المحتوى الرئيسى

الخطيب يعقد اجتماعًا حاسمًا في الأهلي من أجل عودة النشاط

05/25 21:50

يعقد الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، اجتماعًا يوم الأربعاء المقبل، مع لجنة التخطيط للكرة بالقلعة الحمراء.

ويأتي هذ الاجتماع الهام من أجل مناقشة العديد من الملفات الخاصة بقطاع الكرة سواء على صعيد الأكاديمية والناشئين أو الفريق الأول لكرة القدم.

ويتطرق الاجتماع لبحث التجهيزات الخاصة بالمرحلة القادمة حال استئناف النشاط الكروي وفقًا لرؤية الدولة وما تراه من إجراءات احترازية للحفاظ على سلامة الجميع وهو الأمر الأهم للنادي وإدارته.

كما يعقد الكابتن محمود الخطيب اجتماعًا في ذات اليوم مع الإدارة المالية لمناقشة بعض الأمور الخاصة بحركة السيولة في النادي والترتيب لمواجهة الالتزامات المالية خلال المرحلة المقبلة.

انفراجة للأهلي في صفقة رمضان صبحي؟.. هدرسفيلد يقترب من إعلان إفلاسه

لا يزال الغموض يسيطر على موقف رمضان صبحي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والمعار من هدرسفيلد الإنجليزي، سواء بالاستمرار في القلعة الحمراء أو العودة مجددا للاحتراف الأوروبي.

ومن المقرر أن تنتهي إعارة رمضان صبحي للنادي الأهلي بنهاية الموسم الجاري على أن يعود بعدها لهدرسفيلد من أجل تحديد مصيره.

بدوره أكد فيل هودجكينسون، مالك هيدرسفيلد تاون الإنجليزي، أن أزمة مالية كبرى تهدد قرابة الـ60 ناديًا في الدرجات الأدنى من أندية البريميرليج وقد يعلن تعلن هذه الأندية إفلاسها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف هودجكينسون في تصريحات لـ”بي بي سي”: “الأزمة حاليًا ليست فياستكمال الموسم أو لا، الأمير يتعلق بما سيحدث بعد ذلك فإذا لم نتوصل لحل ستنهار كرة القدم”.

وأكمل: “يوجد بعض الأندية التي لا تزال تعمل لأنها مؤجلة الضرائب والأجور، لكن سيصلون لنقطة ولا بد أن يدفعوا أما السيناريو الأسوء سيكون اللعب بدون حضور جماهيري الموسم الجديد نظرًا للحرمان من مصدر دخل كبير”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “أرى أنه إذا لم يتم التوص لاتفاق يضمن للأندية دفع فواتيرها سيتوقف 50 أو 60 ناديًا ويعلنوا إفلاسهم”.

وسيكون نادي هدرسفيلد تاون مضطرًا لبيع رمضان صبحي في الصيف المقبل من أجل مواجهة الأزمة المالية التي ضربت النادي بسبب فيروس كورونا.

رمضان صبحي

1-أودينيزي الإيطالي يُصر على أبو التفانين.. كشف موقع “توتو أودينيزي” عن عودة إدارة أودينيزي للتفكير جديًا هذه الفترة في ضم رمضان صبحي.

وذلك بعد أن كان النادي الإيطالي العريق قد أبدى اهتمامات بضم خدمات الجناح المصري في عام 2016، إبان فترة تألقه مع المارد الأحمر قبل رحلته إلى إنجلترا عبر بوابة ستوك سيتي من ثم هدرسفيلد تاون.

وأوضح الموقع الإيطالي المختص في نقل أخبار فريق أودينيزي، أن إدارة البيانكونيري تراقب موقف رمضان صبحي بنهاية الموسم الحالي، حيث يضع العريق الإيطالي خطة لعودته للمنافسة من جديد على الكالتشو.

2-بشكتاش وخطة العودة للمنافسات الأوروبية.. صحيفة “yeniakit” التركية، قالت إن إدارة بشكتاش بدأت تراقب رمضان صبحي من أجل التعاقد معه بداية من الموسم الجديد.

وأضافت الصحيفة أن الجهاز الفني تواصل مع الدولي المصري محمد النني لاعب الفريق للاستفسار عن رمضان صبحي.

وأوضحت أن إدارة النادي التركي تعمل في الوقت الحالي على تكوين فريق جديد قوي بداية من الموسم المقبل.

وبحسب الصحيفة التركية فإن إدارة النادي ترى أن رمضان صبحي يمكن أن يكون جزءًا من الفريق الذي يتم تكوينه للموسم الجديد.

وأشارت إلى أن بشكتاش ليس النادي التركي الوحيد الذي يريد ضم رمضان، بل وأن قاسم باشا هو الآخر مهتم بضم اللاعب.

رمضان صبحي

3-أستون فيلا يُخطط لتعاون مصري كبير.. أفادت صحيفة “برمنجهام لايف” أن إدارة الفيلانز بدأت بمتابعة الجناح الطائر لهيدرسفيلد تاون الإنجليزي والمُعار للأهلي، حيث يسعى أستون فيلا خلال الميركاتو الصيفي المُقبل تعويض رحيل بعض  النجوم والذي يأتي على رأسهم “جريليش” في ظل اهتمام مانشستر يونايتد وأرسنال.

وأضافت الصحيفة، بأن رضمان صبحي يُعد الحل الأقل تكفلة بقيمة “5 مليون إسترليني” خلال موسم الانتقالات الصيفية المُقبلة، من أجل تعويض جريليش، وكذلك في حال التفريط في تريزيجيه لأحد أندية “جالطا سراي التركي أو نيوكاسل يونايتد”، خاصًة في ظل خطة النادي لمواجهة الخسائر المالية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وتوقف النشاط.

وفي ذات السياق، يُعد رمضان صبحي الهدف الأول لعملاقة أوروبا العريقة التي تُريد بناء فريق أحلام جديد قادر على عودته للمنافسة علي البطولات.

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل