المحتوى الرئيسى

علاجات طبيعية للتجشؤ الذي يسبب الإحراج أمام الجميع

05/27 08:10

يسبب التجشؤ كثيرا من الحرج، خاصة خارج المنزل، وفي حالة كنت محاوطا بالأشخاص وتعاني من مشكلة في المعدة ولا تستطيع التوقف عن التجشؤ، ويقدم لم موقع "هن"، عددا من النصائح للتخلص من التجشؤ بحسب موقع "بيست هيلث" الصحي.

جرب وضع يديك على أنفك وفمك، لكن استمر في التنفس بشكل طبيعي. يجب أن تساعدك الجرعة الإضافية من ثاني أكسيد الكربون على التخلص من التجشؤ.

حاول الضغط على كف يدك بإبهام يدك الأخرى، كلما كان ذلك أصعب، كان ذلك أفضل. بدلاً من ذلك، الانزعاج من الضغط هو إلهاء يؤثر على جهازك العصبي وقد يتخلص من التجشؤ.

عندما تصاب بالتجشؤ، خذ نفسًا عميقًا واحبسه. عندما يكون هناك تراكم لثاني أكسيد الكربون في رئتيك، يرتاح الحجاب الحاجز.

عندما لا يراقبك أحد، قم بإخراج لسانك. هذا التمرين يحفز الانفتاح بين الحبال الصوتية (المزمار). لتتنفس بشكل أكثر سلاسة، ومنع التشنجات التي تسبب التجشؤ.

عندما تصاب بالتجشؤ ضع أصابعك في أذنيك لمدة 20 إلى 30 ثانية. أو يمكنك الضغط على المناطق الناعمة خلف شحمة أذنك، أسفل قاعدة الجمجمة مباشرةً. وهذا يرسل إشارة "استرخاء" من خلال العصب المبهم، الذي يتصل بالحجاب الحاجز، فيمنع التجشؤ.

خذ تسعة أو 10 رشفات سريعة على التوالي من كوب من الماء. عندما تبتلع شرابًا، تتغلب الانقباضات الإيقاعية للمريء على تقلصات الحجاب الحاجز. 

إذا استطعت سد أذنيك بينما تشرب الماء، فهذا أفضل. ضع أصابعك في أذنيك واشرب فأنت بالتالي تضغط على العصب المبهم بينما تحصل أيضًا على فوائد البلع المستمر، إنها واحدة من أكثر العلاجات المنزلية فعالية للتجشؤ

ملعقة من السكر هو علاج التجشؤ الشائع لأن حبيباته يمكن أن تهيج المريء قليلاً، ما يؤدي إلى إعادة ضبط الأعصاب الحجابية نفسها.

يمكنك أخذ ملعقة صغيرة من الخل. طعمه الحامض يمكن أن يوقف التجشؤ في مساراته.

ضع ملعقة صغيرة من العسل مع التحريك في ماء دافئ على الجزء الخلفي من لسانك وابتلعها. حيث يمكن للعسل أن يدغدغ العصب المبهم لجعل التجشؤ يتوقف.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل