المحتوى الرئيسى

شعراوي: تطبيق قرارات الدولة بكل حسم ومنع أي تجمعات للحد من كورونا

05/23 16:32

• وجولات ميدانية لقيادات المحليات لرصد أي مخالفات بناء وإزالتها في المهد

أجرى وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، اليوم السبت، عددا من الاتصالات الهاتفية مع المحافظين لمتابعة الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الفطر المبارك، موضحًا أنه تم التأكيد على توافر كل السلع الغذائية والتموينية بالأسواق.

وأكد شعراوي، في بيان له، متابعة القيادات المحلية بالمحافظات لتنفيذ قرارات رئيس الوزراء المتعلقة بمنع التجمعات خلال إجازة عبد الفطر المبارك، ومنع إقامة أي احتفاليات أو فعاليات للحد من انتشار فيروس كورونا، علاوة على التأكد من الغلق الكامل للمولات والمحال التجارية وكل المتنزهات والحدائق العامة والشواطئ، وإيقاف كل أتوبيسات الرحلات التي تنتقل بين المحافظات أو بين المدن والشواطئ والالتزام بإيقاف جميع وسائل النقل العام بما يشمل أتوبيسات النقل العام ووسائل النقل النهري.

ولفت إلى أنه تم التنسيق بين الوزارة والأجهزة التنفيذية بالمحافظات، ومديريات الأمن بها لتطبيق القرارات الخاصة بفيروس كورونا بكل حسم وعلى رأسها تعديل مواعيد حظر التجوال لتبدأ من الساعة 5 مساء وحتى 6 صباحاً والتنسيق مع إدارات المرور للتحكم في الحركة على الشوارع الرئيسية وخاصة في الشوارع على الكورنيش في المدن الساحلية لمنع التكدس والتزاحم من المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشدد على عدم التهاون في تنفيذ كل القرارات الصادرة من مجلس الوزراء للحد من انتشار فيروس كورونا، علاوة على توجيه قيادات الإدارة المحلية من سكرتير العموم ورؤساء المدن والأحياء والمراكز والوحدات القروية بضرورة المرور الدوري على مدار اليوم خلال إجازة العيد لرصد أي محاولات من المواطنين للقيام بأي مخالفات للبناء أو التعدي على ممتلكات الدولة.

وتابع: "أنه سيتم التعامل معها بحزم وفرض هيبة الدولة وإزالة أي مخالفات في المهد والتنسيق مع مديريات الأمن وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بإحالة المخالفين إلى القضاء العسكري".

وقال شعراوي: "نريد أن تمر إجازة العيد بدون تسجيل مخالفة واحدة للبناء المخالف أو التعدي على أملاك الدولة أو البناء على الأرض الزراعية".

وأوضح أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرف عمليات المحافظات ستتابع تطورات الوضع بالمحافظات على مدار أيام العيد والتنسيق مع غرفة العمليات بالمحافظات، كما تتلقى الوزارة أي شكاوى بشأن عدم الالتزام بقرارات غلق الشواطئ والحدائق والمتنزهات على مبادرة "صوتك مسموع" من خلال الخط الساخن (15330)، أو رقم الواتس آب (01150606783) (أو من خلال صفحة المبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك").

وأهاب بالمواطنين في كل المحافظات الالتزام بالقرارات والتوجيهات الصادرة من مجلس الوزراء للحفاظ على سلامتهم وآمنهم والاحتفال بهذه المناسبة مع أسرهم في المنازل، مشيرًا إلى أن جهود المحافظات مستمرة لرفع كفاءة منظومة ونقل المخلفات وتنفيذ حملات مكبرة للنظافة ورفع التراكمات من القمامة وتعقيم وتطهير المنشآت والمباني والشوارع والميادين ومواقف سيارات النقل العام عدة مرات يوميا لمنع انتقال العدوى ومواجهة فيروس كورونا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل