المحتوى الرئيسى

خبر ابيض | توقع إيرادات هذه الأفلام لو تم طرحها في عيد الفطر

05/27 16:30

لأول مرة يشهد موسم العيد السينمائي عدم عرض أي أفلام، بسبب قرار مجلس الوزراء بإغلاق دور العرض السينمائية ضمن الإجراءات الاحترازية، منعا لتفشي فيروس كورونا.

وكان من المقرر أن يشهد هذا الموسم عرض عدد من الأفلام المتنوعة، ونستعرض خلال السطور التالية أبرز هذه الأعمال، وعليكم تخيل إيرادتها في حال طرحها. 

كان من المقرر أن ينافس السقا بفيلم «العنكبوت»، في موسم عيد الفطر بغد غياب ثلاث سنوات عن السينما، فيما كان آخر أفلامه فيلم  «هروب اضطراري» عام 2017، وتدور أحداثه حول جريمة قتل  ضحيتها رجل أعمال يُدعى يحيى زكريا - محمد فراج -، ويُتهم فيها أربعة أشخاص وهم أدهم - أحمد السقا -، ومصطفى - أمير كرارة-، ويوسف - مصطفى خاطر -، وندى - غادة عادل -، وتبدأ الأحداث في التصاعد حيث يحاول أربعتهم التكاتف معًا من أجل إثبات براءتهم من التهمة المنسوبة إليهم. وحقق الفيلم وقتها أكثر من 55 مليون جنيه، وكان أعلى إيراد في تاريخ السينما المصرية وقتها.

وكان من المقرر أيضاً أن ينافس النجمان بفيلم «القطة العامية» ، والمصادفة آن آخر فيلم جمعهما هو فيلم «خير وبركة» عام 2017، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي يتناول قصة شقيقين يحاولان البحث عن شيء يفتخران به، فيقرران حضور حفل هيفاء وهبي والتقاط صورة معها، لكنهما يتعرضان للعديد من المواقف، خلال رحلتهما. وحقق الفيلم وقتها أكثر من 10 ملايين جنيه.

في موسم كان سيشهد منافسة قوية، كان من المقرر أن يعرض فيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين» ، بطولة كريم عبدالعزيز، والذي كان آخر ظهور له في السينما من خلال فيلم  «الفيل الأزرق 2»، وحقق الفيلم وقت عرضه أكثر من 103 ملايين جنيه، وهو أول فيلم مصري يكسر حاجز الـ100 مليون جنيه، وهو صاحب لقب أعلى إيراد في تاريخ السينما.

دينا الشربيني ليست وجها سينمائيا، وكان فيلم «يوم 13»، أول بطولة لها في السينما، وكان آخر فيلم هو مشاركتها أمام يوسف الشريف في فيلم «بني آدم». ودارت الأحداث في إطار بوليسي تشويقي مثير حول رجل الأعمال آدم الذي يتهم بأعمال إجرامية، في الوقت الذي تلجأ إليه الشرطة في مهمة خطيرة، فهل الأحداث ستتطور وتجعله متورط، أم هناك جانب غامض غير معروف عنه؟. وحقق الفيلم قرابة الـ 10 ملايين جنيه في دور العرض.

كما كان سيشهد موسم عيد الفطر السينمائي عرض فيلم «عقلة الأصبع» لكريم فهمي، وهو فيلم يعتمد على الجرافيك، فيما كانت آخر أفلام كريم فهمي فيلم «علي بابا». ودارت أحداثه في إطار كوميدي حول شخص انتهازي يُدعى علي، يسعى إلى تحقيق مصالحه الشخصية حتى ولو كانت على حساب الآخرين، وإذا به يفاجئ بوجود ابنة له - أيتن عامر- في سن العشرينات، وتبدأ من هنا المفارقات الكوميدية التي يقع فيها. وحقق الفيلم قرابة 11 مليون جنيه في السينما.

أيضا كان سيشارك في السباق فيلم «العارف»  لأحمد عز ، والذي كان آخر ظهور له في السينما من خلال فيلم «ولاد رزق 2»، والذي دارت أحداثه بعد مرور 3 سنوات منذ انتهاء أحداث الجزء الأول، يحاول الأخوة الأربعة بشتى الطرق الحفاظ على العهد الذي قطعوه على أنفسهم بالابتعاد عن حياة السرقة والجريمة، لكن حدث واحد يطرأ على حياتهم يغير كل ذلك، ويدخلهم في عوالم جديدة عليهم، ويضعهم في مواجهات شديدة الخطورة مع عدد من المجرمين المحترفين. وحقق الفيلم وقت عرضه أكثر من 100 مليون، وهو ثاني فيلم مصري يكسر حاجز الـ100 مليون، بعد فيلم الفيل الأزرق 2.

تم اضافة تعليقك بنجاح، سوف يظهر بعد المراجعة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل