المحتوى الرئيسى

«الصحة» تخصص مستشفى لعزل مصابى كورونا من الأطباء

05/25 03:34

أعلنت الوحدة المركزية لشؤون مقدمي الخدمة بوزارة الصحة، التجهيز لإعداد مستشفى عزل خاص للمصابين بفيروس كورونا المستجد من أعضاء الفرق الطبية.

وقالت الوحدة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم: "يجري اتخاذ اللازم نحو تجهيز وبدء العمل بمستشفى عزل للطواقم الطبية بالفعل خلال ساعات".

وكانت وزارة الصحة خصصت، رقمًا فى حال تعرض أحد أعضاء الطاقم الطبي للعدوى بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أنه يتم الابلاغ الفوري للوحدة المركزية لشئون مقدمي الخدمة الطبية بمكتب الوزير عن طريق الواتساب على الرقم ‭.20 120 4854721

يذكر أن الوزارة، قد أعلنت أمس الأحد، عن خروج 179 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4807 حالات حتى اليوم.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5366 حالة، من ضمنهم الـ 4807 متعافيين.

وأضافت أنه تم تسجيل 752 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

وقالت إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 17265 حالة من ضمنهم 4807 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و764 حالة وفاة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل