المحتوى الرئيسى

التضامن المصرية تعلن مواعيد صرف معاشات شهر يونيو (إنفوجرافيك)

05/26 16:05

القاهرة - مباشر: أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، عن إتاحة صرف جميع المعاشات للبطاقات الصادرة عن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من الصرافات الالية "ATM" اعتباراً من صباح الاثنين الموافق الأول من يونيو.

وأوضحت نيفين القباج، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أنه استمراراً لخطة الدولة في مواجهة تحدي فيروس كورونا، تم الاستقرار على الاستمرار في وضع آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة من شهر يونيو على النحو التالي:

- أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف، يتم الصرف لهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد، خلال أيام الاثنين والثلاثاء الموافقة (1-2) من شهر يونيو.

- فئة من يبلغ معاشه أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف فسيقومون بالصرف أيام الأربعاء والخميس الموافقة (3-4) من شهر يونيو.

- اصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيهاً ويبلغ عددهم مليون قائم بالصرف يتم الصرف لهم أيام الأحد والأثنين الموافقة (7 -8) من شهر يونيو.

- فئة من يزيد معاشهم على 3000 جنيه ومن يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة له يقومون بصرف معاشاتهم اعتباراً من يوم الثلاثاء 9 يونيو.

وأضافت أنه سيتم صرف المعاشات المحولة على البنوك لأصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم والبالغ عددهم ما يزيد على 1.68 مليون حالة بقيمة إجمالية تقارب 4.45 مليار جنيه اعتباراً من يوم الاثنين 1 يونيو.

وأكدت وزيرة التضامن، أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لصرف معاشات شهر يونيو لما يزيد على 8.37 مليون صاحب معاش بقيمة إجمالية تبلغ  15.28 مليار جنيه، حيث يبلغ إجمالي عدد القائمين بالصرف عن طريق منافذ صندوقي التأمين الاجتماعي 3.48 مليون مواطن بقيمة إجمالية 4.91 مليار جنيه.

وتابعت: وإجمالي عدد القائمين بالصرف عن طريق البريد 3.21 مليون مواطن بقيمة إجمالية تقدر بـ5.91 مليار جنيه.

وأشارت إلى أنه تيسيراً على الحالات المطلوب تنشيط بطاقة الصرف لهم لمرور6 أشهر على آخر تنشيط سوف يستمر السماح لهم بصرف معاش شهر يونيو دون الحاجة إلى تنشيط بطاقة الصرف من داخل المنافذ.

وشددت الوزارة على توفيرها كافة وسائل الحماية الطبية اللازمة من قفازات واقنعة طبية ومواد مطهرة للعاملين بمنافذ الصرف وإدارة الأمن وخدمة المواطنين، بالإضافة إلى تطهير كافة هذه المنافذ بشكل دوري قبل البدء في عملية الصرف.

المركزي المصري يعدل مواعيد عمل البنوك بعد إجازة العيد

ولي العهد السعودي: المملكة مقبلة على خير بدعم رجالها العسكريين والمدنيين

السعودية تقرر استمرار تعليق العمرة والزيارة والرحلات الدولية حتى إشعار آخر

وزيرة الصحة المصرية توجه بفتح تحقيق عاجل في وفاة طبيب مستشفى المنيرة

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل