المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

«جرائم في زمن كورونا».. عمليات سطو وسرقة وقتل وسط حالة الرعب

05/23 23:57

تسببت جائحة كورونا في ظهور عمليات مختلفة من الجرائم في دول العالم، ففي الوقت الذي أثار فيه فيروس "كوفيد19" حالات من الرعب والهلع استغل بعض اللصوص تلك الحالة لتنفيذ عمليات السرقة والسطو على المنشآت المختلفة، والتى كان أحدثها اليوم السبت، عملية سطو على بنك في روسي واحتجاز 6 رهائن وتهديد بتفجيره.

وفي سياق متصل، يرصد الدستور في هذا التقرير أبرز الجرائم في زمن كورونا:

- مقتل 3 ممرضات شقيقات

عثرت السلطات في المكسيك على جثث 3 ممرضات شقيقات، وظهرت عليهن علامات تعرضهن للخنق، في ولاية كواويلا شمالي المكسيك، حسبما أعلن مسؤولون محليون.

وتأتي هذه الجريمة عقب سلسلة من الاعتداءات على العاملين في القطاع الصحي، في ظل جائحة فيروس كورونا التي تجتاح البلاد، وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز.

- السرقة باستخدام «حقنة كورونا»

فيما أفادت «دويتشه فيله» عن استخدام بعض اللصوص في ألمانيا، سلاح عبارة عن حقنة تحتوي على فيروس كورونا كنوع جديد لترهيب المواطنين، وذكرت أنه خلال عملية سطو في مدينة كريفيلد الألمانية عندما تم القبض على اللصين اللذين قاما بعمليتي سرقة في المدينة نفسها في اليوم نفسه والطريقة ذاتها، إذ هدد اللصان وهم عبارة عن رجل وامرأة، العاملين في سوبرماركت بحقنة كورونا أثناء عمليتي سطو لسرقة الملابس والطعام من السوبرماركت.

- لصوص الصيدليات والمخابز في باريس

وفي واقعة أخرى، استهدف اللصوص صيدليتين ومخبزين في وسط العاصمة الفرنسية باريس، في وقت متزامن خلال فترة الحجر الصحي العام، كأحد تدابير الاحتواء لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لمصدر بشرطة باريس، نفذت مجموعة لصوص مكونة من 4 أفراد هجومًا على الصيدلية الموجودة في 24 شارع كومارتين بالمقاطعة 19 في باريس، ثم هاجم اللصوص صيدلية ثانية تقع في مكان قريب.

وبعد ذلك تم استهداف مخبز إريك سيزر الواقع في رقم 33 على الشارع نفسه، وحاول اللصوص الدخول من خلال كسر النافذة"، وخلال الليلة نفسها، تم سرقة مخبز "إيرنست وفالنتين".

- عملية سطو بنك وسط موسكو

كما أعلنت السلطات الروسية اليوم السبت، أن مسلحا أقدم على احتجاز رهائن عددهم 6، في فروع إحدى البنوك وسط العاصمة موسكو.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل