المحتوى الرئيسى

علشان محدش يخدعك.. هل سيكون التكييف سببًا فى تفشى فيروس كورونا؟ - فالصو

05/25 09:01

ارتبط فصل الصيف ببعض المعتقدات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، ففي الوقت الذي ينتظر فيه الجميع أن تساهم حرارة الطقس في القضاء على العدوى الفيروسية، تداول أخرون معلومة تفيد بأن التكييف المستخدم للتخلص من سخونة الهواء، قد يساعد على نقل وتفشي الفيروس، فما حقيقة ذلك؟

كشفت دراسة حديثة أن تفشي فيروس كورونا داخل المطاعم في الصين، ربما يرجع إلى مكيفات الهواء، وفقًا لما نشره موقع "Health line".

شملت الدراسة 3 أسر تناولوا وجبة الغداء، في أحد المطاعم بمقاطعة كوانزو في الصين، في الثالث والعشرين من يناير الماضي، ولاحظ الباحثون أن الفيروس انتقل من امرأة ستينية، ولم يظهر عليها أي أعراض آنذاك.

جلست المرأة المصابة بالفيروس على طاولة A، وسرعان ما انتقلت العدوى إلى 9 أشخاص كانوا جالسين على الطاولتين B وC المجاورتين لها، مع العلم أن المطعم لم يكن يحتوي على نافذة، لتجديد الهواء.

وبعدما أعادت ولاية فلوريدا فتح المطاعم، قال رونالد ديون ديسانتيس، حاكم الولاية، إن المطاعم عليها أن توفر أماكن مفتوحة للزبائن، على أن تبعد الطاولة مسافة 6 أقدام عن الآخرى، مؤكدًا أن الأماكن المغلقة تعمل على انتشار الفيروس بنسبة 25%.

وبناءً على ذلك، استنتج الباحثون أن يكون التكييف قد ساهم في نقل الرذاذ من المرأة المصابة بشكل أسرع، خاصةً أن هناك 73 شخصًا و8 عمال بالمطعم أصيبوا بالعدوى في وقت سابق من هذا اليوم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل