المحتوى الرئيسى

3 مواعيد حائرة تعيد الدوري الإنجليزي إلى الحياة

05/25 20:11

باتت عملية إعادة الدوري الإنجليزي الممتاز إلى الحياة بعد التوقف الطويل أقرب من أي وقت مضى، غير أن هناك حالة من الحيرة، خاصةً في ظل عدم الاستقرار على الموعد المحدد لتلك العودة.

وتوقفت منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز منذ مارس/آذار الماضي، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث كان ليفربول يتصدر جدول الترتيب برصيد 82 نقطة، بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، قبل 9 جولات من النهاية.

أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بدأت، الثلاثاء الماضي، تنفيذ المرحلة الأولى من العودة للتدريبات، بعد توقف استمر لنحو شهرين.

البداية جاءت من خضوع جميع عناصر الأندية الـ20 في "البريمييرليج" إلى الفحوصات الطبية قبل بداية العودة إلى التدريبات الجماعية، للتأكد من سلامتهم من فيروس كورونا.

التدريبات اشتملت على قواعد طبية صارمة، أبرزها قيام كل نادٍ بعمل مجموعات تتكون الواحدة من 5 لاعبين على حد أقصى، لخوض تدريبات بالكرة وبدونها، شريطة أن يكون هناك التزام بقواعد التباعد الاجتماعي.

ومع نجاح المرحلة الأولى من العودة للتدريبات، أصدرت الحكومة البريطانية إرشادات جديدة للدخول في المرحلة الثانية، على أن يتم تطبيقها بدءا من الأربعاء المقبل، حال موافقة لاعبي ومدربي الأندية عليها.

وفي المرحلة الثانية، سيُسمح للفرق الرياضية، ومن بينها أندية كرة القدم، بالتدرب في مجموعات أكبر يصل عددها إلى 12 لاعبا، مع الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، وأبرزها مسافة مترين بين كل لاعب.

بعد ذلك، سيكون مسموحا للأندية بخوض التدريبات الجماعية بشكل كامل باحتكاك طبيعي بين اللاعبين، مع الالتزام أيضا بالإجراءات الطبية الصارمة.

العودة للتدريبات بهذا الترتيب تعتبر الخطوة الأولى التي تعمل عليها رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز من أجل عودة المسابقة خلال الفترة المقبلة، غير أن موعد العودة لم يتم الاستقرار عليه حتى الآن.

وكان الموعد الأول المُقرر أن تعود فيه المسابقة يوم 12 يونيو/حزيران الجاري، وفقا لريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ريتشارد ماسترز

ووفقا لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، فإن هذا الموعد لم يعد متاحا، حيث تتجه أندية الدوري الإنجليزي الممتاز إلى إقامة المسابقة بدءا من يوم 19 يونيو/حزيران المقبل.

وأشارت الشبكة، إلى أن هناك بعض الأندية الأخرى التي تطالب بما هو أبعد من ذلك، وهو استئناف المسابقة يوم 26 من الشهر نفسه.

وترى تلك الأندية أن هذا الموعد سيكون مناسبا، لتكون قادرة على الاستعداد بشكل أفضل لعودة المسابقة، لا سيما بعد تلك الفترة الطويلة من التوقف.

ومن المُقرر أن تناقش أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تلك المواعيد، خلال الاجتماع الذي ستعقده رابطة المسابقة يوم الخميس المقبل.

الاجتماع سيناقش أيضا العديد من القضايا المهمة، مثل إمكانية اللعب على ملاعب محايدة، أو التمسك بخوض المباريات على ملاعب الفرق أصحاب الأرض.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل