المحتوى الرئيسى

هل تناول كعك العيد يسبب ضعف جهازك المناعى؟ - اليوم السابع

05/25 06:02

كعك العيد من العلامات المميزة للاحتفال بعيد الفطر المبارك، وفي ظل انتشار وباء كورونا نحتاج إلى تقوية جهاز المناعة لدينا، لكن هل الإفراط في تناول الحلويات وكعك العيد يتسبب في ضعف جهازك المناعي؟ في هذا التقرير نتعرف على تأثير أكل السكريات وكعك العيد على جهازك المناعي. وفقاً لموقع "الهافنتون بوست" فإن هناك بعض الأبحاث تدعم فكرة أن الإفراط في تناول السكر يؤثر سلباً في جهاز المناعة.

emarat-news_2020-05-22_12-04-20_057074

وعلى الرغم من أن السكر الموجود في الفاكهة أو المصادر الطبيعية الأخرى يمكن أن يمنح الجسم دفعة صغيرة من الطاقة (لأنه يقترن بمواد مفيدة لجسمك مثل الألياف والفيتامينات)، يميل السكر المعالج والمصنع إلى بعض التأثيرات الضارة على الجسم ككل.

وذكر التقرير أن تناول الكثير من السكر يمكن أن يؤثر على خلايا جهاز المناعة التي تستهدف البكتيريا، حيث يؤثر السكر على الطريقة التي تهاجم بها خلايا الدم البيضاء البكتيريا.

وقال الطبيب الباطني وأخصائي أمراض الجهاز الهضمي نيكيت سونبالا: "يمكن لنقص المغذيات أن يزيد من مستوى الخطر لديك عند درء العدوى، وعادة ما تكون المواد الغذائية ذات المستويات العالية من السكر المكرر، ومنها كعك العيد قليلة من ناحية القيمة الغذائية وهو ما يضعف المناعة.

وأوضح أن السكر يسبب التهابًا في الجسم ويزيد أيضًا كتلة الجسم والسمنة، ويمكن أن يساهم ذلك في الأمراض المزمنة بطبيعتها، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

<a href='/tags/6475-%D9%83%D8%AD%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D8%AF'>كحك العيد</a> 1

وقال نيت فافيني، القائد الطبي في أحد مستشفيات أمريكا، إن مرض السكري يبدو شائعًا لدى الأشخاص الذين تأكدت إصابتهم بـفيروس كورونا، وهذا يشير إلى أن وجود مستويات أعلى من السكريات في دمك يمكن أن يسهل إصابتك بفيروس كورونا.

وأوضح: "أظهرت الأبحاث أن استهلاك 75 إلى 100 جرام من السكر يمكن أن يعيق وظائف المناعة في الجسم". وأضاف أن قمع جهاز المناعة يبدأ بمجرد 30 دقيقة من استهلاك السكر ويمكن أن يستمر حتى خمس ساعات.

كحك

كيف تحافظ على  جهاز المناعة في العيد؟

- تناول القليل من كعك العيد.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل