المحتوى الرئيسى

اللجنة الطبية بالجبلاية تجتمع مع الأندية للحفاظ على سلامة اللاعبين

05/25 10:49

محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة

قررت اللجنة الطبية باتحاد الكرة برئاسة محمد سلطان، عقد اجتماعات مع الأجهزة الطبية لفرق الدوري الممتاز، من أجل المناقشة حول كيفية تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي تم تحديدها بالتنسيق مع وزارة الصحة قبل عودة الأنشطة الرياضية بشكل تدريجي، مع كيفية الحفاظ على اللاعبين من التعرض للإصابات العضلية بعد فترة توقف طويلة امتدت منذ منتصف مارس الماضي وستستمر حتى منتصف يونيو المقبل.

تترقب جماهير الكرة المصرية حسم مصير عودة مسابقة الدوري من عدمه، عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، لاسيما بعد سماح مجلس الوزراء بفتح الأندية ومراكز الشباب وعودة الأنشطة الرياضية بشكل تدريجي بداية من منتصف يونيو المقبل.

وتنتظر اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، 3 خطوات مهمة لتحديد مصير المسابقة بشكل نهائي، وتعد أبرز هذه الخطوات تسلم خطاب رسمي من وزارة الصحة يتضمن موافقتها على الإجراءات الاحترازية التي حددتها اللجنة الطبية بالجبلاية قبل مخاطبة الأندية بشكل رسمي، لخوض التدريبات بداية من منتصف يونيو المقبل.

أما الخطوة الثالثة والتي تمثل أكبر عائقا وهي التكلفة المادية الباهظة لعودة النشاط حيث ستصل إلى 82 مليون جنيه، لاستكمال مسابقة الدوري حسب تصريحات جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة الخماسية، الذي شدد على أن القرار النهائي بخصوص استكمال الدوري أو إلغائه سيصدر بعد عيد الفطر المبارك.

وأضاف "علي"، في تصريحات عبر فضائية "أون تايم سبورتس"، أن الدوري المصري متبقي له 150 مباراة، ودوري الدرجة الثانية 90 مباراة، وما زال هناك كأس مصر أيضا وأن الأندية من حقها إبداء آرائها الخاصة ومطالبها، لافتا إلى اتحاد الكرة، ووزارة الرياضة، لا يلتفتان إلى مصالح الشخصية، وإنما للصالح العام. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل