المحتوى الرئيسى

كيلو كعك هدية على كل "أوردر": الناس لبعضيها

05/25 11:00

زبائن «أحمد» يتفقدون حلوى العيد

مع أول أيام عيد الفطر المبارك، تسابق بعض أصحاب محلات الحلوى على إطلاق مبادرات خيرية، لكى تعم الفرحة كل مكان، من بينهم أحمد عبدالفتاح، صاحب محل بمنطقة عين شمس. «كيلو كعك مجاناً»، عرض قدمه «أحمد» للزبائن خلال فترة العيد، وترك لهم مطلق الحرية فى الانتفاع به أو توزيعه على المحتاجين: «الكعك خارج من ذمتى لوجه الله، والثواب هيعود عليّا سواء أخدوه أو فرحوا غيرهم به».

زبائن «أحمد» من مناطق مختلفة، ما حمسه أكثر على إطلاق المبادرة، حيث شعر أن بمقدوره إدخال السرور على قلوب مواطنين فى كل مكان: «كل واحد ساكن فى مكان هياخد الكعك ويوزعه على غيره، وهتبقى فرصة الكعك أكبر فى الوصول لناس كتير، ونكسب الثواب». أسعار متوسطة حددها «أحمد» لحلوى العيد فى المحل، تتراوح بين 30 و50 جنيهاً للكيلو، وفقاً للصنف المطلوب، وشهد إقبالاً كبيراً من الزبائن فى الأيام الأخيرة من شهر رمضان، وعلى عكس ما يظن البعض، لم تنقص المبادرة التى أطلقها وتوزيع العلب المجانية من مكاسبه شيئاً: «المكان زحمة جداً زى كل سنة، والناس بتشترى وحابين يعملوا الخير، وياكلوا ويفرحوا الغلابة».

مبادرة الكعك المجانى أطلقها «أحمد» لأول مرة، ويستمر فى تقديمها طوال أيام عيد الفطر: «الناس لبعضيها، ومبسوط إنى قدرت أعمل حاجة كويسة، وهفضل أوزع الكعك ببلاش على كل كيلو أو اتنين كيلو بيتباعوا بالمحل، وخلى الناس تفرح».

يواصل فيروس كورونا المستجد، وضع العلماء والأطباء في حيرة شديدة، بعدما ظهرت أعراض جديدة تمامًا على بعض مصابيه، تختلف عن الأعراض المتعارف عليها منذ ظهوره.

كشف باحثون في شركة "كانسينو بيولوجيكس" الصينية، أن لقاحا جرب على البشر لأول مرة، أثبت أنه آمن، وأدى إلى استجابة مناعية سريعة لدى متلقيه

ماذا قالت رجاء الجداوي عن كورونا؟

أصبحت الفنانة رجاء الجداوي أحدث مصابي فيروس كورونا المستجد من بين المشاهير، بعدما أصيبت به في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وتم نقلها إلى مستشفى العزل

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل