المحتوى الرئيسى

خطأ متكرر يمنح "العبقري" كيميتش أجمل أهداف حياته

05/26 23:42

في الوقت الذي كان الجميع ينتظر فيه نجاح البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، أو النرويجي إيرلينج هالاند، لاعب دورتموند، في حسم كلاسيكو الدوري الألماني نجح جوشوا كيميتش، في خطف الأنظار بما حققه في تلك المباراة.

كيميتش سجل هدف فوز الفريق البافاري الوحيد على بروسيا دورتموند، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب سيجنال إيدونا بارك، الثلاثاء، في الجولة الـ28 من منافسات الدوري الألماني.

الهدف قاد بايرن ميونيخ للابتعاد بصدارة جدول الترتيب برصيد 64 نقطة، بفارق 7 نقاط عن بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني، قبل 6 جولات من النهاية، ليكون الفريق البافاري في حاجة إلى 4 انتصارات فقط لتحقيق اللقب للموسم الثامن على التوالي.

الهدف جاء في الدقيقة 43 من عمر المباراة، عندما استلم كيميتش الكرة على خدود منطقة الجزاء،

ودون أن ينظر إلى المرمى، استغل اللاعب الألماني تقدم رومان بوركي، حارس مرمى بروسيا دورتموند، ليقوم بتسديد الكرة ساقطة من فوقه.

الهدف كان الثالث الذي يسجله لاعب الفريق البافاري الشاب في الموسم الحالي من الدوري الألماني، وجاءت جميع الأهداف من تسديدات من خارج منطقة الجزاء.

الهدف لم يكن محض الصدفة، حيث كشف كيميتش عن معرفته السابقة، وكذا لاعبي الفريق البافاري، بتقدم بوركي دائما خارج مرماه.

وقال كيميتش "لم أرى بوركي بعيدا عن خط مرماه، ولكن علمنا قبل المباراة أن بوركي يقف بعيدا عن مرماه بعض الشيء".

وأضاف: "لذلك اتبعت تعليمات الجهاز الفني وأرسلت هذه التسديدة، وكنت محظوظا بعض الشيء".

ووصف اللاعب الألماني الهدف بأنه الأفضل في حياته، قائلا: "ربما كان هذا أجمل هدف في حياتي، وكذلك الأكثر أهمية".

الطريقة التي سجل بها كيميتش هدف الفوز حازت على إعجاب جميع من في الملعب، بما في ذلك اللاعبين المنافسين، وأحدهم ماتس هوميلز، مدافع دورتموند.

مدافع بايرن ميونيخ المنتقل لدورتموند في الصيف الماضي قال في تصريحات بعد المباراة: "بعض المباريات تُحسم بلحظات عبقرية، وهو ما حدث في تلك المباراة".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل