المحتوى الرئيسى

الأهلي والزمالك في خطر.. بيراميدز يضع 5 مليون دولار تحت أقدام السفاح الجزائري

05/27 20:05

يبدو وأن موسم الانتقالات الصيفية المُقبل بالنسبة للأندية المصرية لن يكون سهلًا مثلما يظن البعض، خاصًة في ظل القوة الشرائية الضخمة الذي يدخل بها بيراميدز الميركاتو المُقبل، ليضع الأهلي والزمالك في مأزق كبير من أجل حسم الصفقات الكُبرى.

يتواصل مسؤولي نادي بيراميدز مع وكيل أعمال الجزائري كريم عريبي مهاجم النجم الساحلي التونسي، للتعاقد معه خلال الفترة المقبلة.

وتُشير التقارير الصحفية المُقربة من اللاعب إلي أن بيراميدز عرض التعاقد مع كريم عريبي بقيمة 1.7 مليون دولار في الموسم الواحد، على أن يكون العقد لـ3 سنوات، وما زالت المفاوضات مستمرة بين مسؤولي بيراميدز ووكيل اللاعب للاتفاق على الأمور المادية.

وفي سياق متصل، قد أشارت التقارير الصحفية التونسية إلي أن الأهلي والزمالك يضعا  المحارب الجزائري ضمن خططتهم بالميركاتو المُقبل، خاصًة في ظل حاجة الفريقين لمهاجم قوي، بالإضافة إلي تألق اللاعب خلال دوري أبطال إفريقيا.

وأفادت التقارير التونسية إلي أن عريبي يُعد في  المرتبة الثانية في قائمة اختيارات الأهلي بعد الكونغولي موليكا، وفي حال فشل القلعة الحمراء في حسم صفقة لاعب مازيمبي سيكون كريم هو الحل، بينما على الجانب الآخر يبحث الزمالك عن بديل قوي لمصطفي محمد الذي يقترب من الرحيل لأوروبا.

يذكر أن بيراميدز ضم مؤخرًا أحمد فتحي ظهير أيمن الأهلي ومنتخب مصر، بعد فشل تجديد تعاقد اللاعب مع القلعة الحمراء.

وأفادت صحيفة المنتخب المغربية، بأن محمود الخطيب رئيس الأهلي وجه الشكر إلى وليد أزارو وأبلغه بالاستغناء عن خدماته بناءً على توجيهات فايلر مدرب الفريق.

وكان رينيه فايلر المدير الفني للأهلي قد صرح في وقت سابق، بعدم الحاجة إلى خدمات أزارو ضمن صفوف القلعة الحمراء في الموسم الجديد.

وأشار التقرير المغربي إلى أن وليد أزارو ضمن حسابات الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة باتريس كارتيرون وآمكانية التواجد بصحبة مواطنيه أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم.

وأوضحت الصحيفة، بأن الزمالك يُجهز مبلغ ضخم من أجل إقناع اللاعب بالتواجد ضمن صفوفه خلال الميركاتو الصيفي المُقبل، وذلك في حال قرر الأهلي الإطاحة به نهائيًا ومجانًا.

وكان وليد أزارو قد شارك في صفوف الأهلي بصفة أساسية أثناء وجود باتريس كارتيرون على رأس القيادة الفنية للأحمر خلال عام 2018.

يُذكر، أن أزارو خرج معارًا إلى صفوف الاتفاق السعودي في يناير الماضي لمدة 6 أشهر، وتنتهي بنهاية الموسم الجاري.

وأكدت صحيفة “الشروق” الجزائرية بأن المفاوضات بين مسؤولي الزمالك وحسين بن عيادة تم تجميدها بصورة كاملة خلال الفترة الماضية على الرغم من إبداء الاهتمام الكبير بالحصول على خدماته في الفترة الماضية، لكن توقف كل شئ.

وأشارت الصحيفة بأن مسؤولي الزمالك تراجعوا عن فكرة التعاقد مع ظهير أيمن أجنبي بداية من الموسم المقبل والتوجه نحو فكرة الحصول على خدمات لاعب مصري لسد هذه الثغرة بداية من الموسم المقبل، مع تحديد الهدفين المرغوب في التعاقد معهما في الموسم المقبل.

وأفادت الصحيفة الجزائرية بأن ظهير أيمن نادي بيراميدز، عمر جابر والظهير الأيمن لنادي المصري، كريم العراقي هم الأقرب لتعزيز مركز الظهير الأيمن في المرحلة المقبلة بعد إبداء كارتيرون ترحيبه بالتعاقد مع الثنائي في الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويأتي تراجع الزمالك عن التعاقد مع بن عيادة بسبب مغالاة اللاعب في طلباته المادية، بعدما طلب الظهير الجزائري الحصول على 700 ألف دولار في الموسم الواحد بعدما قام مسؤولو القلعة البيضاء بعرض مبلغ تصل قيمته إلى 400 ألف دولار فقط.

وتراجعت أسهم بن عيادة على طاولة الفارس الأبيض في الفترة الأخيرة مع اتجاه مسؤولو البيت الأبيض صوب تعزيز الصفوف بالتعاقد مع ظهير أيمن مصري وتوفير مكان الأجنبي لتدعيم مركز هجومي آخر يحتاج إلى التعزيز في الفترة القادمة.

وقال اللاعب في بث مباشر للموقع على موقع الصور الشهير “إنستجرام”: “تلقبت 3 عروض من الزمالك، جالطة سراي التركيورين الفرنسي”.

وأضاف: “أنا أحتاج لشهرين من أجل العودة مرة آخرى إلى الملاعب بعد غياب دام لأكثر من 5 أشهر بسبب إصابة الركبة وإجراء جراحة”.

جدير بالذكر أن الوداد المغربي تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ليواجه الأهلي، بينما تأهل الزمالك لنفس الدور على أن يلاقي الرجاء.

ويبحث الزمالك تدعيم صفوفه بلاعبين من العيار الثقيل من أجل المنافسة على كل الألقاب الموسم المقبل.

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل