المحتوى الرئيسى

أفضل المدن السياحية في الجزائر - نجوم مصرية

05/26 08:35

تمتلك الجزائر العديد من المقومات السياحية القادرة على جعلها بلد سياحي من الطراز الأول، حيث أنها تمتلك الكثير من المواقع الأثرية والأماكن الطبيعية الساحرة للنفوس، وذلك لأن زيارة الجزائر لأول مرة شئ مستفز للإعجاب بها، وهذا ما جعل المسؤولين ينتبهون مؤخراً لضرورة تذليل عقبات السفر لبلادهم بغرض السياحة، وفيما يلي سنستعرض سوياً عزيزي القارئ بشئ من التفصيل الغير ممل والإيجاز الغير مخل أهم وأفضل بل وأجمل الأماكن الترويحية في الجزائر.

سنبدأ بطبيعة الحال بالعاصمة الجزائرية الساحرة وهي الجزائر العاصمة، ففيها العديد من الأنشطة والمعالم السياحية المنعشة للروح والمثيرة للتفكر والتدبر والمكسبة للتجارب والخبرات المرجوة من التنقل والسياحة في البلاد المختلفة.

تأسست المدينة بواسطة العثمانيين إذ أنها تحوي العديد من المعماريات الفخمة في هندستها المعمارية وهذا يضفي عليها أهمية سياحية خاصة.

قد يهمك: الهليون: منجم الشهوة وأقوى منشط جنسي طبيعي

هي بمثابة حديقة تجارب علمية في المقام الأول، فهي تحوي مجموعة من الأشجار الذي يصل عمرها إلى قرن ونصف من الزمان، بالإضافة إلى النباتات النادرة التي جلبها الفرنسيون من أماكن متنوعة حول العالم، ويبلغ عد الأنواع من النباتات فقط 2400 نوع من الأشجار والنباتات معاً.

أنشئت تلك الحديقة عام 1832م بواسطة المحتل الفرنسي، وهي بمقربة من وسط العاصمة بعدة كيلومترات وسط الحي الشهير بلكور، وفيها أنواع من شجر الخيزران والنخيل وبها شجرة نادرة في العالم كله تدعى شجرة التنين.

ولأن مناخ الجزائر يشبه كثيراً مناخ القارة الأوروبية فقد استقدم الفرنسيون عدة أنواع من أدغال أفريقيا من حيوانات ونباتات وطيور لكي يقيموا عليها تجارب العيش في هذا المناخ أولاً قبل ارسالها إلى أوروبا.

وتعد الحديقة مكاناً للراحة للكثير من أبناء شعب الجزائر في فصل الصيف خاصة لاعتدال المناخ بها.

هو يتميز بشرفاته التي تطل على مناظر خلابة ورائعة، وذلك لأنه يقع بين علمين سياحيين وهما مقام الشهيد والحديقة النباتية.

يتكون المتحف من من أكثر من طابق، ويتكون الطابق الأول والثاني من مجموعة من المنحوتات والتماثيل، أما الثالث فيتكون من لوحات فنية قديمة، وهو مثار إعجاب محبي الفنون الجميلة ومقدري القيمة الفنية.

هي كنيسة تتبع المذهب الكاثوليكي الروماني، وتعد تلك الكنيسة من أشهر العلامات البارزة في العاصمة الجزائرية، وقد بنيت عام 1872 على منحدر متوسط الانحدار مكونة منظراً بديعاً على خليج الجزائر وإطلالة جذابة على حي يدعى باب الواد.

قد يهمك: بذر الكتان كنوز وفوائد  عظيمة

من أفضل المدن السياحية في الجزائر وتتمتع تلك المدينة الساحرة بمزايا طبيعية ومزايا تاريخية وأثرية ناطقة حاكية للتاريخ على أطلالها وتحدث الطبيعة عن نفسها وتشهد الطبيعة على شموخها كذلك والبشر. فهي عاصمة الولاية الشرقية، وتقع على الحدود مع تونس وليس بينها وبين تونس تأشيرات، وتضم عنابة الكثير من المعالم، كما أنها تطل على المتوسط فهي غنية بالسياحة الساحلية.

سمي بهذا الاسم بعد انتهاء حرب الاستقلال الجزائرية ضد الاحتلال، فهو يعد بذلك رمزاً للثورة الجزائرية، وهو طريق يسلكه المارة بطول 1 كيلو متر، جزء من تاريخ عنابة والتي كان يطلق عليها قديماً بونة، فهو من الأماكن التي تنشط فيها الحركة باستمرار، وبه العديد من المعالم الأثرية أيضاً.

تقع بمنطقة تسمى شطايبي، وتبلغ مساحتها مائتي ألف متر مربع، وتتميز شواطئها بوجود طائر النورس الذكي، والمناظر الخضراء الأخاذة للعقل والروح معاً، فهي من أفضل الأماكن السياحية في الجزائر للأزواج.

أطلق عليها الاحتلال الفرنسي اسم سانت بياتير، وأطلق عليا الكثير بأنها جزيرة الأحلام وجوهرة المتوسط.

تعد من المعالم السياحية الدينية، وهي تحفة معمارية نادرة في العالم، ذلك القديس الفيلسوف اللاتيني في العصور الوسطى، والذي تحكي تلك الكنيسة الكثير عنه، فلقد بنيت عام 1880 م بواسطة الرومان.

وفي معمارها تقتبس من الطراز البيزنطي والإسلامي والروماني على حد سواء وبذلك تعتبر مزيج نادر في الجمع بين العمارات الثلاث.

يعد من الأماكن الثرية والعتيقة في عنابة، وكانت عنابة تعرف في العصر الروماني باسم ( هيبو ريجيوس)، فهو متحف فيه تاريخ المدينة القديم بالكامل، ولابد من الاستغراق فيه يوم كامل لكي تستكشف أسرار تلك المدينة الساحلية الرائعة، فهنا تجد مهد الحضارات في الجزائر، وبه مجموعه من التماثيل والفسيفساء كما هي.

واحدة من المدن الكبيرة في الشرق وهي ثالث مدينة  جزائرية من حيث المساحة، وتمتلك كتلة من المعالم الأثرية الطبيعية المحيرة للعقول، إنها الجسور المعلقة التي أصلها الطبيعة ولكن نقشتها يد البشر وزينتها، لكن مناخها من أروع وأجمل ما ترى عينك عزيزي القارئ، وإن كنت من هواة الترحال فعليك بزيارة قسنطية الجميلة، فهي من أفضل المدن السياحية في الجزائر.

هو شئ واحد من حوالي 16 شئ يمكن فعله في قسنطية، فهو جسر معلق على ارتفاع ما يقرب من 180 متر لتأخذ فرصتك الكاملة في رؤية مناظر جبلية ساحرة، وهو أعلى الجسور المعلقة في قسنطينة، وهو أعلى جسر في العالم فيما بين عامي 1912- 1929، وهو أحد الجسور المشهورة لعبور مضيق نهر روميل، وبه عوامل أمان عالية الجودة حتى لا يعتريك القلق إن ترنحت وأنت تمر عليه في وقت شديد الرياح.

في بلدية حامة بوزيان على مساحة أربعين ألف متر مربع في شمال غرب قسنطية تقع تلك المدينة العتيقة، وبها العديد من الكهوف التي كان الأهالي يقيمون شعائهم الدينية فيها.

مدينة تيديس القديمة وتسمى أيضا بقسنطينة العتيقة كانت بمثابة حصن دفاعي عن مدينة سيرتا القديمة من الغزو الخارجي، وتوجد بها حفريات أكدت لدى علماء الأثار أن تلك المدينة كان بها البشر منذ أكثر من مليون سنة، وكانت تشتهر بصناعة الخزف قديماً فأطلق عليها مدينة الحرفيين.

ملحوظة: يجب على السلطات الجزائرية الحفاظ على تلك الأثار العتيقة فهي بمثابة ملك للأجيال القادمة وتراث عالمي أصيل، فلطالما عانت تلك الأثار من الإهمال فهي من أفضل المدن السياحية في الجزائر للتعرف على أثار الأقدمين وعلى قدم الجزائر الكريم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل