المحتوى الرئيسى

بلومبرج: أكبر صندوق مؤشرات فى بريطانيا يواجه خسائر فادحة - أموال الغد

05/26 05:00

أموال الغد الاقتصادية

يفر المستثمرون من أكبر صندوق متداول في بورصة لندن، يركز على الأسهم المحلية في المملكة المتحدة، ما يضفي مصداقية على تحذير مجموعة جولدن مان ساكس، من أن الأسهم هي الأكثر حساسية للمخاطر الاقتصادية من بريكست وتقلب الجنيه.

وشهد Vanguard FTSE 250 UCITS ETF الذي يتتبع المؤشر القياسي لأسهم الشركات المتوسطة في المملكة المتحدة تدفقًا خارجيًا قدره 89 مليون جنيه إسترليني (108 مليون دولار) في جلسة التداول الأخيرة التي تمتلك بلومبرج بيانات لها، وهي أكبر عملية استرداد في يوم واحد منذ يناير.

ووصلت التوترات بين مفاوضي بريطانيا والاتحاد الأوروبي إلى ذروتها هذا الأسبوع، مما أثار القلق من أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي القوي سيكون ضربة أخرى للاقتصاد الذي دمرته بالفعل جائحة الفيروس التاجي.

وكتب استراتيجيو جولدمان بقيادة شارون بيل، إن إنهاء أي صفقة لفترة انتقالية سيضر الأسهم المحلية في المملكة المتحدة أكثر من أي شيء آخر؛ وركزت أكبر صناديق الاستثمار المتداولة في المملكة المتحدة على الأسهم المتوسطة الحجم على أكبر تدفق للخارج منذ يناير.

وأدت أزمة الفيروسات التاجية وما نجم عنها من عمليات الإغلاق إلى دفع اقتصاد المملكة المتحدة إلى الركود ، مما أثار مخاوف من أنه حتى بعد رفع القيود ، قد تتعرض العديد من الشركات مثل تجار التجزئة ومقدمي خدمات النقل لأضرار طويلة الأجل حيث يتراجع المستهلكون عن الإنفاق والسفر.

ويميل مؤشر FTSE 250 ذو التركيز المحلي إلى أن يكون أكثر حساسية للاتجاهات الاقتصادية الداخلية من مؤشر FTSE 100 الأكبر، وضمن هذه الأسهم ، يسلط استراتيجيو جولدمان الضوء على شركات بناء المنازل والبنوك باعتبارها عرضة بشكل خاص لعدم اليقين بشأن السياسات وتقلبات الجنيه.

كان مؤشر فاينانشال تايمز 250 يتفوق في الأداء على نظيره ذي القيمة الكبيرة، منذ أن بدأ السوق في الارتداد في أواخر مارس.. ويقول “جولدمان” إن هذا يرجع إلى افتقار مؤشر فاينانشيال تايمز 250 إلى شركات النفط ، التي عانت مع انخفاض أسعار السلعة.”

ويتابع محللوا جولدمان: “من هنا ، إذا استمرت أسعار النفط في الارتفاع من أدنى مستوياتها مؤخرًا – مع تحسن الطلب العالمي وتقلص العرض – وإذا ظلت المفاوضات بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي في طريق مسدود ، نعتقد أن الأسهم المحلية في المملكة المتحدة ومؤشر فوتسي 250 في خطر أكبر.”

Prev Post

بريطانيا تسجل 282 وفاة جديدة بفيروس كورونا

الحكومة البريطانية تنفي انتهاك مستشار رئيس الوزراء توجيهات العزل العام

بريطانيا تلزم أصحاب الأعمال بما بين 20 و30%من أجور العمالة المتوقفة

“ChAdOx1 nCoV-19”.. هل سيكون الرهان الرابح لجامعة أوكسفورد للقضاء على…

تسجيل 338 وفاة جديدة بفيروس كورونا في بريطانيا

بريطانيا تعد تطبيقا لتتبع حالات كورونا وتفعيله خلال الشهر المقبل 

بريطانيا: وباء كورونا يحصد أرواح 363 شخصا في الساعات الـ24 الأخيرة

ارتفاع الطلب على إعانة البطالة البريطانية لأعلى مستوى منذ 24 عاماً

بريطانيا تستبعد حدوث تحسن سريع في اقتصادها قبل نهاية العام

بريطانيا تسجل 468 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

«أشمور» البريطانية تعتزم إبرام صفقة لإدارة مستشفيات «ان ام سي»

بريطانيا تعتزم خفض رسوم على واردات زراعية أمريكية

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

« المصريين الأفارقة» تبحث تأثير تداعيات كورونا على قطاع الـ…

« المصرية اللبنانية» تنظم ندوة دور التكنولوجيا في توطين…

« المصريين الأفارقة» تنظم مؤتمر سبل تعزيز التعاون الاقتصادي…

المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة ينظم ندوة «مرحلة ما بعد…

خدمات بنكية

سعر الدولار اليوم الأحد 24 مايو مقابل الجنيه المصري

سعر اليورو اليوم الأحد 24 مايو مقابل الجنيه المصري

سعر الريال السعودي اليوم الأحد 24 مايو مقابل الجنيه المصري

أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الأحد 24 مايو مقابل…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل