المحتوى الرئيسى

عالم إيطالي يوضح بالتفصيل تأثير كورونا على الرئتين على المدى البعيد

05/26 19:22

وقال اختصاصي جراحة الحلق في مستشفى "جيميلي لوسيلي ريكهيدي"، لوكا ريشيلدي": "إن التليف الرئوي، أي ظهور تغيرات إنتانية، يمكن أن يؤدي إلى آثار لا رجعة فيها على التنفس ويهدد بأن يصبح "مرثولوجيا شائعة" في المستقبل"، بحسب ما ذكر موقع "ilovepalermocalcio" الإيطالي.

#Coronavirus, Società italiana di pneumologia (Sip): polmoni a rischio per 6 mesi, 30% dei guariti avrà problemi cardiaci https://t.co/UQD0LdrC8F

​وأضاف: "هناك اعتقاد متزايد بأن المرضى الذين كانوا في المستشفيات منذ فترة طويلة لديهم وقت طويل لاستعادة الجهاز التنفسي ولكن في الحالات الخطيرة قد لا تكون تلك العملية متكاملة، ولذلك حذر الخبراء من ضرورة عقد دورات لإعادة تأهيل الجهاز التنفسي وإيجاد طرق لتحديد المرضى المعرضين لخطر الأضرار الدائمة".

ووفقا لريشيلدي، يلاحظ الأطباء مشاكل في التنفس "لدى العديد من المرضى المصابين بفيروس كورونا الذين تم نقلهم إلى المستشفى، ويحذر ريشيلدي من أن هذه المشاكل من المرجح أن تستمر لعدة أشهر".

وتابع: "تم جمع بيانات سابقة عن مرضى كورونا، ويمكن رؤية قدرة التنفس المنخفضة بوضوح باستخدام الأشعة السينية، وحجم الرئة المتقلص، وضعف العضلات المسؤولة عن عملية التنفس، وفوق كل شيء، انخفاض مقاومة الإرهاق الناتج عن مسافة المشي بسيطة".

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل