المحتوى الرئيسى

نتفليكس تلغي حسابات مئات الآلاف من المشتركين

05/25 13:10

Welcome, Login to your account.

A password will be e-mailed to you.

نتفليكس تلغي حسابات مئات الآلاف من المشتركين

قررت شركة نتفليكس لخدمات الفيديو تحت الطلب، السير عكس الاتجاه السائد وإلغاء حسابات مئات الآلاف من المشتركين لأنهم لا يستفيدون من خدماتها رغم انتظامهم في دفع الاشتراك.

“قد تشعر بالانزعاج عندما تدرك أنك اشتركت في شيء لكنك لم تستخدمه منذ زمن طويل، ونحن لا نريد أن يدفع الناس مقابل شيء لا يستخدمونه”، قالت نتفليكس مبررة خطوتها، وفقا للبوابة العربية للأخبار التقنية.

وأوضحت الشركة إنها ستلغي الحسابات التي لم تستخدم منذ وقت طويل عبر إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى أي شخص لم يشاهد أي شيء خلال عام منذ انضمامه أو توقف عن المشاهدة لأكثر من عامين.

وقالت الشركة إنها بدأت بالفعل في تنبيه العملاء الذين لم يشاهدوا أي شيء على المنصة خلال 12 شهرًا منذ أن أصبحوا مشتركين؛ للتحقق من رغبتهم في الاحتفاظ بالعضوية.

وتطلب نيتفليكس من العميل الذي لم يشاهد أي شيء في الخدمة، لمدة عام منذ انضمامه، أن يؤكد رغبته في الاحتفاظ بالعضوية، وستفعل الشيء نفسه مع أي شخص توقف عن المشاهدة لأكثر من عامين.

وفي حال عدم حصول الخدمة على رد على رسائل البريد الإلكتروني من هؤلاء الأشخاص، فسوف تلغي خدمة البث الحساب تلقائيًا.

وتقول الشركة إنها ستحتفظ ببيانات المستخدمين الملغاة حساباتهم لمدة 10 أشهر، بحيث إذا رغب العميل في تنشيط الحساب، يظل محتفظًا بالملفات الشخصية، وتفضيلات العرض، وتفاصيل الحساب.

وتقول نيتفليكس إن هذه الحسابات غير النشيطة تمثل أقل من نصف في المئة – بضع مئات من آلاف الحسابات – من قاعدة المشتركين البالغ عددها 182 مليونًا في نهاية الربع الأول.

وشهدت الشركة ارتفاعًا كبيرًا في عدد المشتركين في الربع الماضي، حيث أبقى فيروس كورونا الكثيرين في المنزل.

وعادة ما تميل معظم الشركات إلى مواصلة سحب قيمة اشتراك خدماتها من الحسابات المصرفية أو بطاقات الائتمان للأعضاء لأطول فترة ممكنة.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل