المحتوى الرئيسى

أبو جريشة: الإسماعيلي لا يقدر أبنائه.. والبعض يستفيد من النادي ولا يحبه

05/25 01:20

هو أحد نجوم النادي الإسماعيلي السابقين، ويكفي أنه حصل على أربع بطولات مع النادي الإسماعيلي من أصل 6 بطولات حصل عليهم الدراويش طوال تاريخهم، إنه محمد صلاح أبوجريشة.

نجح أبو جريشة في الفوز مع الإسماعيلي ببطولة الدوري العام مرتين، إضافة إلى الفوز بكأس مصر مرتين، فضلا عن مشوار حافل مع مختلف المنتخبات.

أبوجريشة فتح قلبه في حوار خاص مع "الوطن" ليكشف من خلال عن العديد من التفاصيل.

هناك البعض يحقد على تواجد اسم محمد صلاح أبوجريشة داخل النادي الإسماعيلي، ولكن لا أحد يستطيع أن يزايد على حبي للنادي الإسماعيلي وأرددها دائما، لا يوجد أحد يحب النادي الإسماعيلي مثل محمد صلاح أبوجريشة .

تم تصعيدي للفريق الأول موسم 1988 وأتذكر جيدا أول مباراة لعبتها كانت أمام المريخ البورسعيدي ونجحت في إحراز هدف خلال هذه المباراة .

كل أهدافي في مرمى الأهلي والزمالك، إضافة إلى هدفي نهائي الكأس موسم 2000 في مرمى المقاولون العرب، والأهداف التي أحرزتها في مرمى بلدية المحلة في موسم 2002 وهي السنة التي حصلنا فيها على بطولة الدوري العام .

الحمدلله تواجدت مع منتخب مصر باستمرار مع الجوهري ومحسن صالح وكرول وأنور سلامة ولكن الأغلبية كانت مع الكابتن جوهري.

أعتب على الناس التي لا تحب الإسماعيلي وهي داخل النادي، فهم مستفيدين من النادي ولا يحبوه .

أرى أن المهندس نصر من الشخصيات المحترمة جدا، ومن أفضل الرؤساء التي تولت المهمة رغم أنه لم يمتلك الموارد لكنه كان يدير النادي بشكل محترم .

كنت داخل لغرض معين من أجل تصحيح الأوضاع والحمدالله نجحت بأعلى الأصوات، وبصراحة كنت أريد الرحيل بعد أربعة أيام، فقد كنت أتمنى أن أقضي على العديد من السلبيات التي لمستها من قبل وأنا خارج النادي، ولكن وجدت مع الأيام الأولى أنه من الصعب أن أقضي على هذه الأشياء، ولكن كان من المستحيل أن أستقيل بعد أربعة أيام فقط .

كنت سعيد بأننا وصلنا لمباراة فاصلة مع الأهلي موسم 2009، إضافة إلى أننا وصلنا لنصف نهائي البطولة العربية أمام الترجي التونسي .

جيل عماد سليمان وخالد القماش وحمادة الرومي وطارق الصاوي، هم أفضل الأجيال التي لعبت معها .

قمت بالتوجه إلى السودان وتعاقدت مع المدير الفني البرازيلي ريكاردو الذي وصل بنا إلى مباراة فاصلة أمام الأهلي.

بالعكس أنا وافقت على بيع شريف عبد الفضيل للأهلي وكانت من أنجح الصفقات التي تمت، لأننا حصلنا على لاعبين إضافة إلى مبلغ مالي، وكنا نرحب ببيعه للزمالك أيضا ولكن الزمالك كان يريد دفع المبلغ بالقسط بعكس الأهلي الذي سدد لنا المبلغ بشكل كامل على الفور، إضافة إلى منحه لاعبين لنا لذلك فهي صفقة كانت جيدة للغاية.

من وجهة نظري، لو توفرت له المبالغ المتواجدة الآن كنت أرى أن النادي الإسماعيلي سيصبح له شأن آخر تحت قيادته .

هدفي مع منتخب مصر أمام منتخب زيمباوي في تصفيات أولمبياد برشلونة 92.

كان يتم مراقبتي داخل النادي الإسماعيلي بأي مكان، إضافة إلى الخصم المستمر من مستحقاتي وإبلاغ المدربين بعدم إشراكي في المباريات رغم أنني كابتن الفريق، وهذا ما يحدث مع أولاد النادي باستمرار، نفس ما حدث مع الناشىء الصاعد حاليا حازم مرسي، حيث أن تم استبعاده بعد التعاقد مع فخر الدين بن يوسف تمهيدا لإبعاده.

أرى أن هذا شيء واقعي لأن هيبة النادي الإسماعيلي غير موجودة ودائما أقول لا يجوز أن نستمر على هذا الوضع.

كل ما في الآمر يتلخص بأنني قلت لو الإسماعيلي استمر على هذا الأداء سيكون أضحوكة الدوري، وبالطبع عمري ما أتمنى أن يكون الإسماعيلي في هذا المعنى، لأني أمر بحالة نفسية سيئة عند تعرض النادي لأي كبوة .

هذا الكلام "رخيص" بالطبع وغير منطقي وغير حقيقي على الإطلاق أنا محروق على النادي مثل أي شخص بيحب النادي .

بالطبع لا أمانع العودة للإسماعيلي في أي وقت، ولكن مع شخصيات تريد النجاح للنادي الإسماعيلي ولا تريد هدمه .

بالطبع مرفوض رحيل العديد من اللاعبين ولابد من الاهتمام الكامل بقطاع الناشئين.

أرى أنه ليس شرط تواجد لاعب كرة داخل المجلس، فمن الممكن الاعتماد على لاعبين قدامى وعيون جيدة لاختيار اللاعبين وأرى أن الممارسة غير مشروطة للنجاح الإداري.

اعتذرت عن استكمال المهمة بعد حوالي شهرين لأنني تلقيت عرضا لتدريب منتخب 98 .

شاركت مع الجماهير ضد مجلس محمد أبو السعود، لأن وضع الفريق كان سيء أيضا وحبي وحرصي على النادي الإسماعيلي كان سببا في الهجوم على هذا المجلس .

أرى أن الحارس الأصعب كان الكابتن شوبير، إضافة إلى نادر السيد وأصعب مدافع كان طارق العشري .

بصراحة كنت سعيد جدا للفترة التي لعبتها داخل نادي التضامن الكويتي فكانت تجربة مفيدة للغاية .

أرفض فكرة العودة إلى العمل الإداري من جديد داخل مجلس الإدارة في أي وقت من الأوقات.

رحيل الكابتن علي أبوجريشة يدل على قوة ومصداقية كلامي بأن هناك العديد من الأشياء الخطأ داخل النادي، والذي تدار بشكل فردي دون الإستماع لأي من الآراء .

أن يرفع الجميع شعار حب النادي فقط لا غير، وأن يكون هناك عيون جيدة لاختيار اللاعبين فهذه الأشياء تساعد على النجاح بالطبع .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل