المحتوى الرئيسى

تخفيف ثم تشديد.. تعرف على بعض الدول المتراجعة بعد عودة كورونا - فالصو

05/25 20:01

أصبح فيروس كورونا من أخطر الفيروسات التى تهدد جميع دول العالم من حيث عدد الإصابات والوفيات، وذلك بعد أن وصلت إلى ملايين الإصابات ومئات الآلاف من الوفيات.

فى زمن كورونا.. تعرف على طريقة أداء صلاة عيد الفطر المبارك بالمنزل

فى ظل جائحة كورونا العالمية.. ملايين السوريين يعانون من انعدام الأمن الغذائى

وأتخذت بعض دول العالم إجراءات لحماية مواطنيها من الإصابة بالفيروس ثم تراجعت عن هذه الإجراءات مرة أخرى.

وخلال السطور التالية ننشر أبرز إجراءات هذه الدول.

الصين.. شبح ووهان يطل مجددا

توقفت الصين عن إعادة فتح البلاد بشكل كامل، وأعادت إجراءات كانت قد رفعتها سابقا، بعد تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا، لا سيما في مدينة ووهان التي تعد بؤرة الوباء.

وأغلقت السطات الصينية مدينة ووهان أواخر شهر يناير، لكن بحلول أوائل مارس، تراجعت الحالات الجديدة المبلغ عنها إلى 200 حالة في اليوم أو أقل.

في نهاية شهر مارس، نفذت البلاد سلسلة من إجراءات إعادة الفتح، ولم تشهد البلاد أكثر من 36 حالة جديدة يوميا في شهر كامل.

وسجلت ووهان حالات جديدة، لتكسر 35 يوما من عدم تسجيل إصابات، ورغم ذلك، لم تقم الحكومة بإعادة فرض الإغلاق، لكنها تجري اختبارات لجميع سكان المدينة البالغ عددهم نحو 11 مليون نسمة.

بدأت ألمانيا الخروج من إجراءات الإغلاق بشكل تدريجى، فيما لا تزال السلطات تشدد الأجراءات على المناطق التي شهدت قفزات مفاجئة وسجلت ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا مؤخرا.

وفى 8 مايو الجارى، أعادت الحكومة الألمانية تفعيل إجراءات الطوارئ في 3 مقاطعات شهدت انتشارا للفيروس، خصوصا في ولايتي شمال الراين-وستفاليا، وشليسفيغ هولشتاين.

وتضمنت إجراءات الطوارئ التي تم تفعيلها في تلك المناطق، الحد من الحركة العامة وفرض الفحص الطبي على جميع عمال المصانع للتأكد من خلوهم من الفيروس.

سجلت كوريا الجنوبية يوم 9 مايو الجارى 34 إصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد أسابيع من إبقاء عدد الإصابات دون العشرة، الأمر الذي دفع السلطات إلى إعادة إجراءات الإغلاق.

والإصابات الجديدة تم اكتشافها فى منطقة تحتوى على ملهى ليلى فى سول، ومنذ ذلك الحين تم إغلاق الحانات والنوادي في العاصمة مرة أخرى، وتم تأجيل إعادة فتح المدارس وبعض الشركات.

وجاء الإغلاق الجديد بعد أقل من أسبوع من رفع البلاد للقيود المفروضة بخصوص التباعد الاجتماعي، والإعلان عن أن كورويا الجنوبية تستعد لبدء "حياة يومية جديدة مع فيروس كورونا".

ومن جانبه، فرضات إيران، التي تعد من النقاط الساخنة لتفشي فيروس كورونا، حظرا جديدا على مقاطعة خوزستان الجنوبية الغربية الاثنين الماضي، مع استمرار السلطات في إعادة فتح المدارس في أماكن أخرى.

وكانت حالات الإصابة في إيران قد تراجعت حتى 2 مايو الجاري عندما وصلت إلى حوالي 800 إصابة، لكن مؤشر الإصابات بدأ في الصعود مرة أخرى بشكل مطرد، وسجلت البلاد الاثنين الماضي حوالي 1700 حالة جديدة.

وألقى محافظ خوزستان غلام رضا شريعتي، باللوم على المواطنين الذين لا يطبقون سياسة التباعد الاجتماعي، الأمر الذي رفع عدد الإصابات في الأيام الأخيرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل