المحتوى الرئيسى

«سلي حجرك المنزلي».. 5 مسرحيات لا تفوتها في عيد الفطر

05/26 21:12

يحمل العيد الكثير من التقاليد التي نتمتع بها سنة بعد سنة، من قهوة الصباح الأولى بعد شهر من الصيام، إلى تناول الكحك وزيارة عائلتك وأصدقائك، ولكن تفشي جائحة كورونا جعل هذا العيد مختلفًا قليلًا، فلن نكون قادرين على زيارة عائلاتنا ولم نتمكن من صلاة العيد في المساجد، مع حالة الإغلاق التي تعيشها البلاد، ومع ذلك يمكن أن تقضى وقتك بمشاهدة العديد من المسرحيات الكوميدية التي أصبحت موجودة بجودة عالية، ومن المستحيل الشعور بالملل من مشاهدتها مرارا وتكرارا.

ندرك جميعا أن "النكات" ليست الشيء العظيم الوحيد الذي أنتجته هذه المسرحيات، فعلى مر السنين، ولدت هذه المسرحيات أساطير مثل عادل إمام وسعيد صالح وأحمد زكي ويونس شلبي أواخر التسعينيات، وأنتجت مسرحيات أوائل القرن العشرين وأبرزت العديد من النجوم البارزين مثل منى زكي وأحمد السقا ومحمد هنيدى.

نرشح لك بعض المسرحيات التي يمكنك مشاهدتها في أيام العيد:

- شاهد مشوفتش حاجة

بطولة عادل إمام، عمر الحريري وناهد جبر ومن إخراج هاني مطاوع، وتم إنتاجها وعرضها عام 1976.

وتدور حول أن سرحان عبد البصير رجل مسالم يعمل في برامج الأطفال بالتليفزيون، تقتل جارته التي تعمل راقصة، تحقق الشرطة في الأمر من خلال مفتش المباحث أحمد عبدالسلام.

- مدرسة المشاغبين

مسرحية كوميدية مقتبسة عن فيلم بريطاني، عرضت في 24 أكتوبر 1973 بعد حرب أكتوبر 1973 بأيام قليلة، من بطولة فرقة الفنانين المتحدين المصريين سعيد صالح، عادل إمام، يونس شلبي، أحمد زكي، حسن مصطفى، سهير البابلي وهادي الجيار، ألف المسرحية الكاتب المصري علي سالم.

أحداثها حول مجموعة من الطلاب المشاغبين في إحدى المدارس الثانوية بزعامة بهجت الأباصيري، والذين يتسببون في العديد من المشاكل لمدرسي المدرسة جراء استهتارهم، مما يدفع ناظر المدرسة للبحث عن مدرس جديد، وتقوم اﻹدارة التعليمية بارسال الآنسة عفت التي تحاول أن تتبنى منهجًا مختلفًا في التعامل مع أولئك الطلبة المشاغبين.

من بطولة سعيد صالح وأحمد ذكي، وعرضت عام 1979، وتدور حول رسالة غرامية تكشف حقيقة والد أراد الزواج، وترك أم شخص يدعى كمال، وتدور الأحداث حول البحث عن الأسباب التي تجعل والدهم يقدم على تلك الخطوة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل