المحتوى الرئيسى

فيديو.. الصحة: تشديد على توفير مستلزمات مكافحة العدوى للأطباء

05/26 18:58

«وديع»: وضع خطة لمتابعة إصابة الأطباء بالأمراض واكتشافها

قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزيرة الصحة للرعاية العاجلة، إنه تم التشديد على توفير كل مستلزمات مكافحة العدوى، ليس فقط للأطباء وإنما للمنشآت الصحية والأجهزة التي تقدم الخدمة في مصر.

وأضاف «وديع» في مداخلة هاتفية لـ«الفضائية المصرية»، مساء الثلاثاء، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، وجهت بتوفير التغذية للأطباء وتخصيص أماكن للاستراحة والنوم لهم، فضلًا عن وضع خطة لمتابعة إصابتهم بالأمراض واكتشافها.

وأوضح أن الوزيرة هالة زايد، وجهت بأخذ مسحات للأطقم الصحية لمستشفيات العزل عند دخولهم لأداء مهامهم بها؛ للتأكد من خلوهم من الأمراض، ومن ثم أخذ مسحة أخرى للتأكد من سلامتهم بعد فترة العمل المقررة داخل مستشفيات العزل والمقدرة بـ14 يومًا، فضلًا عن إجراء مسحة ثالثة للطبيب أو العامل في حال معاناته من أعراض الإصابة بكورونا بعد انتهاء مدة عمله المقررة بمستشفيات العزل وعودته إلى المنزل.

وأشار إلى أنه لابد أن يكون هناك استعداد لاستقبال أي عدد من المرضى في المنشآت الطبية خلال خطة التعايش مع فيروس كورونا المستجد في المستقبل.

وشدد على ضرورة الحفاظ على سلامة أطباء مصر من العدوى، قائلًا إن ذلك من حقوق الأطقم الصحية التي توفرها وزارة الصحة وستعمل على استمرار توفيرها.

وتابع أنه لابد أن يدرك المواطن خطورة فيروس كورونا المستجد، مستطردًا: «الحياة لازم تمشي والدولة لازم تمشي لحين إشعار علمي آخر»، وذلك بعد عجز العلم على الحصول على دواء أو لقاح ضد الفيروس المستجد حتى الآن، واكتفاء الوقاية منه بالمباعدة والمكوث في المنازل.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، تسجيل 702 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، و19 حالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 17 ألفًا و967 في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 5481 حالة، من ضمنهم 4900 متعافيًا.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل