المحتوى الرئيسى

جيلان علاء تكشف دور أكرم حسني في دخولها التمثيل (صور) | المصري اليوم

05/26 01:44

تجيد تقليد الفنانين بمهارة لا تقل عن موهبتها في التمثيل الحر، ورغم دراستها الإعلام قسم الإذاعة والتلفزيون إلا أن حُب الفن سيطر على مسار حياتها.. الفنانة جيلان علاء، التي بدأت التمثيل عبر فيديوهات بالسوشيال ميديا، بالتعاون مع صديقها الفنان بكري خالد، وصلت المقاطع إلى الفنان أكرم حسني الذي التفت إلى موهبتها.

الفنانة جيلان علاء تقلد إيموجي «الواتس آب».. كيف أدّت شكل «المرأة الراقصة»؟

اختارها «حسني» للتمثيل في برنامج «وسيم هدهد»، تقديم وكتابة أكرم حسني، وهو برنامج ساخر عُرض عقب 30 يونيو.. ولم يكن العمل الأول والأخير لجيلان مع الفنان، فيستعين بأفكارها في برنامج «أسعد الله مساءكم»، وكان أكرم يظهر في شخصية «سيد أبوحفيظة»، و«علاء» مسؤولة عن إنتاج محتوى الحلقات وتشارك كممثلة في البرنامج.

لذلك تعتبر جيلان «حسني» عامل أساسي وراء دخولها إلى عالم التمثيل، فقالت لـ«المصري اليوم»: «أكرم عرفني على السكّة للتمثيل»، وخلال عملها مع أكرم قدّمت برنامج إذاعي عبر راديو «ميجا إف إم»، باسم «دنيا أجمل مع وجوه»، استمر ثلاثة أشهر ثم غادرت الإذاعة، قبلها أي في 2011، حاولت التنسيق بين دراستها وعشقها للفن، فمرت بتجربة إذاعية أولى بالعمل في إذاعة أونلاين الفنان عمرو دياب «دياب إف إم».

وعادت تركز مجهوداتها مع أكرم، وأوضحت جيلان: «كنت البنت الوحيدة التي تمثل أمام أكرم في البرنامج (البنت الأساسية) وهذه هي البداية»، ثم تنضم إلى فريق عمل برنامج «صاحبة السعادة»، الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس، بموسمه الأول، كمذيعة من بعدها استكملت أجزاء «أسعد الله مساءكم» إلى الجزء الرابع، لتحصل على فرصتها الأولى دراميًا، بدور في مسلسل «ريح المدام»، 2017، بطولة الفنانين أكرم وأحمد فهمي.

وعلى الفور وافقت، إذ قالت عن أسباب موافقتها: «الفنانان سبب في أمور كثيرة حصلت لي.. أكرم أنا ارتاح معه في الشغل حيث نتفاهم معًا والكيمياء بيننا جيدة و(فهمي) منحني فرصة بالمسلسل (ريح المدام)»، ومعيارها في اختيار المسلسل هو الاقتناع بالسيناريو، وبالفعل قدّمت مشهد يمتزج بين الجادية والكوميديا، ظل عالقًا بالأذهان، وتجلس جيلان على الشاطي كعروس للبحر مُحجبة، تفاجئ البطلان.

وقدّمت دورًا في مسلسل «نصيبي وقسمتك»، بالموسم الثاني، خلال خمس حلقات كصديقة للفنانة ريم مصطفى، التي تحاول أن تساعدها على الخروج من أزمتها، والمسلسل من تأليف عمرو ياسين، وإخراج مصطفى فكري.

يمر عام، وتشارك «فهمي» في فيلم «الكويسين»، مع الفنانين؛ حسين فهمي وشيرين رضا وأسماء أبواليزيد وبيومي فؤاد وأحمد فتحي وتارا عماد، وجسدت جيلان دور فتاة مُصابة بالانفصام والهلاوس والأمراض النفسية، وبحلول منتصف الفيلم تفقد شعرها من منتصف الرأس.

وبسؤالها حول ما كان الدور قد أخافها في البداية، إذ تظهر دون شعر بالإضافة غلى المرض النفسي، قالت: «لم أكن خائفة في البداية من بعدها شعرت بالخوف من ثبات صورتي كـ(قرعة) في عقل المشاهدين، لكن أنا أحب الأدوار المختلفة والمغامرات من هذا النوع.. وأكثر دور ليّ أُحبه هو بفيلم (الكويسين)».

وتابعت لافتة إلى أن الناس داخل موقع تصوير «الكويسين» كانت تنظر لها وتضحك على شكلها بعد فقدان الشعر وكانت تتقبل ردات الفعل قائلة لهم: «شكلي سئ اضحكوا.. يسعدني بث السعادة والضحك في موقع التصوير سواء (قرعة) أم لا فأنا أحب تلك الأجواء والكوميديا».

وتنطلق من الفيلم للعمل مع «أبواليزيد»، التي تكونت بينهما صداقه خلال العمل، في مسلسل «الآنسة فرح»، 2019 كصديقة لأسماء بطلة العمل الدرامي. وعبّرت عن رأيها في الدور: «شعرت أنه دور مساحته محدودة، ولن تلاحظني الناس وعلى عكس التوقعات ترك أثر بين المشاهدين لأنني أحب (أبواليزيد) لذلك انعكس ذلك على الدور».

رمضان الحالي 2020، حصلت على دور في مسلسل «رجالة البيت»، للمرة الثانية مع الثنائي أكرم حسني وأحمد فهمي، في دور إعلامية باسم «لوسي شلبي»، في الحلقة الـ17 وتحاور الفنانان في المسلسل، وقالت عن دورها: «الدور كان أكبر ونظرًا لانتشار فيروس كورونا قلّ دوري وأصبح مشهدين لكن جيدين وأنا لا يهمني تقديم الكثير لكن الخفيف على قلوب الناس».

في المقابل، كان للسوشيال ميديا دورًا في وصول «علاء» للجمهور، إذ وصفتها بـ«مثل التليفزيون والسينما»، واستكملت: «أنا احترمها وأحبها وهي التي أظهرتني والسبب أني اتعرفت وراهنت أن حد سيكتشفني من خلالها لأن هي منصة الناس تتابعها وتقربني إلى أشخاص لا يهتمون بمشاهدة التلفاز ووسيلة لإخراج الطاقات الفنية».

لذلك لا تزال تهتم بحساباتها الشخصية، ويصل متابعوها إلى الآلاف، فهي تراها وسيلة جادية للنجاح، فقالت: «عمري ما اعتبرتها وسيلة للتسلية وأفكر كثيرًا لاختيار المحتوى». واختارت جيلان الاتجاه إلى التقليد منذ أشهر عبر منصاتها الإلكترونية، بتقليد الفنانات، تلك الموهبة التي لا زمتها منذ طفولتها حال التمثيل، فكانت تقلد المدرسين بمدرستها، وتابعت: «المدرسون كانوا بيشجعوني جدًا وقالوا ليّ هتكوني ممثلة كويسة».

قلّدت فنانات؛ عبلة كامل وهند صبري ونادية الجندي وإنجي على وياسمين عبدالعزيز، وبينما اقترب من الفنانتان ريهام حجاج بدورها في مسلسلها الرمضاني «لما كنا صغيرين»، وياسمين صبري في دورها بمسلسل «فرصة تانية»، تعالت الانتقادات مُعتبرين التقليد سخرية من تمثيلهن، وردت على رافضي التقليد: «الغالبية كان مُتفهم فالفكرة وهناك من يعتبرون التقليد تنمر وعيب وهم لا يأثرون فيّ.. وأقول لهم: هل لم تروا برنامج (عزب شو) وتقليد الفنانة ميس حمدان».

واستكملت مُدافعة عن التقليد: «الفنان أحمد زكي ذاته قلّد أول حياته في مسرحية (هاللو شلبي) الفنان محمود المليجي، ولم يغضب (المليجي)، وقلد الفنان عبدالحليم حافظ، لذا من يراها استهزاء هم أحرار وأنا بحب الفنانين الذين أقلدهم».

وأوضحت جيلان أن الفنانات حتى الآن لم ينزعجوا من تقليدها بل أشادوا بأدائها، من بينهن الفنانة حنان مطاوع، التي أعادت نشر فيديو جيلان وتقلدها واصفة إياها بـ«سكر» وياسمين صبري نشرت الفيديو ضاحكة، ووسط الاعتراضات على التقليد، تتلقى الطلبات من الفنانات بتقليدها إياهن، مثل الفنانة هنا الزاهد، إذ أرسلت لها قائلة: «قلديني»، والفنانة ريهام عبدالغفور.

ولفتت جيلان إلى معرفتها بالتشابه بين ملامحها والفنانة دنيا ماهر، التي تقّدم دور «نجلاء» في مسلسل «100 وش»، بطولة الفنانان نيللي كريم وآسر ياسين، والشبه بينها وبين الفنانة سناء يوسف، وقالت: «أعلم بالتشابه وكان البعض يعتقد أنني (يوسف) بالمهرجانات الفنية، وهو لا يزعجني فإذا فنانة محبوبة وناجحة فلماذا يضايقني ذلك»، وعن «ماهر» أوضحت: «ممثلة شاطرة جدًا وبيصعب عليّا أن مجهودها في التمثيل يذهب لي فالناس ترسل لي الإشادات على مسلسل (100 وش).. أشعر أنها مظلومة بسبب التشابه بيننا».

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل