المحتوى الرئيسى

غوانزو.. هنا صناعة مستقبل كرة القدم! – توووفه – صحيفة رياضية إلكترونية

05/26 21:30

سجلت كرة القدم الصينية طفرة قوية بداية من منتصف العشرية الثانية للألفية الثالثة، لتعلن نفسها قطبا كرويا في قارة أسيا وتزاحم بقوة دولا لها تقاليدها في اللعبة منذ أمد بعيد كاليابان و كوريا الجنوبية و السعودية و قطر و إيران ..

ونجحت الصين في وقت قصير من أن تخطف الأضواء و تتصدر دوريات أسيا عبر جلب أفضل نجوم العالم بإستثمار ضخم و بإرادة رئيس البلاد شي جين بينغ الذي أطلق مشروعا يهدف خلاله إلى جعل الصين قطبا كرويا عبر العالم على المدى البعيد.

أسهم جلب عدد كبير من نجوم العالم لفائدة الأندية الصينية مثل تيفيز و كاراسكو و دروجبا و باتو و روبينهو في استقطاب الجماهير بشكل تدريجي، ما جعل كرة القدم في البلاد كاملة الأوصاف وبدأت تتضاعف أمال الصينيين شيئا فشيئا بثورة كروية تضاهي الثورة الاقتصادية التي شهدتها البلاد في أخر 4 عقود جعلها أقوى اقتصاديات العالم وأكثرها نجاعة.

وتسعى الصين في السنوات الثلاث المقبلة إلى تدشين بنية تحتية استثنائية في كرة القدم تجعلها قادرة على تنظيم كأس العالم عبر ملعب كرة قدم لكل 10 ألف ساكن في بلد يقطنه مليار و 300 ألف ساكن.

وتستعد الصين إلى تنظيم كأس أسيا 2023 للمرة الثانية بعد تنظيم نسخة 2004 على أن تقام مختلف المواجهات بالملاعب الحديثة، وستكون نسخة 2023 بمثابة الامتحان الأول لإعطاء الانطباع الأول حول مدى تطور منتخب الصبن فنيا و قدرته على منافسة عمالقة اللعبة التي تسجل بدورها مشاريع تطوير هامة مثل اليابان مع صعود منتخب قطر.

ودأب رجال الأعمال الصينيين في الآونة الأخيرة على الاستثمار بقوة في مختلف الأندية الأوروبية بشراء الأسهم على غرار انتر ميلان الإيطالي ما أسهم في جعل الصين الوجهة الصيفية الأولى في إقامة معسكرات عمالقة القدم و استقطاب المزيد من الجماهير و مضاعفة المداخيل وجعله صيفا حيويا و اقتصاديا بدرجة هامة.

ودخلت بذلك الصين سوق كرة القدم العالمية بشكل قوي وباتت رقما مهما في إستثمار اللعبة، ما جعلها تفكر في أن تكون البلد الأول والأفضل في الرياضة الشعبية الأولى عبر هدف تسعى إليه على المدى البعيد استضافة كأس العالم والتتويج بمونديال 2050!

وترنو الصين عبر مشروعها الضخم إلى تدشين ملعب كرة قدم لكل 10 ألف ساكن في بلد يقطنه مليارا و 300 ألف ساكن !! كما تسعى الصين إلى إنشاء 2000 مدرسة كروية فالصين تريد تأطير و تكوين 50 مليون لاعب !! كل هذا بإرادة رسمية وسط دعم و إستثمار لا محدود ..

广州恒大淘宝足球俱乐部2017年全家福 pic.twitter.com/isYHcXOVq1

— GZ Evergrande FC (@GZEvergrandeFC) February 22, 2017

ففي جنوب الصين و بواحدة من أكبر المدن غوانزو، توجد أكبر أكاديمية كروية في تكوين اللاعبين عبر العالم .. مدرسة ايفر غراند التي تضم 2500 تلميذ يجتمعون لتلقي العلوم المدرسية و علوم كرة القدم ممن هم في السن ما بين 7 و 17 ربيعا، مؤسسة كروية استثنائية وقطعة ساحرة توفر كل شئ بإستثمار خيالي. جلبت الأكاديمية 24 مدربا من ريال مدريد وغيرهم بهدف صناعة مواهب و نجوم عابرة للقارات..

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل