفوف يوفنتوس ورحيل بيانيتش إلى النادي الكاتالوني وهو ما يُفكر فيه مسؤولو يوفنتوس حاليًا.

الجدير بالذكر أن بيانيتش انتقل إلى صفوف يوفنتوس في عام 2016 قادمًا من نادي روما، وواجه اللاعب موسمًا صعبًا منذ تولي ماوريزيو ساري قيادة الفريق، حيث لم يظهر اللاعب بالمستوى المعهود مع نادي السيدة العجوز مما عجل من رغبة اللاعب ورغبة يوفنتوس في الاستغناء عن خدماته في الميركاتو المقبل.

مع العلم أن بيانيتش شارك مع يوفنتوس في 22 مباراة في الدوري الإيطالي هذا الموسم، نجح خلالها لاعب خط الوسط البوسني من تسجيل ثلاثة أهداف وصناعة أربعة أخرين.

يُعد تيمو فيرنر من أقوى المهاجمين في العالم في الوقت الحالي خاصةً بعد الأداء القوي الذي يقدمه اللاعب برفقة ناديه أر بي لايبزج في الدوري الألماني هذا الموسم.

فيرنر يقع تحت أنظار ليفربول من أجل الحصول على خدماته في الميركاتو الصيفي المقبل بالإضافة إلى بايرن ميونيخ وإنتر ميلان، إلا أن اللاعب لم يعلن عن وجهته القادمة في الوقت الحالي.

وكما أشارت التقارير الصحفية أن نادي الميريسايد “ليفربول” هو الأقرب للحصول على خدمات فيرنر، وأن النادي حصل على موافقة مبدأية من اللاعب للتواجد مع الفريق بدايةً من الموسم القادم.

شارك فيرنر مع لايبزج في 27 مباراة في الدوري الألماني هذا الموسم، تمكن خلالها المهاجم الألماني من تسجيل 24 هدف بالإضافة إلى صناعة سبعة أهداف، حيث ينافس فيرنر تشيرو إيموبيلي لاعب لاتسيو على الحذاء الذهبي هذا الموسم، والذي يحتل صدارة الهدافين في أوروبا في الوقت الحالي برصيد 27 هدف.

ربما حان الوقت لهاري كين أن يخوض تجربة جديدة خارج أسوار نادي توتنهام هوتسبير، بعد مسيرة دامت مع الفريق منذ أن كان لاعبًا لفريق الشباب في توتنهام تحت 17 عام.

بالرغم من الامكانيات الكبيرة الذي يمتلكها هاري كين، إلا أن اللاعب لم يعتلي منصة التتويج في أي مناسبة منذ تواجده في صفوف الفريق الأول بدايةً من عام 2013 وحتى الأن، خاصةً بعد فشله في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي والخسارة أمام ليفربول بهدفين نظيفين في المباراة النهائية.

يُعد هاري كين مهاجمًا من الطراز الرفيع، حيث يملك اللاعب سجلًا تهديفًا كبيرًا بالرغم من عدم تمكنه من تحقيق الألقاب، ودائمًا ما ينافس على لقب هداف الدوري الإنجليزي فيما لم يحصل على لقب الدوري في أي مناسبة مع توتنهام.

يرغب يوفنتوس في ضم اللاعب لتدعيم هجوم الفريق من أجل مساندة هذا المركز بعد فشل جونزالو هيجواين في الظهور بالشكل المطلوب مع اليوفي، ومع اقتراب المهاجم الأرجنتيني من الرحيل عن صفوف البيانكونيري في الصيف القادم.

كما يأتي في المنافسة كلاً من ريال مدريد ومانشستر يونايتد، ولكن يظل المقابل المادي الذي يرغب توتنهام هوتسبير في الحصول عليه من أجل الاستغناء عن خدمات كين هو العائق الوحيد أمام رحيل اللاعب عن توتنهام، والذي قد تتجاوز قيمته حاجز الـ150 مليون يورو.

الجدير بالذكر أن كين شارك مع توتنهام هوتسبير في 20 مباراة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، تمكن خلالها اللاعب من تسجيل إحدى عشر هدفًأ وصناعة هدفين أخرين.

يلعب جادون سانشو في صفوف نادي بوروسيا دورتموند منذ عام 2017 عندما انتقل إليه قادمًا من فريق مانشستر سيتي تحت 18 عام.

وفي مركز الجناح الأيمن، يُعد اللاعب الإنجليزي من الأفضل في مركزه في الوقت الحالي من ناحية المساهمة وتسجيل الأهداف، حيث شارك سانشو هذا الموسم خلال 26 مباراة مع دورتموند في الدوري الألماني، سجل خلالها اللاعب الإنجليزي الشاب أربعة عشر هدفًا وتمكن من صناعة سبعة عشر هدفًا أخرين.

وفي الوقت الحالي يرغب جوسيب بيب جوارديولا المدرب الإسباني لمانشستر سيتي ضم اللاعب إلى صفوف الفريق مرة أخرى بعد الأداء القوي الذي ظهر به في الدوري الألماني، كما يواجه السيتي منافسة من جاره في مدينة مانشستر، مانشستر يونايتد، الذي يسعى بقوة للحصول على توقيع جادون في الصيف المُقبل.

وأكد رئيس بوروسيا دورتموند أنه لن يقوم بالاستغناء عن اللاعب في حالة وصول عرض أقل من 120 مليون يورو للاستفادة من خدماته، بينما يُعد سانشو هو الهدف الأول لمانشستر يونايتد في سوق الانتقالات في الوقت الحالي.

المدافع السنغالي لنادي نابولي والذي يلعب في النادي الإيطالي منذ عام 2014 بعد انتقاله إلى صفوف نابولي قادمًا من نادي جينك البلجيكي.

يقع اللاعب تحت أنظار العديد من الأندية للحصول على خدماته في الموسم القادم مثل مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي.

بينما يُعد نادي ليفربول هو الأقرب لضم اللاعب بعد إعلان يورجن كلوب المدرب الألماني للريدز رغبته في انضمام كوليبالي إلى صفوف فريقه خاصةً مع اقتراب رحيل المدافع الكرواتي ديان لوفرين عن الفريق مع نهاية الموسم الحالي.

ويرغب رئيس نادي نابولي أوريليو دي لورينتس في الحصول على ما لا يقل عن 100 مليون يورو من أجل رحيل كوليبالي، وهو ما قد يجد صعوبة في تأمينه في الوقت الحالي خاصةً بعد الإصابة الأخيرة لكوليبالي وغيابه عن الملاعب لفترة طويلة هذا الموسم.

ولم يتمكن اللاعب سوى في المشاركة في خمسة عشر مباراة في الدوري الإيطالي مع نابولي وغاب عن بقية المواجهات بسبب الإصابة الذي عانى منها السنغالي في الأشهر الأخيرة قبل توقف نشاط كرة القدم.

لا يعيش كافاني أفضل أيامه مع باريس سان جيرمان هذا الموسم، خاصةً بعد تقدمه في السن واقتراب عقده من النهاية مع نادي العاصمة الفرنسية في شهر يونيو القادم، ولم يقم النادي بتجديد عقد اللاعب حتى هذه اللحظة.

كما يرغب إنتر ميلان في ضم اللاعب من أجل تدعيم خط هجوم الفريق مع اقتراب رحيل لاوتارو مارتينيز إلى صفوف برشلونة بدايةً من الموسم المقبل.

لم يشارك كافاني سوى في أربعة عشر مباراة مع باريس في الدوري الفرنسي هذا الموسم، سجل خلالها المهاجم الأوروجياني أربعة أهداف وتمكن من صناعة هدفين أخرين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل