المحتوى الرئيسى

جروس: لا يُمكنني نسيان الانتصار بالكونفدرالية مع الزمالك.. وكرة القدم شريان حياة للمصريين

05/24 19:45

أجرى المدرب السويسري كريستيان جروس المدير الفني لنادي الزمالك الأسبق، حوارًا مع صحيفة "زيورخ تايمز" تحدث من خلاله عن قرار اعتزاله التدريب، ومحطاته خلال مسيرته التدريبية.

وكان جروس قد أعلن عن اعتزاله عالم تدريب كرة القدم في 10 مايو الماضي، بعد مسيرة امتدت لـ32 عامًا (طالع مزيدًا من التفاصيل).

وقال جروس: "أنا مُتقنع أنني اخترت المهنة المناسبة لي، أردت أنّ أفعل شيئًا في حياتي، لقد كنت في كرة القدم مُنذ ما يقرب 50 عامًا، والوقت يمّر بسرعة لا تُصدق".

وأضاف: "لقد دفعت ثمنًا باهظًا للنجاح كمدرب، كمدرب تعاني في العلاقات والصدقات، ويجب على زوجتك أنّ تتكيف على مهنتك، لقد قضيت وقتًا رائعًا كمدرب".

وواصل: "لقد كنت محظوظاً بما يكفي لأتمكن من العمل مع لاعبين رائعين، لطالما كان تطور اللاعبين أمرًا مهمًا بالنسبة لي".

اقرأ أيضًا.. الدفاع الجديدي: الأهلي أرسل نسبة رحيل أزارو للاتفاق وسنشكو الزمالك لـ فيفا

وبسؤاله: "الجميع يعرف أنك مدرب صام ومُستبد، ماذا عن ذلك؟"، أجاب: "أريد أنّ استبدل كلمة مُستبد بـ (يعمل باتساق)، أنا أقود ثلاثين شخصًا، يجب عليك اتباع الإرشادات".

وأكمل: "يجب عليهم الالتزام بالعمل والالتزام تجاه النادي، أنا مدرب يحب الانتصارات، لذلك كانت هُناك لحظات يجب عليّ أنّ أكون صارمًا مع اللاعبين".

وبسؤاله حول تصريحاته عندما أعلن استقالته، وترك الباب مفتوحًا أمام إمكانية العودة، اوضح: "أردت أنّ أترك الباب مفتوحًا على أشياء أخرى، قد يأتي المنتخب الوطني وربما شيء جيد من الخارج".

اقرأ أيضًا.. جروس: واجهت أشياء لا تصدق مع الزمالك للفوز بالكونفدرالية

كريستيان جروس

وعن قراره بالتدريب في المنطقة العربية، بقيادة الهلال السعودي، ثم الزمالك: "ذلك كان قرارًا واعيًا، لقد أردت تجربة شيئًا جديدًا في حياتي، وثقافة جديدة، لم أكن أعرف بالضبط ما سيحدث معي".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "بعد 32 عامًا أصحبنا أبطالًا مع الأهلي، يُمكنك أن تتخيل عدد المرات التي أخبرني فيها الناس إنهم يحبونني، وفي مصر كان هناك أجواء حادة وقوية للغاية، لا يُمكنني نسيان الفوز ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي مع الزمالك، كرة القدم هي شريان الحياة للمصريين".

آخر محطات جروس التدريبية كان فريق أهلي جدة السعودي، الذي تولى تدريبه في 20 أكتوبر الماضي بعد إقالته من تدريب الزمالك، ولكنه رحل عن الأخضر سريعًا حيث أقيل في فبراير الماضي لسوء النتائج.

يُذكر أنّ جروس قدم أداء أكثر من رائع مع الزمالك، ونجح في إعادة الأبيض للبطولات القارية، بعدما توج بلقب كأس الكونفدرالية في موسم 2018/2019.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل