المحتوى الرئيسى

انطلاق دورة تدريبة للتعلم عن بعد في الذكاء الاصطناعي بجامعة أسوان

05/26 18:55

قال الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، إنه في إطار الشراكة بين الجامعة والشركة العالمية هواوي قام فرع الأكاديمية  باستقبال عددا من الطلاب في الحصول علي دورات معتمدة في مجالات الشبكات والذكاء الاصطناعي في المرحلة الثانية للتدريب عن بعد في التكنولوجيا والمعلومات والتقنيات الحديثة ونظم الشبكات.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه في ظل مواجهة فيروس كورونا قامت جامعة أسوان بتطبيق التعلم عن بعد عبر منصتها الإلكترونية والتي تدعمه شركة هواوي من خلال برامج التدريب الخاص بها وقد ظهر إقبال الطلاب المتزايد على معرفة البرامج المتاحة من هواوي والالتحاق بها ومدى جدية التعاون المثمر بين الطرفين خاصةً في تطبيق توجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في هذه الفترة إلى تطبيق التعلم عن بعد.

وأضاف غلاب، أنه سيساهم هذا البرنامج بشكل مباشر في تطوير وصقل مهارات الطلاب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال التدريب العملي الجاد الذي يهيئهم لمواجهة سوق العمل والقدرة علي المنافسة في مجال التحول الرقمي.

وأشار الدكتور لؤي سعد الدين نصرت عميد كلية الهندسة، إلى أنه تم إبرام مذكرة تفاهم (MOU) بين جامعة آسوان وكلية الهندسة وأكاديمية هواووي وذلك خلال شهر يناير ٢٠٢٠، كما تم الاتفاق على إنشاء فرع بجنوب الصعيد ليكون أول أكاديمية لهواوى بجامعة اسوان لخدمة أبناء الجامعة والمحافظة بأسوان.

حيث يتم تعليم الطلاب من خلال البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية. كما يوجد أربعة مجالات رئيسية يتم تدريب الطلاب عليها شبكات الاتصالات - تكنولوجيا المعلومات- الأجهزة الذكية - الخدمات السحابية، وتم تدريب كل من الدكتورة سامية حشمت والدكتور  محمود فخري في القاهرة لمدة ١٥ يوماً (TOT) على المجالات الرئيسية واجتيازهم للاختبارات الدولية.

Comments

عاجل