المحتوى الرئيسى

تطورات كورونا ـ تمديد قيود التباعد في ألمانيا وحداد عام في إسبانيا

05/26 21:32

قال مسؤول حكومي بارز إن الحكومة الألمانية ورؤساء وزراء الولايات اتفقوا على تمديد قيود التباعد الاجتماعي حتى 29 يونيو/حزيران لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد. ويأتي الاتفاق بعد خلاف بين السلطات الاتحادية وسلطات الولايات حول مدى سرعة تخفيف إجراءات العزل ، التي ساعدت أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان، على تجاوز التفشي بعدد قليل نسبيا من الوفيات على مدى الشهرين الماضيين.

- قال مسؤولون في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن منظمة الصحة العالمية تعتبر الأمريكتين البؤرة الجديدة لجائحة فيروس كورونا، وإن الوقت لم يحن لتخفيف القيود من

جانب دولهما. وقالت كاريسا إتيان مديرة منظمة الصحة العالمية للأمريكتين ومديرة منظمة الصحة للبلدان الأمريكية عبر دائرة تلفزيونية مغلقة إن التفشي يتسارع في دول مثل البرازيل التي سجلت في الأسبوع الماضي أكبر عدد من الوفيات في العالم لفترة سبعة أيام منذ بدء تفشي فيروس كورونا. عدد حالات الاصابة المؤكدة بالفيروس في البرازي

وارتفع عدد حالات الاصابة المؤكدة بفيروس كورونا في البرازيل  إلى 374 ألفا و898 حالة حتى الساعة 0730 من صباح اليوم الثلاثاء، بحسب التوقيت المحلي في مدينة ساو باولو (1030 بتوقيت غرينتش)، وذلك وفقا لبيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة "بلومبرج" . وارتفع عدد الوفيات المرتبطة بالفيروس في البرازيل إلى 23473 حالة، بينما تعافى 153 ألفا و833 شخصا من المصابين بمرض "كوفيد19-" الناجم عن الاصابة بالفيروس.

إرسال Facebook google+

فتحت السلطات الإيطالية، اليوم الثلاثاء (26 مايو/أيار)، موقع بومبيي الأثري الذي يعد جزءاً من التراث العالمي والوجهة السياحية الرئيسية في منطقة نابولي. وتسعى إيطاليا لاستئناف منسّق للتنقل في أوروبا في 15 حزيران/يونيو. وقال وزير خارجيتها لويجي دي مايو إن "الخامس عشر من حزيران/يونيو هو أشبه بساعة الصفر لاستئناف السياحة". ودعا رئيس البرلمان الفرنسي ريشار فيران ونظيره الألماني فولفغانغ شوبله الثلاثاء إلى فتح الحدود بين الدول الأوروبية بأسرع وقت ممكن، لاحتواء "التداعيات الثقيلة" للإغلاق.

10 أيام حداد في إسبانيا

 أعلنت الحكومة الاسبانية الثلاثاء الحداد الرسمي لعشرة أيام على ضحايا فيروس كورونا المستجد الذي أودى ب 27 ألف شخص في البلاد. ويبدأ الحداد الأربعاء مع تنكيس الأعلام على كل المباني الحكومية في هذا البلد الذي كان بين الدول الأكثر تضررا في العالم جراء الفيروس. وكتب رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز على تويتر أن فترة الحداد ستكون ل"10 أيام، وهي أطول فترة حداد في ديموقراطيتنا، بحيث سنعبّر جميعا عن حزننا ونكرم أولئك الذين توفوا".

وقالت المتحدثة باسم الحكومة ماريا خيسوس مونتيرو إن حفلا سيقام ايضا لتكريم الضحايا برئاسة الملك فيليبي السادس. وأضافت أن "ثماني من كل عشر ضحايا كانوا فوق 70 عاما، وهم أولئك الذين ساعدوا في بناء بلدنا الذي نعرفه اليوم. سنكرّم سيرتهم كما يستحقون في احتفال رسمي"، بدون تحديد موعد.  وقالت اسبانيا الثلاثاء إن الفيروس أودى بـ27,117 شخصا في البلاد من أكثر من 236 ألف إصابة.

96% من الوفيات الإيطالية لأصحاب أمراض سابقة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل