المحتوى الرئيسى

بعد مشاركته الأولى مع فولفسبورج.. هل يصبح كورونا "وش سعد" على "مرموش"؟

05/27 13:56

عمر مرموش لاعب فولفسبورج أمام باير ليفركوزن

شارك المصري عمر مرموش لأول مرة مع فريقه فولفسبورج، بالدوري الألماني "بوندسليجا" عندما حل بديلا في الدقيقة 76 من مباراة فريقه الأول أمام مضيفه باير ليفركوزن مساء أمس الثلاثاء، في إطار الجولة 28 من الدوري الألماني.

وكتب "مرموش" سطور مشاركته الأولى، وأسهم في فوز فريقه بأربعة أهداف مقابل هدف، ليحقق فولفسبورج أكبر انتصار له في تاريخ مبارياته على أرض ليفركوزن.

وتواجد المهاجم المصري صاحب الـ21 عاما للمباراة الثالثة على التوالي في مقاعد بدلاء فولفسبورج، مستغلا زيادة قوائم المباريات إلى 20 لاعبا بدلا من 18 بسبب وباء فيروس كورونا وزيادة التبديلات إلى خمس تبديلات، لينال ثقة مدربه اوليفر جلاسنر أخيرا ويدفع به بدلا من ريناتو ستيفين، لتكون اول مشاركة رسمية للاعب مع الفريق الأول في فولفسبورج.

بدأ عمر مرموش مشواره الكروي في نادي وادي دجلة، ونال ثقة أحمد حسام ميدو الذي أشرف على تدريب الفريق وقتها، فقام بتصعيده للفريق الأول موسم 2016-2017، وأشركه في 17 مباراة، سجل خلالها ثلاثة أهداف وهو لم يبلغ سن الـ 18 عامًا.

وشهد عام 2017 بداية مشوار "مرموش" الاحترافي في أوروبا حيث جرى اختباره في فولفسبورج الألماني، وقام بالتعاقد مع ثنائي وكلاء اللاعبين أليكس فاكار، وتوماس كروث، لكي يتمكن من إتمام التعاقد مع النادي، حيث ينص قانون الاتحاد الألماني على أن يكون اللاعب تابعا لوكيل ألماني لكي ينضم إلى أي نادٍ هناك، وبعد إتمام الصفقة انضم المهاجم الشاب إلى الفريق الرديف مباشرةً.

لم تكن بداية عمر مرموش موفقة مع رديف فولفسبورج، حيث شارك كأساسي في أربع مباريات فقط بموسم 2017-2018 مع الفريق الرديف في دوري المنطقة الشمالية وهو دوري يوازي القسم الرابع، ولم يكن موسمه الثاني أفضل من سابقه وهذه المرة بسبب الإصابات، حيث أصيب في الحوض، وبعد تعافيه تعرض لإصابة أخرى في الكاحل، ليخوض خلال موسمه الثاني خمس مباريات كبديل وكان مجموع دقائق مشاركته 49 دقيقة فقط طوال موسم 2018-2019.

ورغم مشاركاته القليلة جرى استدعاء "مرموش" لمعسكر منتخب مصر الأولمبي في إسبانيا بشهر مارس 2019، وشارك في مباراتين وديتين أمام الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا، لكن قرر شوقي غريب خروجه من القائمة النهائية المشاركة في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما التي أقيمت في مصر بشهر نوفمبر الماضي، وكان استبعاده بمثابة الأمر الجيد لمشواره الاحترافي مع فريقه فولفسبورج، حيث نجح في إحراز ثلاثة أهداف "هاتريك" أمام رديف هانوفر في نوفمبر الماضي، ثم سجل هدفا في رديف هامبورج، وهدفين آخرين في رديف فيردر بريمن، وزار شباك أينتراخت نوردرشدت مرتين، ليصبح مجموع ما سجله تسعة أهداف قبل توقف النشاط الكروي بسبب فيروس كورونا.

ومع عودة النشاط جرى تصعيد اللاعب للفريق الأول، وتواجد كبديل في مواجهتي أوجسبورج وبوروسيا دورتموند، قبل أن يشارك ولأول مرة أمام باير ليفركوزن.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل