المحتوى الرئيسى

6 خطوات سهلة لتحسين صحة الأمعاء

05/26 07:00

في السنوات الأخيرة ، أصبح العالم الطبي أكثر وعيا بتأثير الجهاز الهضمي على الصحة العامة، ما يستدعي الاهتمام المتزايد بصحة الأمعاء.

وتشير صحة الأمعاء إلى توازن الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش في الجهاز الهضمي، وبالتالي، فإن رعاية صحة القناة الهضمية والحفاظ على التوازن الصحيح لهذه الكائنات الحية الدقيقة أمر حيوي للصحة البدنية والعقلية والمناعة، وأكثر من ذلك.

10 تغييرات بسيطة في النظام الغذائي ونمط الحياة تساعد في التغلب على السكري

مع دخول الطعام إلى المعدة باستمرار خلال النهار، لا توجد فرصة لهضم ما هو موجود بالفعل بشكل صحيح، ويمكن أن يتراكم الطعام مع "القديم".

وتوضح الدكتورة دوريس شوشا من VIVAMAYR أن ترك مدة أربع إلى خمس ساعات بين الوجبات، دون وجبات خفيفة، يسمح للجهاز الهضمي بمعالجة الوجبة السابقة بالكامل.

5- اشرب الكثير من السوائل:

من الأفضل شرب الكثير من السوائل، ولكن ليس أثناء الوجبات، حيث تعد السوائل ضرورية لعمليات التمثيل الغذائي.

ويوصى بشرب الماء والمشروبات العشبية بعيدا عن أوقات الوجبات، حيث أن القيام بذلك يخفف من العصائر الهضمية.

أما المشروبات الأخرى مثل عصير الفاكهة أو الحليب فيجب استهلاكها واحتسابها كجزء من الوجبة الغذائية.

5- توازن بين الأطعمة الحمضية والقلوية:

يعد الحفاظ على توازن الأحماض والقلويات أمرا ضروريًا لتنشيط عمليات الجسم كما ينبغي، لكن الحياة الحديثة تميل نحو الحمضية، حيث أن القهوة والكحول والنيكوتين والكربوهيدرات المكررة كلها عوامل قوية في توفير الأحماض.

تأكد من أن كل وجبة تتكون من ثلث من الأطعمة الحمضية وثلثين من الأطعمة القلوية.

وتصنف البروتينات والبقوليات وثمار الحمضيات، من الأطعمة الحمضية، في حين أن معظم الخضروات، بما في ذلك البطاطا، قلوية، وكذلك الفواكه والأعشاب والتوابل المحلية الناضجة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل