المحتوى الرئيسى

“بالصور” تاريخ تطور نيسان التيما عبر 6 أجيال - المربع نت

05/27 19:55

المربع نت – شهد عام 1992 أول ظهور لـ نيسان التيما كبديلة لستانزا (فيوليت)، ومنذ ظهورها استطاعت السيارة إثبات وجودها بقوة والمنافسة في فئة سيارات السيدان ذات الحجم المتوسط.

وتعتبر السيارة الحل السحري لعشاق نيسان، حيث تقدم تصميم مميز مقارنة بسيارات مثل صني، كما أنها أقل في الفئة السعرية من نيسان ماكسيما.

هذا ويتم تجميع السيارة حالياً في مصنع تجميع كانتون لمركبات نيسان – مدينة كانتون بولاية ميسيسيبي الأمريكية، ونستعرض فيما يلي التاريخ الطويل للسيدان عبر سرد قصة الأجيال الستة للسيارة.

في عام 1991 قررت نيسان وقف انتاج سيارتها ستانزا واستبدالها بألتيما، لتظهر أول سيارة من التيما في  15 يونيو 1992 كموديل 1993، وتم تصنيعها في مصنع الشركة بولاية تينيسي الامريكية، واستطاعت السيارة فرض وجودها على الساحة وتحقيق مبيعات مميزة بفضل المحرك المميز سعة 2.4 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 150 حصان.

 وهو ما دفع الشركة اليابانية لإطلاق الجيل الثاني من السيارة سريعاً.

لم يتغير الشكل كثيراً مقارنة بالجيل الأول، إلا أنه كان هناك العديد من التحسينات، حيث تم زيادة أبعاد السيارة ومساحتها، كما أن سعرها أصبح أقل مقارنة بالمنافسين، ول يتوقف الأمر عند هذا الحد حيث أن موديل 2000 حصل على محرك بقوة 155 حصان بدلاً من 150 حصان.

حصلت السيارة على تصميم جديد تماماً أكثر تطوراً، كما أصبحت السيارة أكبر من هوندا اكورد وتويوتا كامري، واستطاعت منافستهم بقوة في سباق المبيعات.

وأتت السيارة بمحرك 2.5 لتر القياسي رباعي الأسطوانات إلى 175 حصان، وفي عام 2006 حصلت على أول نسخة عالية الأداء SE-R والتي تميزت بمحرك V6 بقوة 250 حصان

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل