المحتوى الرئيسى

مؤلف الاختيار: تعاملت مع عشماوى بحيادية رغم كرهى له - اليوم السابع

05/27 00:09

يعد مسلسل الاختيار الذى ألتف حوله المصريون والعرب خلال شهر رمضان أول عمل درامى يعتمد على التوثيق والخيال الموثق.. هكذا وصف مؤلفه السيناريست باهر دويدار المسلسل في أول حديث تليفزيوني له في برنامج أهل مصر المذاع على قناة سكاي نيوز عربية.. قائلا: لقد قضيت عاما كاملا في جمع المعلومات عن الشهيدref='/tags/188266-%D8%B4%D9%87%D9%8A%D8%AF-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF'>شهيد أحمد المنسي من الضباط والجنود وأسرته.. وقرأت أدبيات الجماعات المتطرفة والتحقيقات التي أجريت معهم وبالتالي كان خيالي التأليفي خيال موثق.

وكشف دويدار، للإعلامي سمير عمر أنه هو من اختار أسم المسلسل، الذي يعرض الفرق بين شخصيتين ومصير كل منهما وهما الشهيد أحمد المنسي والإرهابي هشام عشماوي.. الذي يكرهه  ولديه موقف شخصي منه، ورغم ذلك تعامل معه خلال الأحداث بحيادية، لأن المسلسل يوثق لفترة زمنية هامة في تاريخ مصر، وبالتالي كان محايداً مع الأحداث والشخصيات.

وأوضح دويدار، أن كل التفاصيل الخاصة بهشام عشماوي ومساعده عماد الذي كان ملاصقا له وقتل في حادث الواحات حصل عليها من خلال التحقيقات التي أجريت مع عشماوي الذي تحدث خلالها عن تفاصيل حياته منذ كان طفلاً.

وقال دويدار في حواره مع سمير عمر ضمن حلقة الليلة من برنامج اهل مصر على قناة سكاى نيوز عربية أنه أراد في المسلسل رد الاعتبار لأهل سيناء الذين تعرضوا لحملات أساءت لهم وهي جريمة لا تغتفر، علماً بأنهم دفعوا ثمنا كبير ا خلال فترة الإرهاب ولهم دور وطني كبير منذ قديم الأزل.

وعن معركة البرث قال دويدار، إنه جمع المعلومات الخاصة بها وبمشاهدها من حواراته مع الناجين في الحادث الذي كشف عن بطولات غير مسبوقة للمنسي والضباط والجنود المشاركين بموقعة البرث، لذا جاءت مشاهد الاختيار متطابقة مع الواقع.. ومن خلال الشهادات التي جمعتها عن تلك الواقعة اكتشفت مدى ضآلتي أمام هؤلاء الأبطال الاستثنائيين  وأنه بداخل كل منا بطولة لا يدركها إلا أثناء تعرضه لواقعة مثل البرث التي أظهر خلالها المجندين بطولات غير مسبوقة مثل المجند الشهيد علي علي علي السيد من محافظة الدقهلية الذي لم يعلم أنه يقوم بدور بطولي وهو يدافع عن جثامين زملاءه الشهداء.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل