المحتوى الرئيسى

غادة والي للسفراء الأفارقة :«لا سلام بدون القضاء على الإرهاب»

05/25 18:51

أكدت الدكتورة غادة والي، وكيل أمين عام الأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في كلمة لها عبر الفيديو كونفرانس موجهة للسفراء الأفارقة في فيينا إنه لا تنمية بدون سلام ، ولا سلام بدون القضاء على الإرهاب كما أكدت  على أهمية مبادرة  "اسكات البنادق " ونادت بحماية المرأة والشباب .

جاء ذلك خلال مشاركتها اليوم  في الاحتفال السنوي بيوم أفريقيا وهو الاحتفال بإنشاء الاتحاد الأفريقي الذى بدأ  بكلمة لرئيس جنوب أفريقيا رامافوزا .

وأشارت والى  إلى مبادرة السيد  أنطونيو جوتيريش ، السكرتير العام للأمم المتحدة الموجهة  إلى الدول المانحة بإتاحة  200 مليار دولار لتمويل التنمية في أفريقيا وإعادة البناء ومواجهة وباء كورونا الذي أدى  إلى آثار إنسانية واجتماعية واقتصادية كبيرة، بالإضافة إلى الآثار الصحية التي من شانها جميعا التأثير على الاستقرار والسلم وإتاحة مساحة لعصابات الجريمة المنظمة والأنشطة الإرهابية وتجار المخدرات وتهدد بزيادة معدلات الاتجار في البشر مع تزايد معدلات الفقر وسوء التغذية.

وكانت غادة والى قد أعادت  فتح مقر الأمم المتحدة فى فيينا في يوم 15 مايو الجاري بعد شهرين من الغلق وبعد انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا في النمسا وقيام الحكومة النمساوية بالسماح بعودة الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل