المحتوى الرئيسى

مدرب الزمالك السابق: روح "فانلة الأهلي" جنونية.. وفتح ملف نادي القرن تأخر كثيرًا

05/24 12:20

روح الفانلة الحمراء أمر جنوني”.. هكذا استهل مدرب الزمالك السابق عصام مرعي، تصريحاته بشأن الصراع الأبدي بين قطبي الكرة المصرية، مُشيرًا إلي قضية نادي القرن وأحقية الفارس الأبيض بالتتويج باللقب.

وقال عصام مرعي خلال تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “تن”: “روح فانلة الحمراء تميز لاعبة الأهلي منذ عدة عقود، فهي  تتوارث من قديم الأزل بعد أن زرعها الأوليين، وهي عالية وجنونية”.

وأضاف: “الزمالك كان لقبه مدرسة الفن والهندسة، وجماهير الزمالك كانت تريد الاستمتاع بالأداء والمكسب وليس شيء على حساب الآخر، أما في الأهلي التركيز على الهدف والمكسب حتى آخر ثانية”.

وتابع: “طارق حامد لاعب خط وسط الزمالك مركزه في الملعب مثل كاسميرو لاعب ريال مدريد، يعطي دفاعيًا بكل قوته ولكن عليه تطوير الجانب الهجومي”.

وتطرق مرعي للحديث عن لقب نادي القرن الإفريقي، الذي يشهد جدلًا واسعًا خلال الأيام الجارية: “البطولات القارية هي التي تحسم هذا اللقب، الزمالك كان فائزًا بتسع بطولات قارية، أما الاهلي كان لديه سبعة ألقاب، الزمالك هو بطل القرن، في 94 الكاف غير من النظام وحول اللائحة للتعامل باسلوب النقاط، والزمالك لم يصل لنهائيات كثيرة بقدر الأهلي”.

وواصل:”حتى عام 1994 الزمالك كان نادي القرن، لكن عندما تغيرت اللوائح كان لابد من وقفه شديدة وقوية من قبل مسؤولي نادي الزمالك، لكن رأيت الأمور صارت بشكل طبيعي”.

واستكمل: “الزمالك لم يستطع أخذ حقه في هذه الأزمة، عندما كان معنا الحق أهدرناه وذلك عام 94، كان يجب على الزمالك تقديم اعتراض والمطالبة بأحقية اللقب”.

واختتم عصام مرعي تصريحاته، قائلًا: “الزمالك لجأ للكاف خلال العشرين سنة الماضية حوالي 3 أو 4 مرات، ولم يحصد شيئا”.

مرتضى منصوروقال مرتضى منصور خلال تصريحات تلفزيونية عبرفضائية “الزمالك”: “سأرحب بالقرار الذي سيصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشأن أزمة ملف نادي القرن الأفريقي”.

وأضاف:”لسنا في خناقة مع الأهلي، ما نطالبه فقط هو حقنا، وإذا أثبت لي فيفا معجزة أن السبعة أكبر من التسعة قرارهم سيكون تعظيم سلام”.

وتابع :”جهزنا ملف كامل وسنستعين بالثنائي محمد بيومي ومحمد فضل الله بجانب إثنين محامين من الخارج بشأن هذه القضية”.

وواصل :”على مصطفى مراد فهمي يثبت لي العكس أنه كان عضو مجلس إدارة النادي الأهلي وقت عمله في كاف، وعلى عبد المنعم شطة أن يثبت لي العكس أنه عمل في اللجنة الفنية بالكاف”.

وكشف مرتضى منصور عن طلب بشأن كاف بعد رفع لافتة “نادي القرن الحقيقي”، قائلاً :”كاف طلبني بحذف شعاره من اللافتة ووافقت”.

كشف مرتضى منصور أن ناديه سيتعاقد مع لاعبين وصفهما بـ”المفاجأة” على حد تعبيره دون أن يكشف عن أسمائهما أو مراكزهما.

وأكمل :”سنتعاقد مع لاعبين وفقًا للمراكز التي نحتاجها”.

وأوضح :”لم نفاوض وليد أزارو فهو لديه عقد مع الأهلي، كما لم نفاوض مدافع الإسماعيلي باهر المحمدي، كيف نتعاقد مع لاعب كان معي بمليون جنيه ثم أتعاقد معه مرة أخرى بـ30 مليون جنيه؟”.

وأردف :”ما تردد عن رغبتنا في التعاقد مع محمود وادي مهاجم المصري البورسعيدي أيضًا غير صحيح”.

وتحدث مرتضى منصور عن ملف اللاعبين المعارين، قائلاً :”أحمد رفعت وأحمد أبو الفتوح سيعودوا مرة أخرى، أما بالنسبة لرزاق سيسيه إذا لم يرحل فسيعود معنا”.

وأتم مرتضى منصور تصريحاته، قائلًا :”لن يرحل أي لاعب على سبيل الإعارة مرة أخرى في الموسم المقبل، الرحيل سيكون للبيع فقط”.

وأفادت صحيفة المنتخب المغربية، بأن محمود الخطيب رئيس الأهلي وجه الشكر إلى وليد أزارو وأبلغه بالاستغناء عن خدماته بناءً على توجيهات فايلر مدرب الفريق.

وكان رينيه فايلر المدير الفني للأهلي قد صرح في وقت سابق، بعدم الحاجة إلى خدمات أزارو ضمن صفوف القلعة الحمراء في الموسم الجديد.

وأشار التقرير المغربي إلى أن وليد أزارو ضمن حسابات الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة باتريس كارتيرون وآمكانية التواجد بصحبة مواطنيه أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم.

وأوضحت الصحيفة، بأن الزمالك يُجهز مبلغ ضخم من أجل إقناع اللاعب بالتواجد ضمن صفوفه خلال الميركاتو الصيفي المُقبل، وذلك في حال قرر الأهلي الإطاحة به نهائيًا ومجانًا.

وكان وليد أزارو قد شارك في صفوف الأهلي بصفة أساسية أثناء وجود باتريس كارتيرون على رأس القيادة الفنية للأحمر خلال عام 2018.

يُذكر، أن أزارو خرج معارًا إلى صفوف الاتفاق السعودي في يناير الماضي لمدة 6 أشهر، وتنتهي بنهاية الموسم الجاري.

وأكدت صحيفة “الشروق” الجزائرية بأن المفاوضات بين مسؤولي الزمالك وحسين بن عيادة تم تجميدها بصورة كاملة خلال الفترة الماضية على الرغم من إبداء الاهتمام الكبير بالحصول على خدماته في الفترة الماضية، لكن توقف كل شئ.

وأشارت الصحيفة بأن مسؤولي الزمالك تراجعوا عن فكرة التعاقد مع ظهير أيمن أجنبي بداية من الموسم المقبل والتوجه نحو فكرة الحصول على خدمات لاعب مصري لسد هذه الثغرة بداية من الموسم المقبل، مع تحديد الهدفين المرغوب في التعاقد معهما في الموسم المقبل.

وأفادت الصحيفة الجزائرية بأن ظهير أيمن نادي بيراميدز، عمر جابر والظهير الأيمن لنادي المصري، كريم العراقي هم الأقرب لتعزيز مركز الظهير الأيمن في المرحلة المقبلة بعد إبداء كارتيرون ترحيبه بالتعاقد مع الثنائي في الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويأتي تراجع الزمالك عن التعاقد مع بن عيادة بسبب مغالاة اللاعب في طلباته المادية، بعدما طلب الظهير الجزائري الحصول على 700 ألف دولار في الموسم الواحد بعدما قام مسؤولو القلعة البيضاء بعرض مبلغ تصل قيمته إلى 400 ألف دولار فقط.

وتراجعت أسهم بن عيادة على طاولة الفارس الأبيض في الفترة الأخيرة مع اتجاه مسؤولو البيت الأبيض صوب تعزيز الصفوف بالتعاقد مع ظهير أيمن مصري وتوفير مكان الأجنبي لتدعيم مركز هجومي آخر يحتاج إلى التعزيز في الفترة القادمة.

الملك المصري لا يتوقف.. صلاح ضمن أكثر 50 شخصية مؤثرة في العالم

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل