المحتوى الرئيسى

%50 مانيكان.. مطعم أمريكي يقدم تجربة جديدة للزبائن في زمن كورونا

05/27 19:03

"المانيكان".. حيلة مطعم للوقاية من كورونا وتطبيق التباعد الاجتماعي

بدأت بعض الدول في فتح المقاهي والمطاعم والمصالح التجارية بعد فترة من الإغلاق بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ولكن وسط تخوفات من الإصابة بالعدوى بعد الانفتاح.

ومن أجل الوقاية من الفيروس التاجي، لجأ مطعم أمريكي لوضع تماثيل عرض أزياء بلاستيكية "مانيكان" بهدف الحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي بين الزبائن، وفي نفس الوقت ضمان تجربة فريدة ومميزة للعملاء، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقال باتريك أوكونيل، كبير الطهاة الذي يرأس مطعم "Inn at Little Washington" والحاصل على تصنيف نجمتين من أصل ثلاثة نجوم، إن المطعم سيوفر للزبائن تجربة تناول الطعام مع دمية لكي لا يشعروا بالوحدة، حيث إن المطعم لا يمكن أن يستقبل سوى 50% من الزبائن فقط، وفقا للحد الأقصى الذي تفرضه لوائح ولاية فيرجينيا، للتمييز الاجتماعي، ولذلك سيضع عارضات الأزياء في جميع المائدات.

وأكد "باتريك" أن تجربة التباعد الاجتماعي لابد أن تنفذ دون تدمير التجربة الحميمة لتناول الطعام في المطعم، وجرى تركيب فواصل مثل ستائر الدش أو النباتات للحفاظ على مسافات آمنة بين الضيوف.

وتظهر الصورة التي نشرها المطعم على صفحته على إنستجرام، معاينة للعارضات بملابس رسمية وفساتين طويلة، ويواجهون بعضهم البعض في محادثة مفترضة، وكؤوس النبيذ نصف ممتلئة، كما يخطط المطعم لجعل موظفيه يتعاملون مع العارضات كما لو كانوا ضيوفًا، وينخرطون في محادثة ويملؤون أحيانًا أكوابهم.

وفي نهاية مارس الماضي، اضطر "بارتيك" لإغلاق المطعم لأول مرة منذ 42 عاما، وسرح معظم موظفيه البالغ عددهم 175، باستثناء المديرين الرئيسيين، ومنذ ذلك الحين أنشأ صندوق إغاثة للموظفين لدعم موظفيه، ويقدم الغداء للموظفين العاطلين ثلاث مرات في الأسبوع.

ونظرًا لأن المطعم يخطط لإعادة فتح غرفة الطعام الخاصة به، فإنه سيعمل مع شركة تصميم محلية لتصنيع عارضة أزياء لتناول الطعام: "نحن جميعًا نرغب في التجمع ورؤية أشخاص آخرين الآن، ليس بالضرورة أن يكونوا أشخاصًا حقيقيين"، وفقا لـ"باتريك".

طرق للتخلص من الصراصير في المنزل منها زيت النعناع واليمون وورق الغار

من أهم سمات الحياة الصحية التي يريدها الجميع هي الوجبات المتوازنة، وإضافة إلى ذلك، فإن هناك بعض الممارسات التي إذا التزمنا بها عقب تناول الوجبات تتحسن

اكتشفت دراسة جديدة وجود فيروس كورونا التاجي المستجد "نشطا" في براز المرضى الذين ماتوا بسبب المرض، ما يشير إلى أن الفيروس قد ينتشر عن طريق البراز وليس الرذاذ فقط

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل