المحتوى الرئيسى

هالاند وليفاندوفسكي.. صراع الحذاء الذهبي يشعل كلاسيكو ألمانيا

05/26 18:08

صراعات جانبية عديدة تنتظرها مباراة الكلاسيكو الألماني بين فريقي بروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ، التي تجمعهما على ملعب سيجنال إيدونا بارك، في قمة مباريات الجولة الـ28 من منافسات "البوندسليجا".

واحدة من أبرز تلك الصراعات، تلك التي تجمع بين البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف بايرن ميونيخ، والنرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند، اللذان يتنافسان بقوة على الفوز بجائزة الحذاء الذهبي.

ويعيش ليفاندوفسكي صاحب الـ31 عاما أنجح فترات حياته الكروية حاليا، حيث يتصدر قائمة هدافي "البوندسليجا" بـ27 هدفا سجلهم خلال 25 مباراة، ولازالت فرصته قائمة في كسر حاجز الـ40 هدفا خلال الموسم الحالي، رغم تبقي 7 مباريات.

المستويات المميزة التي يقدمها المهاجم البولندي جعلته ينال إشادات واسعة من قبل الجميع، سواء من مدربيه أو زملائه أو حتى منافسيه.

تيمو فيرنر، مهاجم لايبزيج الألماني، قال في تصريحات بعد أن سجل هاتريك خلال فوز فريقه على ماينز 5-0: "ليفاندوفسكي هو المهاجم الذي يعلو على الجميع".

ووفقا لفيرنر، فإن ليفاندوفسكي صاحب القميص رقم 9 في بايرن ميونيخ هو أفضل مهاجم في أوروبا حاليا.

في المقابل، قال رومان بوركي، حارس دورتموند، لصحيفة "بليك" السويسرية: "ليفاندوفسكي يلعب بأداء ثابت منذ سنوات وهو خطير للغاية".

وأتم: "خلال مواجهته لنا فإنه دائما يقدم أفضل ما لديه ويسجل".

تصريحات بوركي تؤكدها مستويات المهاجم البولندي في مباريات فريقه السابق الذي انتقل منه إلى بايرن ميونيخ في صيف 2014.

ومنذ رحيله عن دورتموند إلى بايرن ميونخ، سجل ليفاندوفسكي 16 هدفا في شباك فريقه السابق، من بينها 12 هدفا في أخر 6 مواجهات مباشرة.

في المقابل، يقدم هالاند مستويات مميزة خلال الموسم الحالي، سواء مع دورتموند، أو حتى مع فريقه النمساوي السابق ريد بول سالزبورج، الذي انتقل منه إلى الفريق الألماني في يناير/كانون الثاني الماضي.

هالاند صاحب الـ19 عاما والذي يصغر ليفاندوفسكي بـ12 عاما سجل هذا الموسم 41 هدفا في 35 مباراة، بواقع 13 مع دورتموند، إلى جانب 28 مع فريقه النمساوي السابق في مختلف المسابقات.

المستويات التي قدمها خالاند جلبت عليه امتداحات العديد من اللاعبين والمدربين، إلا أنها دائما كانت تربط بينه وبين ليفاندوفسكي، سواء من حيث التشبيه أو المقارنة.

المدرب السويسري الشهير أوتمار هيتسفيلد قال في تصريحات لمجلة "كيكر" الألمانية: "هالاند قد يصبح ليفاندوفسكي الثاني".

وأضاف: "إيرلينج مستجد وشاب ويركض بشكل مذهل، ويمكن مقارنته بليفاندوفسكي من الناحية الجسدية".

في المقابل، أثنى هانز فليك، مدرب بايرن ميونيخ، على المهاجم النرويجي الشاب، لكن في الوقت ذاته أكد أنه لا يزال من المبكر جدا المقارنة بينه وبين ليفاندوفسكي.

وأوضح: "روبرت اعتاد أن يكون نجما من طراز عالمي في السنوات الأخيرة".

المقارنة ظهرت بشكل أكبر في حالة الصراع التي يعيشها اللاعبان حاليا من أجل الفوز بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل مهاجم في الدوريات الأوروبية خلال الموسم الحالي.

المهاجم البولندي يعتلي صدارة قائمة الحذاء الذهبي برصيد 54 نقطة حصدها من تسجيل 27 هدفا سجلها في الموسم الحالي من الدوري الألماني، بالتساوي مع تشيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو الإيطالي الذي سجل نفس العدد من الأهداف.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل