المحتوى الرئيسى

رئيس ناديه السابق: شعرت بعظمة فايلر منذ أول مقابلة.. لديه شئ فريد من نوعه

05/25 23:55

تحدث أريد شميد رئيس نادي آراو السويسري عن كواليس تعامله مع رينيه فايلر المدير الفني الحالي للنادي الأهلي، وذلك إبان فترة توليه مهمة تدريب فريق آراو.

وقال ألفريد شميد عبر مقطع فيديو نشره بمناسبة رحيله عن رئاسة نادي آراو السويسري، وذلك بعد أن تولى هذا المنصب لمدة 13 سنة، أنه كان متأكد من أن فايلر سوف يحظى بمسيرة تدريبية عظيمة.

وأوضح شميد خلال تصريحاته: “منذ اللقاء الأول بيننا كنت أثق في أنه سوف يحظى بمسيرة رائعة، لأنه مخلص ويعمل بجدية كبيرة للغاية”.

وواصل: “فايلر لديه أفكار رائعة، ويعشق العمل التدريبي ويهتم بكافة التفاصيل”.

وأضاف: “فايلر خلال تدريباته يتحدث إلى اللاعبين مباشرة في شرح تدريباته مما يجعله صاحب مصداقية كبيرة في نظر لاعبيه”.

وأتم شميد حديثه قائلًا: “كان أمر عظيم أن يبدأ فايلر مسيرته التدريبية الرائعة من خلال بوابة نادي آراو السويسري”.

فايلر يحكم.. الصفقات الجديدة تحدد مصير المعارين في الأهلي

حالة من الترقب داخل أروقة النادي الأهلي، سواء باستئناف مسابقة الدوري أو إلغائها، وذلك لحسم قائمة الفريق في الموسم الجديد.

السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، بدأ في التفكير بمستقبل الفريق بعد أن أصبح قاب قوسين أو أدنى من الاستمرار مع المارد الأحمر الموسم المقبل.

فايلر

تقارير صحفية أكدت أن فايلر استغل الفترة الأخيرة في متابعة اللاعبين المحترفين من أجل تحديد مصيرهم الموسم الجديد.

وأبلغ فايلر مسؤولي الأهلي أنه لم يتخذ أي قرار بشأن اللاعبين المحترفين إلا بعد تحديد مصير اللاعبين الذين سيتم التعاقد معهم في الميركاتو الشتوي.

وكان فايلر قد طلب التعاقد مع عدد من اللاعبين في الميركاتو الصيفي على رأسهم ظهير أيمن لتعويض رحيل أحمد فتحي، ومدافع قوي بالإضافة إلى مهاجم أجنبي.

وانتشرت بعض التقارير في الأونة الأخيرة أكدت أن فايلر استقر على عودة بعض المعارين على رأسهم أكرم توفيق المعار للجونة، ومحمد شريف المعار لإنبي.

ويملك النادي الأهلي عدد كبير من اللاعبين المعارين لأندية آخرى على رأسهم مجموعة كبيرة في نادي الجونة.

أزارو

وأفادت صحيفة “المنتخب” المغربية أن الأهلي قد حسم قراره بالتخلي عن خدمات وليد أزارو في الميركاتو القادم بعدما فشلت كل المحاولات في إقناع فايلر بالإبقاء على اللاعب في الموسم المقبل وإعطاءه فرصة جديدة لإثبات قدراته مع الفريق.

رغبة فايلر في التخلي عن وليد أزارو، هي ما دفعت المارد الأحمر إلى خروجه معارا في منتصف الموسم الحالي لمحاولة إقناع المدير الفني السويسري ببقاءه بعد ذلك لكن هذه المحاولات باءت بالفشل لتصبح أيام الفهد المغربي معدودة داخل جدران القلعة الحمراء.

وأشارت الصحيفة ذاتها بأن إدارة الأهلي كانت تضع آمالا عريضة على الاتفاق السعودي من أجل شراء عقد أزارو خاصة مع المستوى المميز الذي ظهر عليه خلال المباريات المعدودة التي شارك بها مع الفريق وتأثيره الواضح.

وعلى الرغم من مساهمة أزارو في تسجيل 5 أهداف خلال 8 مباريات مع الاتفاق، إلا أن المدير الفني للفريق أبدى رفضه للتعاقد مع المهاجم المغربي بصورة نهائية في الموسم المقبل واستغلال مكان المحترف في التعاقد مع لاعب آخر.

وحدد مسؤولو القلعة الحمراء مبلغ تصل قيمته إلى 3 مليون يورو للموافقة على رحيل أزارو، مع تكليف أمير توفيق بتسويق اللاعب خليجيًا في الفترة الحالية للحصول على المبلغ المحدد من رحيله في الفترة القادمة.

الأهلي

أغلب التقارير الصحفية الواردة من داخل النادي الأهلي أكدت أن رينيه فايلر مرحب بالاستمرار مع الأهلي الموسم الجديد، لكنه لم يتوصل لاتفاق نهائي مع مجلس الأهلي بقيادة محمود الخطيب.

لكن على الرغم من جلوس فايلر مع الخطيب والتوصل لاتفاق على تجديد التعاقد، إلا أن الفترة الأخيرة تلقى وكيل أعمال المدرب السويسري بعض العروض الخليجية بمقابل مادي ضخم للغاية.

بعض التقارير أكدت أن العروض الخليجية المقدمة لفايلر تفوق عرض الأهلي بكثير وهو ما جعله يؤجل توقيع عقود تجديد تعاقده مع القلعة الحمراء.

ويرغب مجلس إدارة الأهلي تجديد التعاقد مع رينيه فايلر ويتم الضغط عليه بقوة من أجل توقيع العقود لكن المدرب السويسري أثار دهشة الجميع بتأجيل توقيع العقود ليثير حيرة المسؤولين في القلعة الحمراء.

وبدأ سيناريو أحمد فتحي لاعب الأهلي الذي فضل عدم تجديد التعاقد والانتقال لبيراميدز، يطارد مسؤولي الأهلي خوفًا منهم من تكراره مع فايلر.

ويرغب مجلس إدارة الأهلي عدم تكرار سيناريو تجديد التعاقد مع أحمد فتحي، مع السويري رينيه فايلر.

الملك المصري لا يتوقف.. صلاح ضمن أكثر 50 شخصية مؤثرة في العالم

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل