المحتوى الرئيسى

أطباء صينيون يلجؤون للحركات الهزلية لرفع الروح المعنوية للمرضى

05/26 23:57

لم يكن الوضع كوميديًا في حد ذاته، ولكن الكوميديا لا تزال تخفف من الأعباء وتعمل على رفع الروح المعنوية للمرضى، حيث اتجه أطباء وممرضون بمقاطعة هوبي بمدينة ووهان التي كانت من أكثر الأماكن تضررا في الصين بفيروس كورونا، إلى أشكال ورموز كوميدية للتخفيف عن المرضى كما نشر موقع "تشينا ديللي".

ورسم لين ديهوان، معلم يبلغ من العمر 45 عامًا في جامعة صن يات صن، مجموعة من الرسوم المتحركة، لين ديهوان ليس فنانا محترفا، لكنه يتمتع بشعبية كبيرة على الإنترنت كرسام ومصور وخطاط ومؤلف، حيث أرسل 119 من رسومه الهزلية إلى مستشفى"دونجسهيو كيتينج" في فبراير الماضي، وذلك بناء على طلب من إحدى الممرضات التي كانت قد ذهبت مع فريق طبي إلى ووهان.

وبعد نجاح فكرته في المرة الأولى أرسل 200 سلسلة أخرى، بلغ مجموعها أكثر من 20000 نسخة مطبوعة إلى جميع المستشفيات في ووهان وعشرات المستشفيات التي تعالج مرضى فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد.

يقول لين: "سيكون نجاحًا كبيرًا بالنسبة لي إذا تلقى أي مريض عامل التشجيع منهم"، وتتميز رسومه بجزء كبير من الكوميديا الهزلية، وحوالي 600 من القصص المصورة التي تنقل الإلهام الذي يتم تقديمه بأسلوب رسم بالحبر الصيني التقليدي، حيث تركز المجموعة المكونة من مجلدين على عواطف الشباب الذين يكافحون في المدن.

ويقول رسام صيني شهير: "كاريكاتير لين جيد في تقليل التوتر، حيث إن البعض يضحكني والبعض الآخر يجعلني أفكر، والكوميديا الخاصة به تبعث الارتياح لأنها تقدم وجهات نظر مختلفة حول تحديات الحياة".

ويستخدم لين تفاصيل بسيطة لتصوير تجارب الناس العاديين، بما في ذلك القلق وخيبات الأمل، وتعكس القصص المصورة المشاعر غير السارة بطريقة مباشرة وروح الدعابة، ويمكن حتى أن يضحك الناس على أنفسهم وهذا يهدئ النفوس.

قد يعزز أسلوب الرسم الصيني التقليدي الذي يستخدمه من جاذبية الرسوم الكاريكاتورية، حيث أثبتت شعبيتها في المعارض في كثير من الدول مثل الولايات المتحدة واليابان واليونان، وتم طباعتها في فيتنام ومن المقرر نشرها في الولايات المتحدة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل