المحتوى الرئيسى

حقيبة «ليدي ديور».. موضة استمرت 25 عاما بتوقيع الأميرة ديانا

05/25 17:54

تتمكن القليل من الحقائب على التواجد باستمرار لعدة مواسم أو بضعة عقود على ساحة الموضة أو منصات عروض الأزياء، لكن هذا ما استطاعت تحقيقه حقيبة "ليدي ديور" والتي يطلق عليها اسم "حقيبة الأحلام" في عالم حقائب اليد.

تعتبر تلك الحقيبة من أكثر الحقائب شهرة في تاريخ عالم الأزياء، فقد تم طرحها في الأسواق لأول مرة في عام 1995، وظهرت بعدها لأول مرة وكانت تحملها أميرة ويلز الراحلة "ديانا" خلال رحلتها إلى باريس، ولكن قبل أن تحملها لم يكن لتلك الحقيبة اسم، ولكن بسبب تلك الصورة التاريخية حصلت على الاسم المثالي "ليدي ديور" تيمنا باسم الأميرة "ديانا".

لم تكن تلك المرة الوحيدة التي تحمل فيها الأميرة ديانا هذه الحقيبة ويتم تصويرها، بل شوهدت عدة مرات وهي تحملها، وأصبحت مرادفة لأسلوبها الشخصي في ارتدا الإكسسوارات الخاصة بها سواء في التنزهات او المناسبات العامة.

واصلت حقيبة "ليدي ديور" نجاحها لتصبح رمز إبداعي تعشقه النساء من مختلف الفئات الاجتماعية على مدار 25 عاما، تأتي الحقيبة بتصميم كلاسيكي، مع خطوط معمارية نظيفة وتفاصيل ذهبية لامعة، مع توقيع مصممها، وتأتي مزينة بإكسسوار "Charm" على شكل الأحرف الأولى من اسم العلامة الفرنسية.

تمت إعادة تصميم حقيبة ليدي ديور لمدة العقدين ونصف الماضيين، مما جعلها حقيبة مواكبة للعصر، وتعكس الأناقة المستمرة من خلال جلد الخراف الناعم والمقابض الدائرية، إلى جانب شعار "Cannage" البارز.

تتميز الإصدارات الحديثة من حقيبة "ليدي ديور" بسحر لتكون الحقيبة حسب رغبة من تحملها، مع حزام كتف عريض يجعلها قابلة للارتداء اليومي، كما أنها متوفرة في الكثير من الأحجام وبالتصميمات والمواد المصنوعة منها التي تختلف من الجلد إلى التطريز.

وقامت دار الأزياء الفرنسية "ديور" بتجنيد الفنانين للمشاركة في مشروع "Dior Lady Art" الذي يتيح لنخبة واسعة من الفنانين والنحاتين والمصممين والرسامين بإعادة تصميم هذه الحقيبة بلمسة إبداعية خاصة بهم، وكانت هذه السلسلة مكونة من 4 أجزاء، ما يسمح بإعادة تصميم "ليدي ديور" بطرق جديدة ومثيرة للاهتمام، وقامت ديور بإنشاء معرضها المتجول "Lady Dior As Seen By" كوسيلة لعرضها.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل