المحتوى الرئيسى

غادة والي للسفراء الأفارقة يفيينا: لا سلام دون القضاء على الإرهاب | المصري اليوم

05/25 18:59

شاركت الدكتورة غادة والي، وكيل أمين عام الأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، الاثنين، في الاحتفال السنوي بيوم أفريقيا، وهو الاحتفال بإنشاء الاتحاد الأفريقي، حيث بدأ الاحتفال بكلمة لرئيس جنوب أفريقيا الرئيس رامافوزا.

بحضور غادة والي.. «القباج» تستعرض تجرية مصر في مواجهة الإدمان أمام الأمم المتحدة (صور)

غادة والي وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة تؤدي حلف اليمين وتلتقي بـ«جوتيريش»

غادة والي في أول يوم عمل بمنصبها الدولي بالأمم المتحدة (صور)

وألقت «والي» كلمة عبر الفيديو كونفرانس موجهة للسفراء الأفارقة في فيينا، حيث أكدت أنه لا تنمية بدون سلام، ولا سلام بدون القضاء على الإرهاب كما أكدت على أهمية مبادرة «إسكات البنادق»، ونادت بحماية المرأة والشباب.

وأشارت «والي» إلى مبادرة أنطونيو جوتيريش، السكرتير العام للأمم المتحدة الموجهة، إلى الدول المانحة بإتاحة 200 مليار دولار لتمويل التنمية في أفريقيا، وإعادة البناء ومواجهة وباء كورونا الذي أدى إلى أثار إنسانية واجتماعية واقتصادية كبيرة، بالإضافة إلى الآثار الصحية التي من شأنها جميعًا التأثير على الاستقرار والسلم وإتاحة مساحة لعصابات الجريمة المنظمة والأنشطة الإرهابية وتجار المخدرات وتهدد بزيادة معدلات الاتجار في البشر مع تزايد معدلات الفقر وسوء التغذية.

كانت غادة والي أعادت فتح مقر الأمم المتحدة في فيينا في يوم 15 مايو الجاري، بعد شهرين من الغلق، وبعد انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا في النمسا، وقيام الحكومة النمساوية بالسماح بعودة الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل