المحتوى الرئيسى

كل يوم ملخص.. قصة خيانة هشام عشماوي الذي جسد شخصيته أحمد العوضي في مسلسل الاختيار (فيديو)

05/27 10:28

كتب : دينا دهب

تصدر اسم الفنان أحمد العوضي عقب حلقته مع الإعلامي وائل الإبراشي على القناة الأولى حيث أنه حقق حالة من الكره الشديد له ولشخصية الارهابي الخائن هشام عشماوي الذي قدمها مؤخرًا في مسلسل الاختيار، لذا ننشر أبطال مسلسل الاختيار وادوارهم وملخص العمل الذي استطاع أن يبكي المشاهدين.

عابد عناني

عابد عناني: العوضي رشحني لـ"الاختيار" لأن بيننا "كيميا".. ومشهد حادث الواحات كان الأصعب.. وبيتر ميمي سيصل للعالمية (حوار)

صورة من حكم الاعدام

حدث ليلا.. اغتصاب فتاة التيك توك منة عبد العزيز.. إطلاق النار على كمين كيما بأسوان.. العوضي ينشر صورة من تنفيذ حكم الإعدام في هشام عشماوي

مسلسل الاختيار الحلقة 1

كيف تفاعل الجمهور مع أولى حلقات مسلسل الاختيار؟.. وهل كره أحمد العوضي ؟

الحلقه الاولى من مسلسل الاختيار احمد منسي

تبدأ القصة حيث زامل "الشهيد أحمد المنسي" أمير كرارة، "الإرهابي هشام العشماوي" احمد العوضي في الجيش، ويقع هجوم إرهابي على كمين لجنود وضباط القوات المسلحة استهدف الجميع.

ابطال مسلسل الاختيار وادوارهم الحلقة الثالثة

ينجح المنسي ورفاقه في مهمة الأخذ بالثأر لشهداء الوطن زملائهم الذين استشهدوا في كمين رفح وأثناء المهمة يُستشهد زميل المنسي "النقيب علي" آسر ياسين، على الجانب الأخر يسافر هشام عشماوي إلى تركيا ومنها إلى سوريا لينضم لميلشيات داعش، وقابل "أبو مصعب" إيهاب فهمي، وبالفعل بدأ تدريب المتطوعين.

الحلقة 4 مسلسل الاختيار

يطلب أبو بكر البغدادي من أبو مصعب أن يبايعه في وجود هشام عشماوي، يعود هشام عشماوي إلى مصر وتندلع مظاهرات رابعة العدوية فيجمع أسرته وينزل إلى ميدان رابعة، ويخبر أحمد المنسي زوجته "نسرين" دينا فؤاد أنه سينتقل إلى العريش شمال سيناء.

مسلسل الاختيار الحلقة 5

ينضم أحمد المنسي للكتيبة 103 للقتال بجانب زميله "فتحي" محمد إمام وباقي جنود الصاعقة، حيث تدور معركة حامية الوطيس بين العناصر الإرهابية تنتهي باستشهاد فتحي وعدد من جنود الجيش وقتل كل العناصر الإرهابية، وينضم هشام هشماوي لجماعة أنصار بيت المقدس ويخبر الأمير أن لديه خطة لاغتيال وزير الداخلية.

مسلسل الاختيار الحلقة 6

يبايع هشام عشماوي "أمير جماعة أنصار بيت المقدس" ضياء عبد الخالق، ويخبره أنه ما زال يدرس خطة اغتيال وزير الدخلية، ويطلب المنسي من والده "صابر" أحمد فؤاد سليم أن يخبر اشقائه بمرضه، ويحضر عشماوي خطة اغتيال وزير الدخلية ويخبر الأمير بتفاصيلها ويطلب منه الأمير أن يكون للعملية شخص استشهادي لها.

يُجهز هشام عشماوي تفاصيل خطة اغتيال وزير الداخلية مع صديقيه "عماد" عابد عناني و"وليد" أحمد ثابت، ويُكلف أحمد المنسي بمهمة السيطرة على مزرعة بها العديد من الإرهابيين والذخيرة وينجح المنسي في المهمة، وتنتهي الحلقة عندما يُنفذ وليد عملية اغتيال وزير الداخلية بسيارة مفخخة ولكنها تفشل.

الحلقة 8 مسلسل الاختيار

عند فشل عملية اغتيال الوزير، يأتي "الشيخ حسان" رشدي الشامي ويخبر المنسي أن ابن شقيقه يعمل مع التكفيريين، فيذهب المنسي للقبض عليه، ويعود هشام إلى منزل حماته ليأخذ زوجته ولكنه يفاجئ أن الشرطة ألقت القبض على العائلة.

مسلسل الاختيار الحلقة 9

يمرض والد أحمد المنسي ويحصل المنسي على إجازة لكي يقف بجانب والده في مرضه، يُخبر الأمير، "هشام عشماوي" أحمد العوضي أن هناك رائد صاعقة يريد النيل منه بشدة ويطلب منه أن يتولى مهمة التنفيذ ويسأله هشام عن اسمه ليُخبره أن اسمه أحمد المنسي.

مسلسل الاختيار الحلقه 10

يُخبر قائد المنسي أن هشام عشماوي وراء محاولة اغتيال وزير الداخلية، ويقتل هشام عشماوي ورجال من جماعة بيت المقدس مجموعة من العساكر أثناء عودتهم لمعسكرهم.

مسلسل الاختيار الحلقة 11

يُنفذ هشام عشماوي عملية إرهابية أخرى بعدما يقتل جنود على الطريق بنفس الطريقة التي كررها يوم أمس، يُداهم المنسي وفرقته جماعة تكفيرية ويقبض على إرهابيين، ينضم "أبو سعد" إسلام حافظ إلى جماعة بيت المقدس، يطلب الأمير من عشماوي أن يُنفذ عملية تفجير مكتب المخابرات الحربية في الإسماعيلية.

مسلسل الاختيار الحلقة 12

يُخبر هشام عشماوي الأمير أن عملية تفجير مكتب المخابرات الحربية بالإسماعيلية عملية تكاد تكون مستحيلة ولكن يطلب منه الأمير أن ينفذها وبالفعل يعاين هشام مكتب المخابرات ويقوم بالعملية الإرهابية، يُخبر أحمد المنسي قائده أن عشماوي في الغالب يقطن في الإسماعيلية وأنه المسئول عما يحدث من تفجيرات هناك.

مسلسل الاختيار الحلقة 13

يُقرر الأمير أبو عبدالله أن يغادر مزرعة الإسماعيلية بعدما وصلته معلومات بتكثيف قوات الأمن وتشديدها على الإسماعيلية، يُقرر المنسي مساعدة والدة التكفيري الذي أعطاها طعام يوم أمس ثانية، يودع العسكري ياسر قائده المنسي ثم يرى تكفيري في الخفاء ويذهب إليه ويفجر نفسه فيه ويستشهد.

مسلسل الاختيار الحلقة 14

يحزن المنسي بشدة بعد علمه باستشهاد العسكري "ياسر" أحمد مصطفى، ويرسل أبو عبدالله هشام وعماد إلى أماكن كثيرة ومتعددة ثم يأتي بهم إلى مزرعته، تحدث مشادة قوية بين عشماوي والأمير وعماد تنتهي بتوبيخ الأخير لهما، يخبر قائد المنسي أنهم يشكون في وجود هشام وعماد داخل مزرعة ويخبرهم بتجهيز قواته للمداهمة.

الحلقة 15 من مسلسل الاختيار

يقبض المنسي ورجاله على عناصر تكفيرية ويهرب أبو صهيب منه، وينضم عشماوي لمجلس شورى جماعة بيت المقدس فيُجهز لعملية كبيرة.

مسلسل الاختيار الحلقة 16

ينتظر المنسي القناص الخطير أبو صهيب ليال طوال ثم يراه ويصيبه في كتفه ويذهب ليقبض عليه ليجده فر هاربًا، يُنفذ هشام عشماوي عملية بسيارة مفخخة ويهدم مبنى منشأة حيوية يعلم المنسي مكان أبو صهيب ويأخذ رجاله للقبض عليه.

مسلسل الاختيار الحلقة 17

يقبض المنسي على القناص أبو صهيب، ويموت والد المنسي، وينجح رجال الجيش في قتل أبو عبيدة وأبو عبدالله من الجماعة الإرهابية، ويتولى عشماوي قيادة مجموعة الوادي.

مسلسل الاختيار الحلقة 18

يكتشف عشماوي خبر وفاة أمير جماعة بيت المقدس فيتجه للصحراء الغربية للعزاء، وينفذ عملية جديدة فيهجم على كمين شرطة فيستشهد كل من في الكمين.

مسلسل الاختيار الحلقة 19

يقوم عشماوي وعماد بتنفيذ عملية الهجوم على كمين الفرافرة ويستشهد خلال الهجوم 26 جنديًا وضابطان، ويُصاب عشماوي بطلق ناري في قدمه.

مسلسل الاختيار الحلقة 20

يهرب عشماوي إلى ليبيا رفقة عماد، ويتم ترقية المنسي ونقله للقاهرة، فيودع المنسي زملائه ويخبرهم بعودته في المستقبل القريب.

مسلسل الاختيار الحلقة 21

يبايع "سلمي" ياسر عزت أبو بكر البغدادي ويطلب من عشماوي وعماد أن يبايعوه ولكنهم يرفضون يتواصل عشماوي مع أيمن الظواهري ويُقرر أن ينشيء جماعة المرابطون ويبث مقطع فيديو بهويته الأصلية، يعود عماد مع مجموعة من الأفراد إلى الصحراء الغربية يستشهد العقيد أركان حرب رامي حسنين.

مسلسل الاختيار الحلقه 22

يعود منسي كقائد للكتيبة 103 مكان الشهيد "رامي حسنين" أحمد صلاح حسني ويحث مجموعته على بذل الجهد لكي يستردوا حق الشهيد، يخبر الشيخ حسان المنسي بمكان الرجل الذي صنع عبوة ناسفة أودت بحاية العديد من الشهداء ومنه الشهيد رامي حسنين ليضع المنسي خطة ويلقي القبض عليه وبعدها يتم خطف الشيخ حسان.

مسلسل الاختيار الحلقة 23

تخطف الجماعة الإرهابية الشيخ حسان وتبث فيديو لقتله على الانترنت يغضب المنسي ويأتي سالم ويطلب من المنسي مساعدته في القبض على التكفيريين، يهرب "أبو البراء" أحمد فوزي الذي صور فيديو مقتل الشيخ حسان ويذهب إلى المنسي ويُبلغ عن مكان التكفيريين بعدها يداهم المنسي ورجاله المكان ولكنهم يفرون تحت الأنفاق.

مسلسل الاختيار الحلقة 24

يتفق "الشيخ سالم" دياب مع المنسي على التعاون سويًا للقبض على العناصر التكفيرية في سيناء وبالفعل يقوم المنسي بمساعدة سالم بمداهمات عديدة، يتم تعيين أمير جديد للجماعة الإرهابية، يطلب سلمي من الأمير أن ينتقم من سالم بعد تعاونه مع المنسي، يُستشهد سالم بإيدي العناصر التكفيرية بعدما يُنقذ المنسي من الموت.

الحلقة 25 مسلسل الاختيار

يعود المنسي إلى القاهرة لقضاء أول يوم رمضان مع أسرته ثم يودع زوجته ووالدته وأبناءه وكأنه يودعهم للمرة الأخيرة يُخبر عشماوي أبو عمر أنه يريد العودة إلى مصر، يُخبر أبو أسامة سلمي أن القيادات قد رصدت المنسي لقتله يأخذ المنسي رجاله ويذهب إلى ربع البرث جنوب رفح للدفاع عنه.

ينظم المنسي صفوف القوات في مربع البرث ويختار جنوده الأهم لمهمة مداهمة جماعة تكفيرية، وينجح المنسي وقواته في المهمة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل