المحتوى الرئيسى

ويليان يكرر فيلم "صراع اللندنيين" بعد 7 سنوات

05/27 13:28

تتصارع أندية لندن مثلها مثل بقية الأندية في بريطانيا وأوروبا على ضم لاعبين بأعينهم، وقد يتكرر في بعض الأحيان هذا الصراع بعد سنوات بخصوص لاعب بعينه، وهو ما ينطبق على اهتمام أندية عاصمة الضباب بالبرازيلي ويليان لاعب تشيلسي الإنجليزي.

وتستهدف إدارتا ناديي توتنهام وأرسنال اللندنيين ضم البرازيلي ويليان، الذي ينتهي عقده مع البلوز بنهاية الموسم الحالي، في صفقة انتقال حر.

وكان ويليان انضم لتشيلسي قبل 7 أعوام قادماً من إنجي ماخاتشكالا الروسي، بعد صراع درامي على ضمه مع توتنهام وقتها، ليعيد الصراع اللندني الجديد إلى الأذهان تفاصيل الصراع القديم.  

في صيف 2013، توصل توتنهام إلى اتفاق مع أنجي الروسي على ضم ويليان، وكانت الصفقة على وشك النجاح في انتظار خضوع اللاعب للفحوصات الطبية والحصول على تصريح العمل في إنجلترا، لإنهاء إجراءات انتقاله رسميا إلى "السبيرز".

وبالفعل وصل ويليان منتصف أغسطس/ آب إلى لندن، وخضع للفحوص الطبية بتوتنهام، في انتظار توقيع العقود وإنهاء الصفقة بشكل نهائي لصالح النادي اللندني.

وفي الوقت الذي كان يتأهب فيه توتنهام لإنهاء الإجراءات والإعلان عن ضم الجناح البرازيلي، دخل الجار تشيلسي بقيادة مدربه حينها، البرتغالي جوزيه مورينيو، بشكل مفاجئ وعقد محادثات مع اللاعب جعلته يغير قناعاته، خصوصا فيما يخص أن "البلوز" يشارك في دوري أبطال أوروبا، على عكس توتنهام حينها، فضلا عن تقديم راتب أعلى للاعب.

وبالفعل، وفي يوم 25 أغسطس 2013 توصل تشيلسي لاتفاق رسمي على ضم ويليان، قبل أن يعلن النادي اللندني في 28 من الشهر ذاته، إنهاء إجراءات تعاقده مع اللاعب بعقد مدته 5 سنوات مقابل 34.5 مليون يورو.

يمتلك أرسنال وتوتنهام رؤية واحدة بشأن ضم ويليان، تتمثل في أن اللاعب سيكون صفقة حرة ذهبية لكلا الفريقين اللذين يعانيان مادياً خلال الفترة الأخيرة.

وتسببت الأزمة المالية الناتجة عن توقف النشاط الكروي حول العالم بسبب إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، في صعوبة إبرام الأندية لصفقات من العيار الثقيلة، من التي تتكلف الملايين، ومن ثم فالحصول على لاعب بدون مقابل أغرى توتنهام وأرسنال للسعي نحو ويليان.

وبحسب صحيفة "الصن" الإنجليزية فإن العلاقة الجيدة بين اللاعب البرازيلي والبرتغالي مورينيو مدرب توتنهام الحالي ستجعل وصيف أوروبا 2019 هو المرشح الأكبر للظفر بخدمات اللاعب.

ولا تنوي إدارة تشيلسي من جانبها تقديم عرض جديد للاعب البرازيلي، خاصة أن الظروف الاقتصادية الحالية ستجعل من الصعوبة بمكان الإيفاء بمتطلباته المادية ولسعي المدرب فرانك لامبارد لتجديد دماء الفريق.

وخاض ويليان 329 مباراة مع البلوز سجل فيها 59 هدفاً وحقق لقبين للدوري الإنجيلزي الممتاز ولقبا لكأس الاتحاد الإنجليزي ومثله لكأس الرابطة ولقبا للدوري الأوروبي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل